Take a fresh look at your lifestyle.

الدراسة في روسيا باللغة الإنجليزية

0

تريد  الدراسة في روسيا باللغة الإنجليزية؟  تقدم الجامعات الروسية  عددًا متزايدًا من الدرجات العلمية التي تُدرس باللغة الإنجليزية ، وتحرص الحكومة الروسية على جذب الطلاب الدوليين ، حيث تقدم حاليًا 15000 مكانًا تموله الدولة للمتقدمين الدوليين ، والتي تشمل الرسوم الدراسية الكاملة ، والإقامة في السكن الجامعي ، وبدل صيانة شهري قدره (~ 25 دولارًا أمريكيًا).

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك العثور على البرنامج المناسب لتدريس اللغة الإنجليزية بالنسبة لك ، وكيف يمكن لشهادة من روسيا ، إحدى القوى الاقتصادية الأسرع نموًا في العالم ، أن تبدأ حياتك المهنية في المستقبل بداية قوية.

كيف تدرس في روسيا باللغة الإنجليزية

على الرغم من أن العديد من الجامعات الروسية تقدم  دورات لغة تحضيرية  لمساعدة الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة للدراسة باللغة الروسية ، إلا أن هناك مجموعة من البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية متاحة إذا كنت تفضل اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس.

غالبية الدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بالكامل تكون على مستوى الماجستير. يمكن العثور على أداة بحث مفيدة للعثور على برامج تدرس باللغة الإنجليزية في الجامعات الروسية على موقع الويب  StudyinRussia.ru ، مما يتيح لك تضييق نطاق البحث حسب مستوى الدرجة ، ومجال الدراسة / الموضوع ، وطريقة الدراسة ، وطول الدورة ، والمدينة ، و بالطبع لغتك المفضلة.

ستختلف المتطلبات الدقيقة للقبول في برنامج تدرس باللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات الروسية ، ولكن بشكل عام ستحتاج إلى تقديم مستند مثل دبلوم أو شهادة تصادق على تعليمك السابق وخطاب تغطية وإثبات لغتك الإنجليزية الكفاءة مع الدرجة المطلوبة في اختبار مثل  IELTS  أو  TOEFL  (غير مطلوب إذا كنت متحدثًا أصليًا). قد تطلب بعض الجامعات أيضًا سيرة ذاتية ومحفظة ومراجع من المعلمين وتطلب منك إكمال مقابلة عبر Skype أو عبر الهاتف باللغة الإنجليزية.

من الموارد الرائعة الأخرى للعثور على برامج تدرس باللغة الإنجليزية في روسيا أداة مطابقة الدورات المجانية الخاصة بنا ، والتي تتضمن أكثر من 900 برنامج في أوروبا ، بما في ذلك روسيا. 

برامج البكالوريوس باللغة الإنجليزية في الجامعات الروسية

كما ذكرنا أعلاه ، فإن غالبية فرص الدراسة في روسيا باللغة الإنجليزية هي للحصول على درجات الماجستير ، لذلك قد تحتاج إلى التحلي بالمرونة بشأن اختيارك للبرنامج. ومع ذلك ، تقدم بعض الجامعات درجات البكالوريوس التي تدرس باللغة الإنجليزية ، غالبًا في المواد العلمية. يستغرق الحصول على درجة البكالوريوس في روسيا أربع سنوات. البحث السريع في StudyInRussia.Ru أداة البحث تجد دورات من الجامعات الروسية مثل:

برامج الدراسات العليا باللغة الإنجليزية في روسيا

كيف تجد برامج دراسة باللغة الإنجليزية في موقع جامعي روسي

  • من مربع البحث ، اكتب للعثور على برنامج التعليم المناسب.
  • حدد مستواك التعليمي ولغة التدريس (الإنجليزية).
  • كما يجب أن يحتوي وصف كل برنامج على الكثير من المعلومات المفيدة ويظهر الرسوم الدراسية وجهات اتصال المشرف.
متطلبات القبول

تعتمد شروط القبول والمواعيد النهائية للتقدم لبرامج اللغة الإنجليزية المتوسطة على الجامعة والبرنامج والتخصص. المتطلبات تشمل:

  • يُطلب من المتقدمين إرسال شهادة أو شهادة تعليم ثانوي
  • رسالة تغطية
  • شهادات IELTS أو TOEFL الدولية التي تؤكد الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  • لا يُطلب من الطلاب المحتملين المتقدمين لبرنامج الماجستير في بعض الجامعات إجراء الامتحانات ؛ يجب عليهم تقديم سيرتهم الذاتية ومحفظة أعمالهم وأوراقهم المنشورة ومراجع المعلمين وإجراء مقابلة عبر الهاتف أو Skype باللغة الإنجليزية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع لمعرفة كل التفاصيل.
  • اتبع الرابط واملأ نموذج الطلب. ثم يمكنك الكتابة مباشرة إلى المكتب الدولي للجامعة التي تهتم بها ، وطرح جميع أسئلتك وإرسال طلبك.

موارد مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد