Take a fresh look at your lifestyle.

التأمين في روسيا كل ما تحتاج معرفته أنواع التأمين فيها

0

فيما يلي دليل موجز للتأمين الروسي ، بما في ذلك نصائح حول التأمين على السيارات في روسيا ، وتأمين السفر للحصول على تأشيرة روسية ، والتأمين على الحياة في روسيا.

قد يكون تحديد أنواع التأمين الروسي التي تحتاجها عملاً مربكًا ، حيث يعتبر التأمين على السيارات والتأمين الصحي في روسيا أكبر المذنبين.

نظرة عامة على التأمين في روسيا

التأمين هو سوق متنامية في روسيا. نما إجمالي أصول شركات التأمين بنحو 20٪ في عام 2018 . كان هناك إجمالي 562 مؤسسة تأمين عاملة في روسيا في عام 2015 ، بما في ذلك 399 شركة تأمين و 151 وسيطًا و 13 جمعية مشتركة.

ينظم البنك المركزي للاتحاد الروسي (CBR) القطاعات المالية الروسية ، بما في ذلك التأمين. هذا وفقًا للقوانين المنصوص عليها في القانون المدني الروسي لعام 1996.

هناك العديد من أنواع التأمين المختلفة المتاحة في روسيا. ومع ذلك ، فإن القليل جدًا منها إلزامي وكثير من السكان لديهم تأمين ضئيل أو معدوم.

ما هي أنواع التأمين الالزامية في روسيا قانونًا؟

تأمين السيارة

التأمين الإجباري على السيارات في روسيا موجود منذ عام 2003 ، لكنه لا يزال غير محبوب في بعض الأوساط. يزعم العديد من السائقين المسنين أن أقساط التأمين مرتفعة ، التي ارتفعت بشكل حاد في عام 2015 ، تقلصت أسعارهم.

كحد أدنى ، يجب عليك التأمين على جميع المركبات في روسيا مع تأمين مسؤولية الطرف الثالث على الأقل ، والذي يغطيك إذا قام شخص ما بتقديم مطالبة عن أضرار السيارة أو الإصابات الشخصية أو التكاليف القانونية ضدك.

وفي الوقت نفسه ، يحميك التأمين الشامل أيضًا من أي ضرر يلحق بسيارتك في حادث أو في حالات الحريق أو السرقة. نظرًا لأن التغطية التأمينية الأساسية للطرف الثالث محدودة النطاق ، يختار العديد من الوافدين الحماية الشاملة بالكامل.

إقرأ أيضا : أيام العطل الرسمية في روسيا عامي 2021 و 2022

تعتمد تكاليف التأمين على السيارات في روسيا على سياستك ومستوى التغطية وملف تعريف السائق. تعمل التغطية الأساسية التي تفرضها الحكومة على ما بين 65-75 دولارًا سنويًا.

التأمينات الاجتماعية

مدفوعات الضمان الاجتماعي إلزامية للموظفين والعاملين لحسابهم الخاص في روسيا. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل ، فإن العبء يقع على عاتق صاحب العمل لفرز ذلك. وبالتالي ، ما لم تكن تعمل لحسابك الخاص في روسيا ، فلن تقلق بشأن اتخاذ الترتيبات اللازمة.

مدفوعات التأمين الاجتماعي في روسيا تذهب نحو:

  • فائدة البطالة؛
  • استحقاق الأمومة؛
  • معاشات التقاعد الروسية للشيخوخة ؛
  • الرعاية الصحية الحكومية
  • اطلع على مزيد من المعلومات في دليلنا المفيد للضمان الاجتماعي في روسيا .

أشكال اختيارية للتأمين في روسيا

تأمين صحي في روسيا

يمكن للمواطنين الاستفادة من الرعاية الصحية العامة في روسيا ، لكنها تعاني من زيادة كبيرة في الاكتتاب ونقص التمويل. هناك فترات انتظار طويلة ، ونقص في الراحة ، ومرافق ذات نوعية رديئة. بالإضافة إلى ذلك ، يتكلم عدد قليل جدًا من الأطباء اللغة الإنجليزية.
لهذا السبب ، يحصل العديد من الوافدين على رعاية صحية خاصة عندما ينتقلون إلى روسيا. يمكنك إما الحصول على خطة رعاية صحية خاصة من مزود في روسيا (تختلف التكاليف بشكل كبير) ، أو بدلاً من ذلك الحصول على خطة رعاية صحية متخصصة للمغتربين في بلدك الأصلي.

في حين أن هذا قد يكون مكلفًا ، إلا أنه يمكن أن يوفر أيضًا قدرًا أكبر من راحة البال. ستعتمد التكاليف على ملفك الصحي ومستوى التغطية المطلوبة.

تشمل شركات التأمين الصحي الدولية التي تقدم خطط الرعاية الصحية للوافدين في روسيا ما يلي:

التأمين على الأسنان في روسيا

على الرغم من أن رعاية الأسنان في روسيا مجانية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، إلا أنها قد تكون عملًا مكلفًا للبالغين.

أكثر من 60٪ من العائلات في روسيا إما لديها خطة رعاية صحية خاصة تتضمن رعاية أسنان لأطفالها أو لديها خطة أسنان متخصصة مع مقدم رعاية خاص.

حتى إذا كان لديك تأمين رعاية صحية خاص يدفعه صاحب العمل ، فهناك فرصة جيدة أنه سيشمل في أحسن الأحوال الحد الأدنى من تغطية رعاية الأسنان (لحالات الطوارئ). لهذا السبب ، من المفيد إما تحمل هذه التكلفة بشكل منفصل أو معرفة ما إذا كان بإمكانك توسيع تغطية الرعاية الصحية الخاصة بك.

تناسب أقساط التأمين على الأسنان في روسيا عمومًا فئتين:

  • علاج الأسنان الروتيني ، والذي يشمل الفحوصات والحشوات وقنوات العصب والعلاج الطارئ ؛
  • علاج الأسنان الرئيسي ، والذي يشمل التيجان وأطقم الأسنان والإجراءات الجراحية الأكثر تعقيدًا.

تأمين المنزل في روسيا

على عكس بعض البلدان ، لا يتعين عليك قانونًا الحصول على تأمين على المباني عند شراء منزل في روسيا . وبالتالي ، فإن حوالي 20٪ فقط من الروس قد حصلوا على تأمين على المنزل.

ومع ذلك ، كما هو الحال في أماكن أخرى ، من المرجح أن يكون منزلك هو أغلى شيء تشتريه على الإطلاق. وبالتالي ، فإن الحصول على حد أدنى من التأمين على بناء المنازل يمكن أن يكون فكرة جيدة لحماية تكاليف إعادة البناء.

تقدم العديد من شركات التأمين في روسيا تأمينًا على الممتلكات يغطي الأضرار العرضية الناتجة عن الحريق والسرقة والكوارث الطبيعية. ستعتمد التكاليف على قيمة العقار ومستوى التغطية التي تطلبها.

محتويات التأمين

مرة أخرى ، لست ملزمًا قانونًا بالحصول على تأمين على محتويات ممتلكاتك ، ولكن هناك عدة أسباب قد تجعلك ترغب في القيام بذلك. إذا كان لديك متعلقات عالية القيمة ، ومن المحتمل أن تقضي وقتًا طويلاً بعيدًا عن الممتلكات الخاصة بك ، أو تستأجر غرفًا في منزلك ، فقد يكون مخطط تأمين المحتويات استثمارًا حكيمًا.

يمكن إضافة تأمين المحتويات إلى بوليصة التأمين على الممتلكات ، أو بدلاً من ذلك يمكن اعتماده كوثيقة مستقلة. على غرار تأمين المبنى ، ستعتمد التكاليف على قيمة المحتويات بالإضافة إلى المخاطر.

التأمين ضد البطالة والحوادث في روسيا

يعتبر التأمين ضد البطالة والتأمين ضد الحوادث أمرًا يستحق الاهتمام بالنسبة للوافدين الذين ينتقلون إلى روسيا. هذا بسبب ندرة خيارات الدولة المعروضة.

تتوفر إعانات البطالة الحكومية للمواطنين الروس والوافدين العاملين في البلاد ، لكنها نادراً ما تقدم ما يكفي لتغطية أبسط نفقات المعيشة.

يمكنك اتباع سياسة خاصة ، حيث يمكنك ، مقابل رسوم شهرية أو سنوية صغيرة ، التأكد من حصولك على دعم مالي مناسب في حالة البطالة أو الإصابة.

التأمين على الحياة في روسيا

يعد التأمين على الحياة أكثر أشكال التأمين غير الإلزامي شيوعًا في روسيا ، حيث يمثل حوالي 25٪ من إجمالي أقساط التأمين. تتنافس العديد من الشركات مع بعضها البعض لجذب العملاء ، لذلك من المفيد التسوق إذا كنت تبحث عن تغطية.

عادة ما تدفع خطط التأمين على الحياة مبلغًا مقطوعًا في حالة وفاتك. وهي متوفرة إما داخل روسيا أو كحزم من مزودين دوليين في بلدك الأصلي. في بعض الحالات ، قد يوفر مكان عملك أيضًا تغطية.

تأمين السفر في روسيا

تغطي بعض خطط التأمين الصحي الخاصة في روسيا تأمين السفر الأساسي ، ولكن في معظم الحالات ستحتاج إلى الحصول على تأمين متخصص بنفسك.

كما هو الحال في أي مكان آخر في أوروبا ، من الممكن الحصول على حزم فردية أو متعددة الرحلات أو سنوية ، ومعيار التغطية. تختلف تكلفة التغطية بشكل كبير بناءً على ظروفك الشخصية والأنشطة التي من المحتمل أن تقوم بها عندما تكون بالخارج.

التأمين التجاري في روسيا

يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من التأمين التجاري في روسيا. يمكنك تخصيصها لتناسب أحجام وأنواع وقطاعات الأعمال المختلفة. إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا في روسيا ، فقد ترغب في التفكير في:

تأمين المسؤولية – ستحتاج معظم الشركات إلى تأمين المسؤولية العامة للحماية من المطالبات من الأطراف الثالثة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أشكال أخرى متاحة. على سبيل المثال ، تأمين مسؤولية أرباب العمل والمسؤولية المهنية.
التأمين على الممتلكات – ليس إلزاميًا ولكنه موصى به لحماية أصول عملك. يمكن أن يشمل ذلك المباني التجارية ومعدات العمل وحتى البضائع العابرة.
التأمين الإلكتروني – يمكن أن يغطيك هذا ضد الاحتيال الإلكتروني وفقدان البيانات وعواقب إساءة استخدام البيانات. يوصى به لشركات تكنولوجيا المعلومات والشركات المالية بالإضافة إلى أولئك الذين يتعاملون مع كميات كبيرة من البيانات.

أدوات لمقارنة التأمين في روسيا

Sravni – لديها قائمة بشركات التأمين الروسية مع تصنيفات المستخدمين.
اذهب قارن – يمكنك مقارنة تأمين السفر للرحلات إلى روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد