Take a fresh look at your lifestyle.

العقارات الروسية: كيفية شراء منزل في روسيا

0

هل تخطط لشراء منزل في روسيا او الأستثمار في العقارات الروسية تقدم روسيا العديد من الفرص التجارية لأصحاب المشاريع ، كما تعتبر الاستثمارات العقارية مهمة عند فتح مشروع تجاري في روسيا . يُنصح المستثمرون الذين يرغبون في شراء عقار في روسيا بطلب المساعدة المتخصصة.

تعد موسكو وسان بطرسبرج من أكثر المدن الروسية تطوراً. تجذب هاتان المدينتان المستثمرين الأجانب وهما موقعان رئيسيان للاستثمارات العقارية . ومع ذلك، تقدم مدن أخرى أيضا فرص الأعمال في روسيا و سوق العقارات يتطور دائما.

ظهر سوق العقارات الروسي وأصبح بإمكان سكان موسكو خصخصة العقارات وبيعها وشرائها بعد ذلك لأول مرة. اليوم ، العقارات الروسية مزدهرة. إنه يوفر العديد من الفرص المثيرة والعوائد المرتفعة لنمط الحياة والاستثمار.

خلفية القانونية لشراء منزل في روسيا

جلب التشريع في عام 2001 انفتاح العقارات على الاستثمار الأجنبي. يسمح قانون الأراضي لعام 2001 بالملكية الخاصة للأراضي والممتلكات ، سواء من قبل السكان المحليين أو الأجانب.

منازل واجهة سيراميك روسية في ما قبل قانون الأرض في روسيا ، لم يُسمح بملكية الأراضي الخاصة ، فقط عقد إيجار للأرض لمدة 49 عامًا. قبل قانون الأرض ، لم تكن ملكية الأرض هي نفسها حق الاستخدام (الملكية).

أدى هذا التمييز بين الملكية وحق الاستخدام إلى إعاقة التطور السلس لسوق العقارات الروسي. دمج قانون الأرض بين ملكية الأرض وحق الانتفاع بها. ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي لا يتم فيها تطبيق التشريعات دينياً ولا يزال الأجانب غير قادرين على اختراق سوق الأراضي في موسكو.

من يمكنه شراء عقار في روسيا؟

لا توجد قيود على شراء الأجانب للعقارات السكنية في روسيا. قد يتم تطبيق بعض القيود في حالة شراء الأراضي الزراعية والتجارية.

هل الوقت مناسب الآن لشراء العقارات في روسيا؟

المناخ الاقتصادي والسياسي في روسيا على مدى السنوات القليلة الماضية مع الحظر التجاري الاقتصادي بعد تدخلهم في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا ، وانهيار العملة الروسية ، ومعدلات التضخم المرتفعة ، وأسعار الفائدة المرتفعة

كل ذلك وضع البلاد في ركود. حتما أثر هذا على أسعار المنازل في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك أسعار العقارات في موسكو.

ظاهريًا ، بدون تعديلات التضخم ، لا يزال سوق العقارات في موسكو ينمو

ولكن في تقرير صادر عن دليل العقارات العالمي من عام 2015 ، أظهرت الأرقام الصادرة عن إحصاءات الدولة الفيدرالية – Rosstat ، انخفاضًا فعليًا عند أخذ التضخم في الاعتبار.

في حين أن هذا قد يبدو سيئًا للبائعين الذين تمتعوا في السابق بارتفاع الطلب وأسعار العقارات المرتفعة والكثير من المشترين ، فقد تباطأ سوق الإسكان الروسي . ومع ذلك ، بالنسبة للمشترين ، ولا سيما المستثمرين الأجانب ، يمكن أن يكون الآن الوقت المثالي لشراء العقارات في موسكو . الأسعار منخفضة نسبيًا

ولكن مع التوقعات بارتفاع أسعار النفط في عام 2017 وبدء الاقتصاد في التعافي ، يمكن أن توفر عوائد جيدة على الاستثمار.

ما مدى صعوبة عملية شراء العقارات في روسيا؟

بعد اختيار الشقة ، يتعين على المشتري وكذلك البائع تقديم المستندات اللازمة لإضفاء الطابع الرسمي على معاملة البيع مثل جوازات سفر جميع المشاركين ، ووثائق ملكية الشقة ، وبيان مكتب التسجيل الحضري للحقوق على العقارات حول عدم وجود قيود على التصرف في الممتلكات وخطة الكلمة والمراجع الخاصة بمرفق الطب النفسي والأعصاب والملاحظات لجميع المشاركين.

يقوم المشتري والبائع بعد ذلك بتنفيذ اتفاقية أولية ، والتي تصف جميع شروط الصفقة المستقبلية ، وتوضح قائمة المستندات الضرورية التي يجب أن يقدمها البائع.

تتم معاملات البيع دائمًا في البنوك. يقوم المشتري بإيداع المبلغ النقدي الكامل للشراء في صندوق ودائع آمن بشرط أن يقوم البنك بتحرير الأموال للبائع فقط عند تقديم الحزمة الكاملة من المستندات المسجلة باسم المشتري.

تعتبر التحويلات البنكية أكثر خطورة مقارنة بالمشتريات النقدية لأن حسابات الضمان ليست راسخة في روسيا.

يتم إرسال الاتفاقية الموقعة لتسجيل الدولة ، وبعد ذلك يتم النقل الفعلي لحق الملكية. يجب أن يتم تنفيذ قانون القبول من قبل الطرفين في تاريخ نقل الملكية ، مما يثبت أن العقار يتم نقله إلى المشتري في حالة مقبولة

مدة التسجيل العادية حوالي 22 يومًا. هناك رسوم تبلغ حوالي 50 دولارًا أمريكيًا إذا قمت بتعيين شخص ما لتقديم أوراق التسجيل الخاصة بك.

عملية شراء منزل في روسيا

فيما يلي نظرة عامة على الخطوات المتبعة في عملية شراء العقارات في روسيا.

البحث عن عقار والتحقق من العنوان

توجد مواقع ويب للبحث عن العقارات ، مثل www.cian.ru ؛ ومع ذلك ، فإن الأجنبي في السوق الروسية معرض بشكل خاص لمخططات الاحتيال ، وعلى هذا النحو ، يجب أن يكون يقظًا وأن يتخذ الاحتياطات اللازمة. لذلك ، فإن أفضل طريقة للعثور على عقار هي عن طريق وكيل عقارات.

يعد الاستعانة بمحام أمرًا بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يساعد في ضمان إبلاغ المشتري بشكل كافٍ من خلال العناية الواجبة بالممتلكات وتقليل مخاطره إلى الحد الأدنى.

تسجيل

يتطلب شرط التسجيل ( propiska ) في روسيا أن يقوم الأفراد بتسجيل مكان إقامتهم لدى الدولة. يمنح التسجيل هؤلاء الأفراد الحق في العيش في مكان تم تسجيلهم فيه حتى لو لم يكونوا يملكونه. من المهم التأكد من أن جميع الأفراد المسجلين في العقار الذي يتم شراؤه قد ألغوا تسجيلهم من العقار قبل توقيع اتفاقية البيع والشراء.

على الرغم من أن بيع الممتلكات يؤدي إلى فقدان حقوق propiska ، إذا رفض الأفراد المسجلون إلغاء التسجيل طواعية بعد بيع العقار ، فسيتعين على المالك الجديد طلب أمر من المحكمة لإلغاء تسجيلهم.

هناك أيضًا بعض فئات الأفراد المحميين ، مثل القصر. لن تقوم المحكمة بإلغاء تسجيل الطفل القاصر إذا لم يقم والديه بتسجيله في موقع جديد ، مما يعني أن الطفل القاصر ، إذا لم يتم إلغاء تسجيله ، سيكون له الحق في شغل العقار الذي تم تسجيله فيه حتى سنه. من الأغلبية ، بغض النظر عن أي بيع لاحق لتلك الممتلكات. يبدأ التحقق من هذه المشكلة بالتفتيش على litsevoj schjot ( ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ) – سجل الأفراد المسجلين في الشقة.

المستندات التالية مطلوبة لتسجيل عقار:

  • التطبيق موقع من كلا الطرفين
  • جوازات السفر (باللغة الروسية ، لذا يجب أن تكون الترجمة الموثقة ضرورية للمواطنين الأجانب الذين لا يمتلكون جواز سفر روسيًا)
  • التوكيل إذا كان يمثله وكيل
  • عقد البيع وقانون قبول التحويل
  • وثيقة دفع تؤكد دفع رسوم الدولة
  • وثيقة تسرد الأشخاص الذين لديهم الحق في العيش في العقار
  • إذا كان البائع قاصرًا ، يجب أن يوقع الوصي ، ويلزم الحصول على إذن من سلطات الوصاية بالولاية

التعاقد للشراء

حتى وقت قريب ، كان تسجيل كل من عقد البيع والعنوان الجديد إلزاميين ؛ ومع ذلك ، اعتبارًا من ربيع 2013 ، سيتم تسجيل العنوان الجديد فقط. يمر القانون الروسي بمرحلة من التغيير السريع ، بناءً على الدروس المستفادة من أول إعادة صياغة رئيسية للنظام في التسعينيات ، لذلك في الوقت الحالي تتغير القواعد بشكل متكرر. علاوة على ذلك ، يمكن أن يختلف القانون المتعلق بعقود بيع الممتلكات والنقل السليم وتسجيل الملكية اختلافًا كبيرًا عن الولايات القضائية الأجنبية. وبالتالي ، يتم حث المشترين بشدة على طلب المشورة والمساعدة من محامٍ مؤهل.

يجب تضمين المعلومات التالية في عقد بيع العقارات:

  • تحديد لا لبس فيه للممتلكات من خلال العنوان والحجم وأكثر من ذلك كما هو منصوص عليه قانونيًا
  • السعر
  • شروط الدفع
  • إجراءات التحويل (يمكن أن تختلف حسب وقائع وظروف المعاملة المعينة)
  • حقوق والتزامات الطرف فيما يتعلق بتسجيل الملكية ، على سبيل المثال من يدفع ، من يقدم الوثائق
  • قائمة الأشخاص الذين يحق لهم العيش في العقار

تمويل العقار

يمكن للبنوك الروسية إصدار قرض لفرد أجنبي لشراء عقار في روسيا ؛ ومع ذلك ، فهم بحاجة إلى إثبات الاستقرار المالي – على سبيل المثال ، الدخل المحلي والتوظيف في روسيا.

كم تكاليف الرسوم والضراء لشراء منزل في روسيا

رسوم الوكيل العقاري:
تبلغ عمولة الوكيل ، التي يدفعها الطرف المستأجر ، حوالي 2٪ إلى 5٪ من سعر الشراء. يتم وصف المشترين بشكل كبير بتوظيف وكيل بسبب تعقيد عملية التفاوض والشراء. عادة ما تشمل رسوم الوكيل البحث عن الممتلكات ، وفحص الملكية وحق الاستخدام ، وترتيب الإغلاق ، والإشراف على نقل الملكية النهائي.

رسوم كاتب العدل: رسوم
كاتب العدل اختيارية. ومع ذلك ، يوصى به غالبًا لأنه يعادل شراء تأمين ملكية. تتراوح رسوم التوثيق من 0.7٪ للعقارات باهظة الثمن إلى 1.5٪ للعقارات الأصغر.

رسوم التسجيل:
يجب تسجيل اتفاقية البيع والشراء لدى مسجل الدولة لحقوق الملكية والصفقات. يستغرق التسجيل المعتاد حوالي شهر ويكلف 3000 روبل روسي (43 يورو) ؛ التسجيل المعجل متاح مقابل 6000 روبل روسي (86 يورو) ويستغرق أسبوعين فقط. يتم دفع الرسوم لكل إدخال ، وقد تحتاج المعاملة إلى عدة إدخالات). إذا كان العقار الذي تم شراؤه عبارة عن مبنى به أرض ، يتم دفع رسوم منفصلة لتسجيل الأرض. تشمل رسوم التسجيل أيضًا الشهادات والمقتطفات.

ضريبة القيمة المضافة: ضريبة
القيمة المضافة بنسبة 20٪ تُفرض على سعر شراء المباني (المباني). بيع قطع الأراضي معفى من ضريبة القيمة المضافة.

كم أسعار العقارات في روسيا

موسكو عاصمة ذات كثافة سكانية عالية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة. المدينة دائرية محاطة بأربع حلقات تمتد من الكرملين في الوسط إلى طريق موسكو الدائري أو MKAD الذي يحدد حدود المدينة ، باستثناء عدد قليل من الأراضي الملحقة.

داخل الحلقات ، تنقسم المدينة إلى عشرة أقسام إدارية تسمى أوكروج ، والتي بدورها تنقسم إلى 123 مقاطعة.

عادة ما يتم سرد أسعار العقارات للشراء في موسكو بسعر المتر المربع بالروبل ، وأحيانًا بسعر العقار الإجمالي. حددت الأرقام الأخيرة من Numbeo متوسط ​​أسعار شراء شقة في موسكو بحوالي 308،500 روبل للمتر المربع في وسط المدينة

و 147،000 روبل خارج وسط المدينة.

إذا كنت تشتري عقارًا في موسكو ، مثل معظم المدن ، فإن الموقع والحجم ونوع العقار سيحدد السعر وما يمكنك تحمله. تأتي شقق وسط المدينة في موسكو بسعر ممتاز. على الرغم من وجود عدد من المناطق خارج وسط المدينة والتي تتطلب أيضًا سعرًا مرتفعًا في المناطق الغنية والمرغوبة بالقرب من Garden Ring. توفر هذه المناطق ضواحي مورقة ، والمزيد من المساحات المفتوحة ، وخصائص أكبر مع وصلات نقل جيدة.

أيضًا ، ستكون بعض التطورات الحديثة ذات المواصفات العالية الموجهة نحو سوق الرفاهية والمستثمرين الأجانب أكثر تكلفة أيضًا. على سبيل المثال ، داخل منطقة Okrug الإدارية المركزية في مناطق مثل منطقة Presnensky

والمعروفة أيضًا باسم Presnya ، وكذلك Sokol ، يمكن للشقق الفاخرة أن تصل إلى ملايين الروبلات.

من أين تشتري في موسكو؟

تعاني موسكو باستمرار من الاختناقات المرورية ، لذا فإن القيادة في موسكو يمكن أن تكون عملية محبطة وطويلة

لذلك عند التفكير في مكان الشراء في موسكو

فإن أخذ روابط النقل العام وأوقات التنقل إلى العمل أو المدرسة أو التواصل الاجتماعي في الاعتبار أمر حيوي.

يعد مترو موسكو واحدًا من أطول المترو في العالم مع ما يقرب من 340 كيلومترًا من خطوط الأنفاق التي تخدم 203 محطة اعتبارًا من عام 2016

لذلك لا ينبغي أن يكون العثور على منطقة بها روابط جيدة أمرًا صعبًا.

بالنسبة للعديد من المغتربين ، يفضل شراء شقة في موسكو في موقع مركزي داخل أو بالقرب من Central Administrative Okrug ، مما يوفر الحد الأدنى من التنقل ، وجميع وسائل الراحة ، وإذا كنت بحاجة إلى استئجار شقتك في روسيا

والعثور على مستأجر في هذه المناطق المرغوبة للغاية المناطق لا ينبغي أن تكون مشكلة كبيرة.

ممتلكات وسط موسكو

يحيط الكرملين عدد من المناطق داخل الإدارة المركزية Okrug. تمامًا مثل سوق الإيجار ، ستكون المناطق المحيطة بشارع Tverskaya دائمًا استثمارًا جيدًا وستكون المدينة النابضة بالحياة على مقربة منك

ولكن أسعار المتر المربع ستكون من أعلى المعدلات في موسكو. وبالمثل

فإن مناطق أربات وكروبوتكينسكايا وسمولنسكايا وبطرياركية بوندز إلى الغرب قليلاً ، جنبًا إلى جنب مع تشيستي برودي إلى الشرق ستظل تقدم موقعًا مركزيًا وعودة جيدة.

مناطق موسكو الخارجية

يوفر لك شراء العقارات في موسكو خارج المناطق المركزية المزيد من الخيارات من حيث الميزانية وأنواع العقارات. تميل المناطق الشعبية ذات العملاء الأثرياء إلى التواجد في الغرب والجنوب الغربي والشمال الغربي من المدينة في مناطق مثل منطقة سوكول وشوكينا وفويكوفسكايا وفيلاكوفسكي

والتي تحتوي جميعها على الكثير من المساحات الخضراء واختيار من أنواع مختلفة من العقارات .

منطقة أخرى يفضلها أولئك الذين يريدون الاقتراب من المركز ، ولكن توجد المزيد من الهواء النقي والمناطق السكنية الهادئة حول Sadovoye Koltso أو Garden Ring Road و Boulevard Ring Road ، وكلاهما حدود سابقة للمدينة.

تعد منطقة تاجانسكي الواقعة على الجانب الشرقي من جاردن رينج منطقة صاعدة كانت تقليديا من الطبقة العاملة ، ولكن الاستثمار التجاري في المنطقة شهد بناء عدد من التطورات السكنية الحديثة.

بالنسبة لأولئك الذين ينتقلون إلى روسيا مع عائلاتهم

تعتبر منطقة Kuntsevo / Krylatskoye غرب المركز بالقرب من MKAD مثالية مع سهولة الوصول إلى مدرسة موسكو الدولية وتعتبر المنطقة الأكثر بيئية في المدينة. احتمال لينينسكي في الجنوب هو أيضًا منطقة سكنية شهيرة للوافدين حيث يوجد عدد من المدارس الدولية والوطنية الممتازة.

للحصول على صفقة ، يمكن العثور على العقارات في موسكو على الطرف الأدنى من مقياس الأسعار في الشرق والجنوب في المناطق الأكثر تصنيعًا. ومع ذلك

ستظل هذه المناطق توفر مواصلات جيدة للمدينة وقد تعني أنه يمكنك توفير مساحة أكبر ولكنك لا تزال تشعر وكأنك في قلب المدينة. سيساعدك البحث عن معرفة محلية لوكيل عقارات روسي حسن السمعة في موسكو في العثور على منطقة مناسبة.

وكلاء العقارات الروسية

عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في روسيا

فإن قدرًا كبيرًا من المعلومات حول العقارات المعروضة للبيع مدرجة في المصادر العامة أو متوفرة عبر الإنترنت وفي منشورات مختلفة.

ومع ذلك ، فإن اختيار العقار وتنظيم العرض ، وكذلك تحديد الخيارات الأكثر جاذبية أو أقل جاذبية يتطلب خبرة ، ولهذا السبب ، لا سيما كمستثمر أجنبي ، فمن المستحسن استخدام وكيل عقارات روسي ذا سمعة طيبة.

سيكونون قادرين على توفير المعلومات الأكثر اكتمالا وحداثة عن جميع العقارات في السوق ، بما في ذلك تلك التي لم يتم إدراجها علنا ​​والتي توفر معرفة محلية لا تقدر بثمن بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم المساعدة في إجراء العناية الواجبة على الممتلكات وتنظيم معاملة آمنة.

يجب عليك دائمًا الاستعانة بسمسار عقارات أو محامٍ يتمتع بخبرة روسية في مجال العقارات لتمثيل مصالحك أثناء معاملتك.

شراء العقارات الروسية

بمجرد أن تتعرف على المناطق التي تضع علامة في كل مربعاتك وتجد عقارًا ، فقد حان الوقت لبدء التفكير في الجوانب العملية للشراء في موسكو.

التحقق من تاريخ الممتلكات

تتغير قوانين العقارات باستمرار لضمان إجراء بحث دقيق حول تاريخ الملكية لأنه ، في بعض الحالات ، قد يتم الطعن في حقوق الملكية الخاصة بك من قبل المالكين السابقين أو الأشخاص المسجلين رسميًا في الشقة. عادة ، يمكن القضاء على هذه المخاطر إذا تم تحديدها قبل الصفقة العقارية.

تكاليف شراء العقارات الروسية

من المعتاد في موسكو أن يغطي المشتري جميع نفقات الإغلاق ، بما في ذلك رسوم كاتب العدل ورسوم التسجيل الحكومية والنفقات المصرفية. أيضًا ، إذا كنت تستخدم وكيلًا عقاريًا للعثور على الممتلكات الخاصة بك و / أو التفاوض بشأن صفقتك ، فسيتم تحصيل رسوم وساطة منك.

ويشمل ذلك البحث عن الممتلكات ، وفحص خلفية الممتلكات والبائع

ومراجعة سجل مستندات الملكية وفحص “حقوق الاستخدام” ، وترتيب إغلاق الصفقة ، والإشراف على نقل الملكية النهائي إلى المشتري الجديد. عادة ما يتم احتساب رسوم السمسرة كنسبة مئوية من سعر البيع تتراوح من 6 في المائة للعقارات الأرخص إلى 3 في المائة للعقارات الأكثر تكلفة.

تغطي رسوم الوساطة الخاصة بالبائع تقييم الممتلكات وتقييمها

وتسويق العقارات ، وترتيب عروض الممتلكات ، والتفاوض مع العملاء المحتملين ، وإعداد المجموعة الكاملة من المستندات اللازمة للمعاملة ، وترتيب إغلاق الصفقة ، والإشراف على نقل الملكية النهائي.

رسوم بنكية

تتم غالبية المعاملات العقارية نقدًا ويتم إجراء معاملات البيع والشراء دائمًا في بنك روسي حيث تعمل صناديق الودائع الآمنة التابعة للبنك كحساب ضمان لضمان المشترين والبائعين أن يتم الدفع عند نقل الملكية النهائي. يتم إيداع الأموال بالكامل ويتم تحريرها للبائع فقط عند تقديم الحزمة الكاملة من المستندات المسجلة باسم المشتري.

اتفاقيات الإيداع

تمتد معظم صفقات العقارات الروسية على مدى خمسة أسابيع إلى عدة أشهر

مما يتطلب جمع مستندات مختلفة من مؤسسات الدولة وقد يحتاج المشتري إلى تأمين مالي أو قد يحتاج البائع إلى إيجاد سكن بديل. لهذا السبب ، يتم إبرام اتفاقية مبدئية أو اتفاقية إيداع بين المشتري والبائع توضح بالتفصيل شروط وأحكام البيع المستقبلي وما هو ضروري من كلا الطرفين.

عند توقيع الاتفاقية الأولية ، والتي يمكن أن تكون دفعة مقدمة (Avans) أو وديعة ملكية (Zadatok) ، يدفع المشترون وديعة لإخراج العقار من السوق بينما يتم تجميع المستندات المطلوبة وإغلاق البيع. مبلغ الإيداع ليس نسبة مئوية محددة ، ولكنه عادة ما يكون رقمًا مستديرًا يتفق عليه الطرفان. تأكد دائمًا من استخدام وكيل ذي خبرة وموثوق أو محامي عقارات روسي متمرس لصياغة اتفاقية إيداع أو اتفاقية أولية وإجراء العناية الواجبة بشأن العقار.

التوثيق

لا يشترط القانون توثيق عملية البيع والشراء ، ولكن يُنصح بذلك لأنه يعادل شراء تأمين ملكية. تختلف رسوم كاتب العدل اعتمادًا على سعر بيع العقار ، حيث تتراوح من 0.7٪ للعقارات الأغلى ثمناً إلى 1.5٪ للعقارات الأقل تكلفة.

إجراءات نقل الملكية على العقارات الروسية

بمجرد اكتمال العناية الواجبة والأعمال الورقية ، تبدأ إجراءات نقل الملكية

حيث يتم إيداع الأموال في البنك ويوقع الطرفان على اتفاقية البيع والشراء. ثم يتم تقديم اتفاقية البيع لتسجيل الدولة ( propiska ).

في تاريخ نقل الملكية ، يتعين على الأطراف التوقيع على قانون القبول ، عادة في البنك أو كاتب العدل أو مكتب العقارات. هذا يشهد على أن العقار قد تم نقله إلى المشتري في الحالة المتفق عليها.

إن تسجيل اتفاقية البيع والشراء مع خدمة التسجيل الفيدرالية لموسكو يجعل نقل حقوق الملكية رسميًا. يستغرق هذا عادةً 30 يومًا تقويميًا حتى يكتمل ، ولكن يمكن التعجيل بذلك إذا كنت تستخدم قرضًا عقاريًا لتمويل العقار.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات السكنية في موسكو؟

لا توجد قيود تتعلق بشراء عقار سكني في روسيا . علاوة على ذلك ، هناك العديد من القوانين التي تنص على بيع وشراء العقارات للأغراض السكنية في روسيا . هذه القوانين هي:

  • – قانون الإسكان وهو أهم قانون عندما يتعلق الأمر بتعريف العقارات السكنية ؛
  • – القانون المدني الذي ينص على الحق في تملك العقارات في هذا البلد ؛
  • – قانون العقود الذي ينص على المعلومات التي يجب أن يتضمنها عقد بيع وشراء العقارات ؛
  • – القانون الاتحادي بشأن تسجيل سندات الملكية والعقود العقارية الذي ينص على تسجيل العقارات لدى مسجل الأراضي.

هل يمكن للأجانب شراء الأراضي و العقارات التجارية في روسيا

لا يُسمح للمواطنين الأجانب فقط بشراء العقارات في روسيا ، ولكن يُسمح أيضًا للشركات الأجنبية بشراء العقارات للاستخدام التجاري . هناك تمييز واضح بين نوعي شراء العقارات ، ومع ذلك ، تنطبق نفس القيود عندما يتعلق الأمر بالمناطق التي يمكن شراء هذه العقارات فيها.

هناك أيضًا حالات تنطوي فيها عمليات شراء العقارات التجارية على أراضٍ زراعية ، ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يحق للشركة الأجنبية فقط استخدام قطعة الأرض للأنشطة التجارية التي تشمل استكمال أنواع مختلفة من الأعمال الزراعية . يُمنح الحق في استخدام هذه الممتلكات من خلال اتفاقيات الامتياز.

واحدة من أسهل الطرق للحصول على العقارات التجارية في روسيا هي من خلال عمليات الدمج والاستحواذ ، والتي ينظمها القانون بنفس الاسم. يعني هذا الإجراء أن تتولى شركة أجنبية شركة محلية بكل أصولها ، بما في ذلك الأصول العقارية. ومع ذلك ، يجب على الشركة الأجنبية الانتباه إلى اللوائح التي يفرضها القانون المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد