Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 5 سيارات روسية في كل العصور

0

هل تعلم ان روسيا تصنع سيارات وبعضها كان رائج للغاية ولكن لا يمكنهم منافسة فيراري أو رولز رويس اليوم ، ولكن في وقت إطلاقها ، أحدثت هذه السيارات ثورة في صناعة السـيارات.

هذه السيارات حين اطلاقها كانت شائعة ومشهورة جدا لنتعرف في هذه المقالة على أفضل 5 سيارات روسية في كل العصور

VAZ-2121 “Niva” ، 1977


ولدت واحدة من أكثر السـيارات الروسية نجاحًا على الإطلاق في 5 أبريل 1977. تم تصنيع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء في المناطق الريفية حيث يُعتقد أن هيكلها القصير وخصائصها على الطرق الوعرة ذات الدفع الرباعي هي بالضبط ما البلد المطلوب في ذلك الوقت.

اتضح ، ليس فقط روسيا بحاجة إلى هذه السيارة. أصبحت Lada Niva الجديدة على الفور إحساسًا دوليًا أيضًا وتم بيعها في الخارج بأرقام لم يسبق لها مثيل من طراز Lada.
يمكن القول إن البساطة هي سر نجاحها: فالسيارة متينة ويمكن إصلاحها بسهولة إذا لزم الأمر

إنه يتعامل مع التضاريس الوعرة تمامًا كما يتعامل مع طرق المدينة والعكس بالعكس – وهو مزيج قاتل أثبت منذ ذلك الحين أنه من الصعب تحقيقه. ليس من المستغرب أن Lada Niva هي حاليًا أطول سيارات الدفع الرباعي التي لا تزال قيد الإنتاج في شكلها الأصلي.

اليوم ، يمكن للمراقب العادي اكتشاف Lada Nivas القديمة والجديدة في كل ركن من أركان العالم تقريبًا. ظهرت السيارة في عدد قليل من الأفلام ، بما في ذلك “The Corsican File” و “Mechanic: Resurrection”. اليوم ، تحمل العلامة التجارية “Lada 4×4”.

KamAZ, 1976 _ كاماز ، 1976

“[…] في الاقتصاد الاستعماري المتخلف يبدو أن هناك عمالقة فائقة التحديث ،” قرأت مقالة في صحيفة نيويورك تايمز في 11 أغسطس 1977 ، حول المصنع الذي بناه السوفييت على نهر كاما. المصنع “فائق الحداثة” سوف ينتج ثماره الأولى قريبًا: شاحنة أجرة عملاقة من شأنها أن تتدحرج في عالم الشاحنات الدولي في غضون بضعة عقود فقط.
في عام 1996

فازت الشركة المصنعة كاماز في رالي داكار واستمرت هيمنتها على الرالي الدولي المرموق الذي حصد 17 فوزًا في المجموع – وهو أكبر عدد من المكاسب التي حققتها أي شركة تصنيع سـيارات على الإطلاق.

اليوم ، تقوم كاماز بتصدير شاحناتها إلى جميع دول ما بعد الاتحاد السوفيتي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا. تعرف الأن تعرف على اغلى 10 سيارات روسية

UAZ-469، 1972

نشرت الصحف السوفيتية مقالات عرضية حول هذه السيارة قبل سنوات من إنتاجها رسميًا وطرحها في السوق. ومع ذلك ، بعد فترة وجيزة من إطلاقها في الإنتاج ، أصبحت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القابلة للتحويل هي السيارة الأساسية للجيش السوفيتي ، على الرغم من أنها كانت مخصصة فقط لنقل الضباط.

كانت صفات السيارة على الطرق الوعرة غامضة تقريبًا: فقد كانت قادرة على القيادة في أماكن لا تجرؤ فيها أي سيارة أخرى – غربية أو سوفيتية – على الذهاب إليها.
منذ نجاحه الأولي ، استمر النموذج الأول لهذه العلامة التجارية في إلهام صانع السـيارات الروسي

مما أدى إلى إطلاق مجموعة جديدة كاملة تتميز بطرازات UAZ المختلفة مثل UAZ Hunter و Patriot الحديثين.

Moskvich-412، 1967

كانت هذه السيارة نسخة محدثة وحديثة من طراز قديم ، Moskvich-408.
كانت هذه السيارة العائلية الصغيرة ذات محرك 75 حصانًا معززًا سعة 1.5 لترًا مشابهًا لمحرك BMW M 115. سمح ذلك للسيارة بالمنافسة بنجاح في مختلف الراليات على المستوى الدولي.

في عام 1971 ، صمدت طائرتان من طراز Moskvich-412 في سباق التحمل لمدة 24 ساعة والمعروف باسم “24 Hours of Spa” الذي أقيم في بلجيكا. كما احتل جميع مراكز التتويج في عام 1973 “رالي أفون جولة بريطانيا” وحقق فوزًا كبيرًا في رالي جنوب إفريقيا سفاري.
تُرجم نجاح النموذج على حلبات السباق إلى نجاحه التجاري على المستوى الدولي. تم تجميع السـيارة – بخلاف الاتحاد السوفيتي – في بلغاريا وبلجيكا ، حيث تم تصنيفها على أنها “ريلا” و “سكالديا” على التوالي.

أقرأ أيضا : أفضل سيارات لادا صناعة روسية

ZIS-5 ، 1934


أصبحت هذه الشاحنة الأسطورية السيارة الأساسية للجيش الأحمر خلال الحرب العالمية الثانية. دخلت السيارة في الإنتاج التسلسلي في عام 1934 وساهمت بشكل كبير في القتال ضد ألمانيا النازية بعد تسع سنوات.

على الرغم من أن ZIS-5 يُنظر إليها اليوم على أنها سيارة سوفيتية مميزة ، إلا أنها كانت مبنية على Autocar ، وهي شاحنة أمريكية الصنع. ومع ذلك ، فقد حقق النموذج هدفه التاريخي في أيدي السوفييت.

لم يصبح هذا النموذج هو الشاحنة الأساسية للجيش فحسب ، بل تم توفيره أيضًا للفصيل الجمهوري الذي قاتل القوميين خلال الحرب الأهلية الإسبانية. زود الاتحاد السوفيتي المقاتلين الأسبان بأكثر من 2000 شاحنة.

مارئيك بهذه السيارات اليست فعلا تستحق لقب أفضل 5 سيارات روسية في كل العصور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد