Take a fresh look at your lifestyle.

أغرب سيارات روسيا والاتحاد السوفيتي لم تعرفها من قبل

0

الاتحاد السوفيتي – أمة من أروع وأغرب السيارات على الإطلاق. كان لدى الحقبة السوفيتية مسؤولاً عن جميع أنواع المركبات ، بدءًا من السيارات التي تعمل بلطف إلى السيارات المبتكرة بشكل مدهش ، والتي أصبح الكثير منها من عناصر هواة جمع السيارات اليوم. لنلقي نظرة على أغرب سيارات روسيا والاتحاد السوفيتي بالصور.

Melkus RS 1000 ملكوس آر إس

اكتسبت سيارة الكوبيه الصغيرة هذه لنفسها لقب “فيراري الشرق”. كانت السيارة الرياضية الوحيدة في ألمانيا الشرقية “تعمل بالطاقة” (إذا كان بإمكانك تسميتها) بواسطة محرك واربورغ ثلاثي الأسطوانات ثنائي الأشواط مثبت في المنتصف. استخدم معظمهم الإصدار 992 cc (يعطي سرعة قصوى تبلغ 175 كم / ساعة) ، لكن بعض السيارات اللاحقة كانت تحتوي على إصدار 1200 سم مكعب. أخرج ملكوس 101 سيارة RS1000 بين عامي 1969 و 1979 من مصنع دريسدن. الشركة مفلسة الآن ، لكن إحدى سياراتها ستعيش إلى الأبد في الفيديو الموسيقي لأغنية ATC لعام 2000 ، حول العالم .

Tatra 603 تاترا

تأتي تاترا 603 ذات المحرك الخلفي من تشيكوسلوفاكيا الشيوعية ، حيث لم يكن هناك سوى كبار مسؤولي الحزب ورؤساء المصانع. تم تصنيع ثلاثة إصدارات من السيارة الفاخرة على التوالي بين عامي 1956 و 1975. ومع ذلك ، مع إعادة الموديلات القديمة إلى المصنع لاستبدالها بأحدث الموديلات ، تم تفكيك السيارات القديمة وإعادة بنائها وفقًا للتصميم الحالي. نتيجة لذلك ، فإن معظم 603s هي من أحدث التصميم ، بغض النظر عن تاريخ الإنتاج الأصلي. خلال فترة إنتاج السيارة التي استمرت 20 عامًا ، تم بناء 20،422 ، معظمها يدويًا.

ZIL-117 زيل

ZIL-117 هي سيارة سيدان فاخرة يتم تذكرها كثيرًا على أنها سيارة ليموزين سوفيتية نظرًا لحجمها. قدمت شركة ZiL السيارة لأول مرة في Autopron (مقدمة لمعرض موسكو الدولي للسيارات) في عام 1977. كانت تحتوي على محرك V8 سعة 6.9 لترات تتطلب سرعة قصوى تتراوح بين 190 و 201 كم / ساعة. من الخارج ، أصبح ZIL-117 معروفًا بخطوطه الحديثة والمرتبة. على الرغم من أنه تم إنتاج أعداد محدودة فقط ، إلا أن السيارات أثبتت شعبيتها لدى صانعي النماذج المصبوبة. ظهر أحدهم في فيلم جيمس بوند Casino Royale لعام 2006 .

Volga GAZ-21 فولغا غاز

كانت GAZ-21 أول سيارة تحمل اسم فولغا عندما تم تطويرها في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي. في حين تميل السيارات الغربية ذات التصميم المماثل إلى المظهر المنخفض والطويل ، تتمتع GAZ-21 بمظهر عالٍ ومميز. إلى جانب ارتفاعها غير المعتاد ، جاءت السيارة محملة بنظام تعليق متين ، ومحرك قوي ومقاومة للصدأ لم يسمع بها من قبل في تلك الحقبة. عندما توقف خط إنتاج سيارات GAZ المكون من 6 أسطوانات في عام 1959 ، أصبحت السيارة 21 أكبر وأفخم سيارة تم بيعها رسميًا للمالكين الفرديين في الاتحاد السوفيتي.

قد يهمك أيضا : كيفية الحصول على رخصة قيادة روسية

SMZ cyclecar

تم تصنيع SMZ microcar في روسيا خصيصًا للسائقين المعاقين. تم توزيعها في الاتحاد السوفياتي مجانًا أو بخصم كبير من خلال نظام الرعاية الاجتماعية في الاتحاد السوفيتي. لم يتم بيعها رسميًا للمشترين غير المعوقين على الإطلاق. بعد خمس سنوات من الاستخدام ، اضطر المستأجر إلى إعادة “كرسيه المتحرك” (كما كان معروفًا) إلى منظمة رعاية اجتماعية وتم منحه واحدًا جديدًا. في الوقت الحاضر ، يعد اكتشافًا نادرًا ، خاصةً النماذج السابقة ، وقد أصبح عنصرًا لهواة الجمع.

Trabant 601 ترابانت

ترابانت 601 هو الجيل الثالث من الطراز ، وقد تم تصنيعه لأطول فترة إنتاج وأكثرها شهرة. نتيجة لذلك ، غالبًا ما يشار إليها ببساطة باسم “Trabant” أو “Trabi”. خلال فترة إنتاجها من 1963 إلى 1990 ، كانت Trabant هي السيارة الأكثر شيوعًا في ألمانيا الشرقية السابقة. تم تصميم Trabant 601 ليكون موثوقًا به ولكنه ميسور التكلفة وسهل الإصلاح والصيانة. في الأساس ، كان هذا هو رد فعل ألمانيا الشرقية على “السيارة الشعبية” سيئة السمعة في ألمانيا الغربية – فولكس فاجن بيتل. في السنوات الأخيرة ، أصبحت Trabant مشهورة لدى هواة جمع التحف (خاصة الخضراء ، التي يقال إنها تجلب الحظ السعيد) وفي سباقات الرالي.

Lada Niva لادا نيفا

بدأ هذا الحصان السوفياتي الصغير في الإنتاج من قبل AvtoVAZ في عام 1977. لادا نيفا هي سابقة لسيارات الدفع الرباعي اليوم كروس أوفر ، والتي تتبع جميعها تقريبًا شكلها الرائد: هيكل أحادي الهيكل مع تعليق أمامي مستقل ونظام تعليق لولبي. وصف مصممو Niva ، وهو أول طراز غير قائم على شركة VAZ من طراز فيات ، بأنه “سيارة رينو 5 موضوعة على هيكل لاند روفر”. أصبحت السيارة مشهورة كسيارة إسعاف ومركبة عسكرية ، ولاستخدامها من قبل قوات الشرطة وشركات المرافق. بعد ما يقرب من 40 عامًا ، لا تزال Lada Niva تعمل بقوة.

Moskvitch 408 Tourist موسكفيتش

Moskvitch 408 هي سيارة عائلية صغيرة أنتجتها شركة تصنيع السيارات السوفيتية MZMA / AZLK بين عامي 1964 و 1976. تم بناء النسخة القابلة للتحويل في عام 1964. على الرغم من أنها تستند إلى Moskvitch 408 ، إلا أن هيكل الألومنيوم بالكامل تقريبًا كان جديدًا ويتضمن المحرك تجربة تجريبية نظام حقن الكتروني للوقود أعطاه 63 حصاناً وسرعته القصوى 130 كم / ساعة. تم بناء نموذجين فقط ، أحدهما يحتوي على سطح صلب قابل للإزالة. تم التخلي عن المشروع بعد أن قرر قادة الدول أن مثل هذه السيارة ستكون فاخرة للغاية بالنسبة للبروليتاريا السوفيتية وأن التصدير لم يكن آمنًا.

UAZ-3907 Jaguar جاكوار

كانت UAZ-3907 Jaguar مركبة برمائية تعتمد على UAZ-469. UAZ-469 الأصلي (الملقب بـ “Goat”) هو مركبة للطرق الوعرة تستخدمها القوات السوفيتية والوحدات شبه العسكرية في دول الكتلة الشرقية. تم طرح السيارة الأسطورية في عام 1971 ، ولم تكن متاحة للشراء من قبل الجمهور (على الرغم من بيع العديد منها على أنها فائضة لأصحاب القطاع الخاص). شهد عام 1980 إطلاق أول نموذج أولي لـ UAZ-3907 Jaguar ، والذي يتميز بمراوح في مقدمة المحور الخلفي تسمح للمركبة بعبور المياه بالإضافة إلى معظم التضاريس الأرضية.

ZIS 101A Sport

شيدت ZIS 101A Sport على هيكل سيارة ليموزين ذات سبعة مقاعد ، وتم بناؤها عام 1939. قبل إطلاقها ، كان هناك ZIS 101 (بمحرك 5.8 لتر على التوالي – 8 قادر على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 115 km / h) و ZIS 101A (بمحرك محسّن وصل إلى 130 كم / ساعة). تم تصميم ZIS 101A Sport ذات المقعدين بواسطة Valentin Nikolaevich Rostkov في عام 1939 ، مع نسخة معززة من المحرك من 101A. على الرغم من أن ستالين وافق شخصيًا على الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لكومسومول (قسم الشباب في الحزب الشيوعي) ، فقد اعتُبرت السيارة عديمة الفائدة وتم نسيانها على الفور بعد الاحتفال.

هذه كانت قائمة في أغرب سيارات روسيا والاتحاد السوفيتي مارئيك بها اليست مدهشة !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد