Take a fresh look at your lifestyle.

دراسة طب الأسنان في روسيا و أفضل جامعات روسيا لطب الأسنان

0

دراسة طب الأسنان في روسيا تحظى بشعبية كبيرة بين الرعايا الأجانب. بعد الطب ، فإن الدورة الأكثر بحثًا من قبل الطلاب الدوليين هي طب الأسنان في روسيا . يمكن للطلاب الأجانب التقدم للحصول على طب الأسنان في روسيا مباشرة بعد الانتهاء من 10 + 2.

مدة دراسة طب الأسنان في روسيا بشكل عام هي 5 سنوات ويجب على الطالب التقدم لامتحان القبول على أساس علم الأحياء والكيمياء وفي بعض الحالات اختبار اللغة (اللغة الروسية كلغة دولة للدراسة في المتوسط ​​الروسي). قد تحتاج بعض الجامعات أيضًا إلى شهادات إجادة اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEFL .
يتم تدريس برنامج طب الأسنان في روسيا باللغة الإنجليزية أو الروسية وفقًا للجامعة المختارة.

روسيا،دولة عظمى، وقد وصلت في الفترة الاخيرة لمراحل متقدمة في جميع المجالات:الاقتصادية، العلمية، السياسية،لكن بصورة خاصة المجال العلمي تطور وتنوعت اختصاصاته بشكل ملحوظ، وخاصة مجال الطب، حيث بلغ عدد جامعات الطب في روسيا 70 جامعة، تعرف أكثر عن دراسة طب الاسنان في روسيا.

وبسبب التقدم السريع أصبحت روسيا مقصد جميع الطلاب من مختلف أنحاء العالم الذين لديهم كفاءة عالية وطموح وهدف للحصول على شهادة معتمدة ومركز مرموق في اسواق العمل.

ما هو دراسة طب الأسنان؟

طب الأسنان هو فرع طبي مستقل يشمل التشخيص والوقاية والعلاج للحالات المريضة في تجويف الفم والأسنان. وهو يشمل بشكل أساسي اثنين من الأمراض المعدية المزمنة الأكثر شيوعًا بين السكان – تسوس الأسنان وأمراض اللثة ومضاعفاتها ، بالإضافة إلى الحالات الأخرى التي تؤثر على تجويف الفم وجزء الوجه والفكين. يكمن مدى المعرفة الطبية العامة في المحتوى المطلوب للوقاية الصحية مع توجيه خاص للصحة وأمراض تجويف الفم فيما يتعلق بالكائن الحي بأكمله.

ما هي أشهر جامعات دراسة طب الاسنان في روسيا؟

جامعة كازان الطبية الحكومية

مميزاتها :جامعة معروفة جدا، كما انها تقع داخل العاصمة موسكو. تم انشاؤها خصيصا لتقديم العلم لابناء العالم الثالث. تضم مجموعة لذلك فهي تضم مجموعة كبيرة من الطلاب لأكثر من 140دولة تكلفة السنة الدراسية 4900دولار.

جامعة ولاية الأورال الطبية

جامعة أورال الطبية الحكومية في يكاترينبورغ ، سفيردلوفسك أوبلاست في منطقة الأورال الروسية ، هي جامعة طبية عامة. إنها مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في Sverdlovsk Oblast التي تقدم التعليم العالي للأطباء والصيادلة. في عام 1930 ، تم تأسيس جامعة ولاية أورال الطبية . اليوم ، تعد مركزًا حيويًا للبحث والتعليم وهي موطن لـ 6000 طالب روسي ودولي. طب الأسنان، جراحة، النظافة، العلوم التطبيقية والحرف، التمريض و الصيدلة والبرامج الدراسية في كلية الطب بجامعة ولاية الأورال.

الرسوم الدراسية : 3450 دولارًا أمريكيًا / سنة تقريبًا لعام 2021 درجة
معدل القبول : NA
معدل التخرج : NA
المعدل التراكمي المطلوب : NA
الترتيب : المرتبة # 5980 في أفضل الجامعات العالمية
رقم الاتصال : +7343214-86-52
المكان : يكاترينبورغ ، روسيا

تقديم طلب للقبول  لدراسة طب الأسنان في جامعة الأورال الطبية في روسيا

جامعة بشكير الطبية الحكومية لدراسة طب الأسنان في روسيا

تأسست جامعة ولاية بشكير عام 1909 في أوفا ، باشكورتوستان ، روسيا ، وهي جامعة كلاسيكية في روسيا. يوجد اليوم أكثر من عشرة آلاف طالب جامعي ، حوالي ألفي ساكن من جميع أنحاء روسيا ، في الخارج وفي الخارج. يكمن تميز جامعة الباشكير الطبية الحكومية في عيادتها ، حيث تتم العمليات الطبية والتعليمية والعلمية في انسجام لا ينفصم. تقدم الجامعة فصول الطب العام وطب الأطفال والتمريض وطب الأسنان والطب الوقائي وعلم الأحياء .

الرسوم الدراسية : 3500 USD تقريبا عن 2021
معدل القبول : 9.4 +٪
معدل التخرج : NA
الرتبة : المرتبة رقم 781 في أفضل الجامعات العالمية
رقم الاتصال : +7 347 272-41-73
الموقع : أوفا ، روسيا

تقديم طلب للقبول لدراسة طب الأسنان في روسيا في جامعة بشكير الطبية في روسيا

جامعة فولغوغراد الحكومية الطبية تدرس طب الأسنان في روسيا

أنشئت عام 1935، وقد قامت بتخريج اكثرمن 40000 طبيب في كل أقسام الطب البشري وطب الأسنان.كما يوجد فيها هيئة خبيرة من الأساتذة.. بالإضافة إلى ذلك يوجد داخلها مختبرات ومستشفيات لتدريب الطلبة.

هي من الجامعات الرائدة في روسيا واسمها المتعارف عليه هو ( ايفداكيموف) تاسست عام 1922م غير انها في بدايتها عرفت باسم (المعهد الطبي الحكومي لطب الأسنان).

جامعة كاباردينو بلقاريان الطبية الحكومية      

تقع جامعة ولاية كاباردينو – بلقاريان في نالتشيك ، قباردينو – بلقاريا ، روسيا ، وهي جامعة أكاديمية عامة مختلطة ، تأسست في الخامس من أبريل 1957. في شمال القوقاز ، تعد واحدة من أبرز الجامعات. اليوم ، KBSU هو مجمع جامعي كبير يمثل نموذج مؤسسة تعليمية حديثة ، يدمج المؤسسات التعليمية متعددة المستويات ومتعددة المستويات مع برامج التعليم الفني العالي والمتوسط ​​والدراسات العليا والإضافية.

الرسوم الدراسية : 2700 دولار أمريكي / سنة تقريبًا لعام 2021 درجة
معدل القبول : 9.4 +٪
معدل التخرج : NA
الترتيب : المرتبة # 3034 في أفضل الجامعات العالمية
رقم الاتصال : + 7866242-25 -60
الموقع : نالتشيك ، روسيا

تقديم طلب للقبول لدراسة طب الأسنان في جامعة كاباردينو بلقاريان الطبية الحكومية      

•جامعة موسكو الحكومية لطب الأسنان:

والأهم من ذلك انها تضم عددا كبيرا من العيادات ومراكز الأبحاث والمختبرات والمستشفيات المخصصة لتدريب الطلاب من خلالها. معظم اساتذتها حاصلين على جوائز عديدة في مجال طب الأسنان يبلغ عدد طلابها الحاليين 36500 طالب من جميع أنحاء العالم.

تكلفة دراسة العام الواحد فيها متوفرة باللغتين الروسية 9200دولا،والانكليزية 10200دولار.

ما هي الاختصاصات الموجودة في جامعات طب الأسنان في روسيا؟

كما ذذكرنا سابقا هناك العديد من الاختصاصات في جامعات طب الأسنان في روسيا وهي :

  • طب أسنان الاطفال.
  • التعويضات
  • الممارسة العامة لطب الأسنان
  • طب الأسنان العلاجية
  • جراحة الوجه والفكين
  • جراحة العظام الخاصة بطب الأسنان تقويم الأسنان

ماهي مزايا دراسة الطب في روسيا؟

كما قلنا سابقا. جامعات الطب في روسيا هي خيار الطلاب المثالي وذلك بسبب المزايا التي تتمتع بها هذه الجامعات منها.

-امكانية حصول الطلاب الدوليين على تأشيرة الدراسة في روسيا بسهولة بالاضافة الى سهولة الإجراءات الخاصة بالقبول الجامعي في الجامعات الروسية.

-كما انه اغلب جامعات روسيا الطبية هي جامعات مصنفة دوليا بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها دورات تدريبية وسريرية.

أقرأ أيضا : عن دراسة طب البشري في روسيا

– بالرغم من وجود الجامعات في روسيا يستطيع الطالب ان يدرس باللغة الانكليزية دون الحاجة إلى تعلم اللغة الروسية.-والأهم من ذلك تتميز شهادات الطب في الجامعات الروسية باعتبارها معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية كاليونيسكو وغيرها.

ماهي الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة الدراسية الروسية؟

كما تعلم عند الرغبة في الدراسة في أحد الجامعات التعليمية في روسيا يجب استخراج تأشيرة دراسة، غير أن هذا النوع من التأشيرات يتطلب تقديم بعض المستندات التالية.

1- صورة واحدة بمقاس 3.5 * 4.5 سم.

2- النموذج الإلكتروني الخاص بالطلب الدراسي.

3- موافقة من الوالدين يتم تصديقها من كاتب العدل في حال كان عمر الطالب اقل من 18 عام.

4- الصورة الأصلية من الدعوة الرسمية لدخول روسيا

. 5- الصورة الأصلية من جواز السفر الخاص بالطالب مع صورة عنه.

ما هي المستندات المطلوبة من أجل دراسة طب الأسنان في روسيا؟

لابد من توافر الأوراق اللازمة للانضمام بأحد جامعات طب الأسنان في روسيا وهذه الأوراق هي..

  • استمارة القبول الجامعي.
  • جواز السفر الخاص بالطالب مع جميع الوثائق الخاصة بالسفر
  • .لأصل من شهادة ميلاد الطالب.
  • الهوية الشخصية للطالب,
  • صورة من شهادة الثانوية العامة بالاضافة الى المعلامات الخاصة بها مع ضرورة ترجمتها إلى اللغة الروسية.
  • تقرير طبي من احد المشافي خاص بنتائج التحاليل الخاصة بالايدز والالتهابات الكبدية وذلك لانه من الضروري أيضا إثبات صحة الطالب وسلامته العقلية و الجديدة.

لذلك يسعى جميع الطلاب الدوليين لدراسة طب الأسنان في روسيا بسبب ارتفاع جودة التعليم بالاضافة الى انخفاض تكاليف الدراسة بالمقارنة بغيرها من الدول الاوروبية

كما أننا نتمنى لجميع الطلاب بالتوفيق والحصول على شهادات مرموقة عالية.. 

الأجابة حول الأسئلة الشائعة عن دراسة في روسيا

كم تكلفة الدراسة في روسيا؟

MBBS في روسيا لديها رسوم ميسورة التكلفة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. تبدأ الرسوم الدراسية من 3400 دولار أمريكي وتصل إلى 9500 دولار أمريكي مصاريف المعيشة جيدة بنفس القدر حيث تتراوح تكاليف الإقامة بين 200-1000 دولار شهريًا اعتمادًا على طريقة المعيشة والمدينة التي تعيش فيها. تبدأ الوجبات من 180-400 روبل في اليوم

.هل روسيا مكان جيد لدراسة طب الأسنان؟

نعم ، طب الأسنان في روسيا معروف جدًا وشائع خاصة للطلاب الدوليين. جميع الجامعات هنا تقريبًا هي جامعات حكومية ، ومعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية واليونسكو و MCI و MCC .

هل يمكن للطالب العمل في روسيا؟

هل يمكن  للأجانب الدراسة  والعمل في روسيا  في نفس الوقت؟ نعم ،  يمكن للطلاب الأجانب العمل  في الجامعة (أو في مؤسساتها) في أوقات فراغهم. … يتم إصدار التصاريح فقط  للطلاب  في دورات بدوام كامل في الجامعات المعتمدة من الدولة.

هل الدراسة في روسيا آمنة؟

روسيا  ليست أكثر خطورة من أي دولة متقدمة أخرى. ومع ذلك ، لا تنسى السلامة الأساسية  حتى في أكثر الأماكن هدوءًا.

هل روسيا مكان جيد للعيش فيه؟

 قد تشتهر روسيا بالثقافة العظيمة والمتاحف العظيمة ذات المستوى العالمي وموطن واحدة من أكثر مدن العالم سحرًا في سانت بطرسبرغ ، ولكن درجة جودة الحياة الإجمالية هي 86.27 ، مما يجعلها على قدم المساواة مع منافسيها الثقافيين في أوكرانيا. موسكو هي موطن لنصيب الفرد من المليارديرات أكثر من أي مدينة أخرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد