Take a fresh look at your lifestyle.

الآداب والقيم الثقافية الروسية

0

إذا كنت تعيش في روسيا ، فإن معرفة بعض سمات آداب السلوك الروسية يمكن أن يساعدك على الاندماج في حياتك في البلد. سواء كنت تعيش في روسيا أو تزورها للمرة الأولى ، فإن فهم عادات الأسرة الثرية وآدابها الاجتماعية في هذا البلد الجميل يمكن أن يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وقتك هنا وتجنب لحظات الصدمة الثقافية في روسيا .

هناك روح جماعية قوية في روسيا قادمة من تاريخهم في كونهم مجتمعًا زراعيًا ومن تاريخهم السياسي. وهكذا ، فإن الروس فخورون جدًا بتراثهم الثقافي وبلدهم .

عائلة في روسيا

تعتبر وحدة الأسرة مهمة للغاية ، ويجب على كل فرد من أفراد الأسرة المساهمة بطريقة ما. ستجد غالبًا أن العائلات صغيرة في روسيا لأن معظم النساء يعملن أيضًا خارج المنزل.

عادة ما تكون الشقق صغيرة ، لكنك ستجد في كثير من الأحيان أن أكثر من جيل عائلي يعيش معًا. لدى الروس تقارب عام مع المجموعات ، لذلك إذا تلقيت دعوة إلى منزل شخص ما ، فمن المحتمل أن تشعر بالترحيب وأنك جزء من وحدة أسرته الجماعية.

الآداب الروسية: التحيات

المصافحة القوية ، التي تكاد تسحق العظام ، هي آداب التحية الروسية النموذجية عند مقابلة شخص ما. (على الرغم من أن المصافحة بين النساء والرجال أقل صرامة). يحافظ الروس أيضًا على اتصال مباشر بالعين أثناء إلقاء التحية المناسبة لهذا الوقت من اليوم.

عادة ما تقبّل الصديقات بعضهن البعض على الخد ثلاث مرات عندما يلتقون ، أولاً على الخد الأيسر ، ثم على الخد الأيمن ، ثم في المرة الأخيرة على اليسار. قرب الأصدقاء الذكور عناق وربت على ظهر بعضهم البعض.

باختصار ، عند مقابلة شخص روسي لأول مرة ، ذكرًا كان أم أنثى ، فإن الآداب الجيدة هي المصافحة بقوة مع الاحتفاظ بالاتصال بالعين. النظر بعيدًا هو وقح ويظهر اللامبالاة. يجب على الرجال الانتظار حتى تمد المرأة يدها أولاً. (نصيحة: لا تصافح يدك على عتبة ؛ ادخل الغرفة أولاً ، ثم صافحها.)

عادةً ما يقدم الروس بعضهم البعض من خلال شخص ثالث بدلاً من تقديم أنفسهم بشكل مباشر. بصفتك غير مواطن ، لا تفترض الألفة ؛ انتظر معارفك الروس ليأخذوا زمام المبادرة.

لغة الجسد الروسية وآدابها

الروس حذرون من أي شخص يبدو غير مخلص. ابتسم عندما تقصد ذلك وتكون سعيدًا حقًا بمقابلة شخص ما. أيضا ، الجلوس مع إظهار الجزء السفلي من قدميك هو وقح. الصفير في الداخل أمر مستهجن لأنه يعتقد بشكل خرافي أنه ينذر بضعف الأداء المالي.

عند الإشارة ، لا تستخدم إصبعًا واحدًا ولكن قم بالإشارة بيدك بالكامل. تعتبر الوضعية السيئة والوقوف ويدك في جيوبك علامات على الكسل. أخيرًا ، لا تشجع آداب السلوك الروسية عادة إظهار المودة في الأماكن العامة.

إقرأ أيضا : الحصول على رخصة قيادة روسية: المدارس والاختبارات وتبديل

مقابلة

الروس مضيفون رائعون ويحبون ترفيه الضيوف في منازلهم. تملي آداب السلوك الروسية الشائعة وضع المزيد من الطعام على المائدة أكثر مما يمكن تناوله للإشارة إلى وفرة الطعام. إذا تمت دعوتك إلى منزل روسي لتناول وجبة ، فعليك الوصول في الوقت المحدد وإحضار هدية صغيرة (يُتوقع من الرجال إحضار الزهور).

في المواقف الرسمية ، يستخدم الأشخاص جميع الأسماء الثلاثة عند الإشارة إلى أسماء أخرى. في المقابل ، قد يشير الأصدقاء والمعارف المقربون إلى بعضهم البعض باسمهم الأول وعائلتهم ، بينما يتصل الأصدقاء المقربون وأفراد الأسرة ببعضهم البعض باسمهم الأول فقط.

الآداب في الطعام والشراب والاحتفالات الروسية

المناسبات الخاصة ، مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والأعياد دائمًا ما تكون مصحوبة بالولائم. من الشائع الجلوس لتناول وجبة كبيرة مع العديد من الدورات للاحتفال لساعات.

أكثر الطقوس تعقيدًا هي شرب الفودكا (التي تكون دائمًا في حالة سكر ومبرد) ، مصحوبة بطعام مخلل. تعني الآداب الروسية أن الخبز المحمص غالبًا ما يكون طويلًا ومتقنًا ، ويمكن أن يكون خفيف القلب أو جادًا ، اعتمادًا على طبيعة المناسبة

لدى كبار السن من الروس وجهة نظر متشائمة بشأن المستقبل. ومع ذلك ، فإن الشباب الروس في المناطق الحضرية قد حصلوا على نظرة غربية أكثر للحياة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد