Take a fresh look at your lifestyle.

زيارة مستشفى روسي: دليل المستشفيات في روسيا

0

خلال فترة وجودك في روسيا ، قد تحتاج إلى زيارة أحد المستشفيات العديدة في مدن روسيا العديدة. تعرف على المزيد حول خيارات الرعاية والعلاج المتاحة لك بما في ذلك في المراكز الطبية الأوروبية والأمريكية.

من المرجح أن تعمل الرعاية الصحية في روسيا بشكل مختلف عن المكان الذي أتيت منه. هناك العديد من المستشفيات في روسيا ، العامة والمتخصصة ، مع أكثر من 100 مستشفى في موسكو وحدها. إذا كنت أجنبيًا تعيش في روسيا أو تزورها ، فيمكنك أيضًا معرفة التفاصيل الأساسية حول المستشفيات في روسيا وموسكو هنا . يزودك هذا الدليل بمعلومات عن المستشفيات في روسيا ، بالإضافة إلى قائمة بالمراكز الطبية في موسكو ومناطق أخرى في روسيا .

COVID-19 في روسيا

لقد كان جائحة COVID-19 وقتًا عصيبًا للجميع. يجد العديد من المغتربين أنفسهم منفصلين عن عائلاتهم وأحبائهم في بلدانهم الأصلية. كأجنبي ، من الصعب أحيانًا العثور على معلومات مهمة بشأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، والتدابير والقيود المحلية ، والآن ، لحسن الحظ ، التطعيمات.

  • للحصول على معلومات عامة عن صحة فيروس كورونا في روسيا ، تفضل بزيارة موقع COVID-19 الرسمي (باللغة الروسية)
  • للحصول على التدابير والقواعد والجدول الزمني للقاحات COVID-19 الرسمية في موسكو ، قم بزيارة موقع COVID-19 الرسمي لعمدة موسكو (باللغة الإنجليزية)

المستشفيات الروسية

مثل العديد من الدول الأوروبية ، تمتلك روسيا نظامًا صحيًا قائمًا على التأمين ، حيث يحصل جميع المقيمين على رعاية صحية عامة مجانية بناءً على مساهمات التوظيف. ومع ذلك ، هناك العديد من المناطق في روسيا حيث لا يغطي التأمين الصحي العام غالبية السكان. جودة تقديم الرعاية الصحية ، بما في ذلك الرعاية في المستشفيات ، أعلى بكثير في مدن مثل موسكو. يمكنك أيضًا الاطلاع على دليلنا للرعاية الصحية في روسيا لمزيد من المعلومات.

هناك نوعان من المستشفيات في روسيا: المستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة. ومع ذلك ، غالبًا ما تعاني المستشفيات الحكومية من نقص التمويل ، ولديها مرافق أساسية ، وقد يكون من الصعب العثور على موظفين يتحدثون الإنجليزية. قوائم الانتظار طويلة ويمكن أن يكون توفير الطعام ضعيفًا أيضًا. المستشفيات الخاصة باهظة الثمن ولكن غالبًا ما يفضلها الأجانب بسبب توفر المستشفيات الناطقة باللغة الإنجليزية في روسيا ومستوى الرعاية.

يوجد أيضًا عدد من مستشفيات الولادة في روسيا (تسمى “Roddom” ).
في موسكو ، تعتبر مرافق الصحة العامة ذات مستوى أفضل من أي مكان آخر في البلاد. توجد مستشفيات عامة في موسكو بالإضافة إلى مستشفيات متخصصة.

تنتشر المرافق الخاصة في موسكو على نطاق واسع. خياران شعبية للزوار الأجانب وكذلك سكان هي المركز الطبي الأوروبي و المركز الطبي الأمريكي .

تستقبل معظم المستشفيات في روسيا المرضى الداخليين وتتعامل مع حالات الطوارئ. لا تقدم بعض المرافق الخاصة رعاية مكثفة للمرضى الداخليين ، لذا يلزم نقلها في حالة حدوث مشكلة خطيرة.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى زيارة مستشفى حكومي أو مستشفى خاص حيث لست متأكدًا من التحدث باللغة الإنجليزية ، فمن المفيد معرفة بعض الكلمات والعبارات الروسية الأساسية.

زيارة المستشفيات في روسيا: ما تحتاجه

إذا كنت مقيمًا أجنبيًا تعيش أو تعمل في روسيا ، فستحتاج إلى الحصول على تأمين عام من خلال العمل في روسيا ، أو تأمين خاص إذا كنت تريد العلاج في مستشفى أو مركز طبي روسي خاص. ستعالج المستشفيات الروسية المرضى بدون تأمين في حالة الطوارئ ، ولكن ستتم محاسبتك على أي علاج بعد الطوارئ. ستحتاج إلى تقديم دليل على التأمين – سواء كان عامًا أو خاصًا – لتلقي علاج آخر إما كمريض داخلي أو خارجي.

في معظم الحالات ، ما لم يكن لدى شركة التأمين الخاصة بك اتفاقية مع المستشفى التي تقدم العلاج ، فستحتاج إلى دفع تكاليف العلاج مقدمًا بنفسك ثم طلب السداد من شركة التأمين. تأكد من حصولك على إيصال أو فاتورة لأي علاج لهذا الغرض.

باستثناء إجراءات الطوارئ ، تحتاج إلى إحالتك من قبل طبيب لتلقي العلاج في المستشفى الروسي. بمجرد دخولك ، سيتم التحكم في علاجك من قبل أحد أطباء المستشفى.

أفضل المستشفيات في روسيا وموسكو

يمكنك التحقق من قائمة تصنيف المستشفيات العالمية لأفضل المستشفيات في روسيا . تشمل هذه القائمة كلاً من المستشفيات العامة والمتخصصة في روسيا. أعلى مستشفى حاليًا في روسيا هو مستشفى موسكو للأطفال ، والذي يحتل في الواقع المرتبة 250 في العالم.

بالنسبة إلى المستشفيات العامة والمتخصصة ومستشفيات الأطفال في موسكو ، يمكنك البحث في هذا الدليل على موقع الويب الخاص بوزارة الصحة بموسكو للحصول على تفاصيل الاتصال.

المستشفيات في موسكو

المستشفيات في سانت بطرسبرغ

مستشفيات أخرى في روسيا

معهد أبحاث أمراض القلب ، تومسك
مستشفى المنطقة ، خانتي منسي
مستشفى نيجني نوفغورود ، نيجني نوفغورود
مركز ابن سينا ​​الطبي ، نوفوسيبيرسك
مركز تيومين لأمراض القلب ، تومسك
ومركز ايكاترينبرجسك الطبي
مستشفى الجمهوري كاريليا
المستشفى الجمهوري ، كومي

تكاليف المستشفيات في روسيا

إذا قمت بزيارة مستشفى في روسيا من خلال الرعاية الصحية الممولة من القطاع العام ، فلا توجد رسوم على الرغم من أنك ستحتاج إلى تقديم دليل على التأمين لتجنب فرض رسوم القبول.

إذا تم قبولك في مستشفى أو مركز طبي روسي خاص أو كنت مشمولاً بالتأمين الصحي الخاص ، فسيتعين عليك عمومًا دفع التكاليف مقدمًا والحصول على تعويض من شركات التأمين الخاصة بك. ستختلف التكاليف في السوق الخاص ، لكن متوسط ​​التكاليف في موسكو كالتالي:

  • استشارة خاصة R2000-3000
  • إذا كنت بحاجة إلى فحص وعلاج ، يمكن أن تتراوح برامج الخدمة بين 10000 و 50000 راند

تأمين صحي خاص لتغطية تكاليف المستشفيات في روسيا

إذا كنت تريد أن تصبح خاصًا بدلاً من استخدام الرعاية الصحية الحكومية ، فيمكنك اختيار التأمين الصحي الخاص لتعويض التكاليف. تختلف التكاليف حسب وضعك الصحي وما تريد تغطيته ؛ في الواقع ، تختلف خطط التأمين بين الشركات. تشمل شركات التأمين الصحي الدولية التي تقدم خطط تغطية للوافدين في روسيا ما يلي:

حالات طارئة

يتم تقديم رعاية الطوارئ في أقسام الطوارئ وغرف الطوارئ في المستشفيات الروسية التي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار السنة.

رقم الطوارئ الوطني في روسيا هو 112 ، والذي سيربطك بمشغل (يتحدث الروسية) يمكنه تزويدك بخدمات الشرطة والإطفاء والإسعاف وطوارئ الغاز ومكافحة الإرهاب. يمكنك الاتصال بالرقم 103 للاتصال المباشر بسيارة الإسعاف لحالات الطوارئ الطبية ، على الرغم من وجود خطط لإخراج أرقام الخدمة الفردية تدريجيًا في النهاية بعد أن أصبح هناك رقم الخدمة الرئيسي 112. توجد أيضًا خدمة سيارات إسعاف مدفوعة الأجر في موسكو ويمكن الوصول إليها على 4803 777 (495). قائمة الأسعار متوفرة هنا .

راجع دليلنا لأرقام هواتف الطوارئ في روسيا لمزيد من المعلومات. بالنسبة لموسكو ، هناك أيضًا قائمة جهات اتصال للرعاية الطبية الطارئة هنا وتفاصيل عن مراكز رعاية الإصابات في المدينة هنا .

مزيد من المعلومات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد