Take a fresh look at your lifestyle.

مواعيد العطل المدرسية في روسيا

0

فيما يلي قائمة بالعطلات المدرسية في روسيا في عام 2021 حتى يتمكن الآباء في روسيا من وضع خطط للعطلات العائلية وترتيب رعاية الأطفال إذا لزم الأمر.

تختلف الإجازات المدرسية في روسيا حسب نوع المدرسة التي يحضرها طفلك. إذا كنت والدًا تعيش وتعمل في روسيا ، فستحتاج إلى مراجعة مدرسة طفلك لمعرفة التواريخ الدقيقة حتى تتمكن من التخطيط وفقًا لذلك.كما المدارس الحكومية في روسيا لديها استراحة في كل فصل من الفصول الأربعة بالإضافة إلى استراحة إضافية في فبراير لطلاب الصف الأول. المدارس الدولية لديها جداول زمنية مختلفة قليلاً. جميع المدارس لديها أيضًا أيام إجازة إضافية على مدار العام لقضاء الإجازات الرسمية والأحداث المتعلقة بالمدرسة.

العطل المدرسية في روسيا

المدارس المستقلة الحكومية والخاصة لها تقاويم عطلة مختلفة في روسيا. تتبع المدارس الحكومية في روسيا نفس الجدول الزمني السنوي الذي حددته وزارة التعليم والعلوم . يشمل ذلك الإجازات الموزعة على الفصول الأربعة: استراحة لمدة 10 أيام في الخريف ، واستراحة لمدة 11 يومًا في الشتاء ، واستراحة لمدة تسعة أيام في الربيع ، واستراحة لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا في الصيف (بالإضافة إلى حصول طلاب الصف الأول على 10 إضافية -يوم استراحة في فبراير).

يمكن للمدارس الدولية التي يديرها القطاع الخاص في روسيا تحديد عطلاتها المدرسية. يتبع معظمهم نمطًا مشابهًا من فترات الراحة – الخريف والشتاء والربيع والصيف – مع الاختلافات الرئيسية هي:

  • عطلة شتوية أطول: تتبع روسيا تقويم عيد الميلاد الأرثوذكسي الذي يحتفل بعيد الميلاد في 7 يناير (التقويم الغريغوري). لا تتفكك المدارس الحكومية عادةً حتى نهاية شهر ديسمبر. عادة ما تغلق المدارس الدولية قبل أيام قليلة من 25 ديسمبر.
  • تواريخ مختلفة لجميع فترات الراحة: بعض المدارس الدولية لديها أيضًا إجازات خريف وربيع أقصر.
  • إجازات إضافية: تقضي العديد من المدارس الدولية إجازة إضافية مدتها بضعة أيام تقريبًا في شهر مايو. قد تتوقف بعض المدارس عن العمل لمدة أسبوع أو أكثر في عيد الفصح (والذي يصادف غالبًا بعد عطلة الربيع).

مواعيد عطلة المدرسة في روسيا 2021

الإجازات المدرسية في المدارس الحكومية الروسية لعام 2021 هي:

  • العطلة الشتوية: 31 ديسمبر 2020-10 يناير 2021
  • استراحة إضافية لطلاب الصف الأول: 20-28 فبراير 2021
  • عطلة الربيع: 20-28 مارس 2021
  • العطلة الصيفية: 1 يونيو – 1 سبتمبر 2021

كل التواريخ عرضة للتغيير .

إجازات وأيام عطلة إضافية

بالإضافة إلى الإجازات المدرسية العادية في روسيا ، هناك عدد من تواريخ العطلات الرسمية الإضافية عندما يتم إغلاق معظم المدارس. وهي تشمل يوم الوطن (23 فبراير) ، واليوم العالمي للمرأة (8 مارس) ، ويوم روسيا (12 يونيو) ، ويوم الوحدة (4 نوفمبر).

تمتلك معظم المدارس أيضًا جدولًا زمنيًا خاصًا بها للتواريخ عندما لا تكون هناك مدرسة بسبب أشياء مثل تدريب الموظفين أو أيام حجز الطلاب أو العطلات الإقليمية. استشر مدرسة طفلك للحصول على قائمة كاملة بهذه التواريخ. تنشر العديد من المدارس أيضًا تقويمًا كاملاً على موقعها على الويب. تشمل المدارس الدولية التي تنشر التقويمات عبر الإنترنت ما يلي:

رعاية الأطفال خلال العطل المدرسية في روسيا

إذا كنت تعمل أثناء الإجازة المدرسية ، فقد تحتاج إلى اتخاذ ترتيبات لرعاية الأطفال.كما توجد رياض أطفال عامة وخاصة في روسيا ، وبعضها يأخذ الأطفال حتى سن 7-8. لقد انخفض الإمداد العام منذ نهاية الحقبة السوفيتية وهناك تميل إلى أن يكون هناك المزيد من المرافق في المدن المزدحمة. تحقق مع سلطتك الإقليمية (الإقليم باللغة الروسية) أو راجع دليلنا لرعاية الأطفال في روسيا للحصول على التفاصيل. تعمل برامج العطلات والترفيه للأطفال والمراهقين في العديد من المجالات. يمكنك العثور على معلومات والبحث عن البرامج المحلية في منطقتك من وزارة التعليم والعلوم .

هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المعسكرات الصيفية والأنشطة الموسمية لجميع الأعمار تديرها منظمات خاصة في روسيا. التكاليف والتوافر لهذه تختلف. يمكنك البحث عن برامج على مواقع روسية مثل My Camp و Best Camp . هناك أيضًا EuroClub الذي يدير المعسكرات في كل عطلة مدرسية في منطقة موسكو. تدير بعض المدارس الدولية توفير العطلات الخاص بها للتلاميذ ، لذا يجدر طلب التفاصيل.

للحصول على خيارات أخرى مثل مربيات الأطفال ، وجليسات الأطفال ، وجليسات الأطفال ، انظر دليلنا لرعاية الأطفال في روسيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد