Take a fresh look at your lifestyle.

البنوك في روسيا: دليل العملة وخدمات المصرفية في روسيا

0

فيما يلي دليل للبنوك في روسيا ، بما في ذلك قائمة البنوك الرئيسية في موسكو ومعلومات عن العملة الروسية وصرف العملات.

تقدم البنوك في روسيا مجموعة واسعة من الخدمات المالية ، على الرغم من أن النظام المصرفي الروسي لا يزال يتعافى بعد تعرضه للضغط بسبب تراجع الروبل الروسي وعدم الاستقرار السياسي والعقوبات الدولية في عام 2014.

يتألف النظام المصرفي الروسي من جزأين رئيسيين: البنوك التجارية والبنك المركزي ( سبيربنك روسي ، بنك التوفير الروسي). تقدم معظم البنوك التجارية حسابات الودائع الجارية والادخارية ، في حين أن البنوك الأكثر رسوخًا فقط في روسيا تقدم خدمات صرف العملات والاستثمار وخدمات الشركات.

العملة الروسية

العملة في روسيا تسمى الروبل (RUB) ، حيث يشكل 100 كوبيك (أو كوبيل) روبل روسي واحد. الأوراق النقدية النقدية الروسية الأكثر استخدامًا هي RUB 50 و 100 و 500 و 1000 و 5000 روبل ، بينما تتوفر العملات المعدنية بفئات 1 و 2 و 5 و к.10 و к.50.

في وقت كتابة هذا التقرير (ديسمبر 2016) ، كان سعر صرف الروبل بالدولار حوالي 1 دولار أمريكي إلى 63 روبل روسي (1 يورو = 68 روبل روسي). يمكنك العثور على سعر صرف العملة الروسية الحالي على موقع البنك المركزي الروسي على الويب ، والذي يعرض سعر صرف الروبل اليومي لعدد من العملات. لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء الروبل الروسي ، يوفر بنك روسيا أيضًا أسعار صرف الروبل التاريخية ومعلومات أخرى.

أجهزة الصراف الآلي في البنوك في روسيا

من السهل العثور على أجهزة الصراف الآلي في المدن الروسية الكبرى ، مثل موسكو وسانت بطرسبرغ ، والعديد من أجهزة الصراف الآلي التي تديرها البنوك الروسية الكبرى تقدم تعليمات باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الروسية ، على الرغم من أنك إذا كنت متجهاً إلى مناطق ريفية أو معزولة ، فيجب عليك خذ معك بعض الأموال الروسية كنسخة احتياطية. من منظور أمني ، من الأفضل استخدام ماكينة صراف آلي يديرها أحد البنوك الكبرى وتجنب استخدام أجهزة الصراف الآلي المعزولة ، خاصة في الليل.
قد يتم تحصيل رسوم ثابتة منك عند سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي باستخدام بطاقة أجنبية. لا يتم فرض هذا بواسطة ماكينة الصراف الآلي ولكن بدلاً من ذلك يتم تحصيله من قبل البنك الذي تتعامل معه ، وتختلف الرسوم التي ستدفعها بشكل كبير بين مقدمي الخدمة (راجع الشروط والأحكام الخاصة بك). في بعض الحالات ، ستكون الرسوم أعلى إذا كنت تستخدم ماكينة صراف آلي يديرها أحد منافسي البنك الذي تتعامل معه.

تسمح أجهزة الصراف الآلي بالسحب النقدي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ويمكنك أيضًا سحب النقود في الفروع ، والتي عادة ما تفتح طوال اليوم في أيام الأسبوع وحتى منتصف بعد ظهر يوم السبت. بينما تغلق معظم البنوك يوم الأحد ، تفتح البنوك الكبرى بعض فروعها في موسكو يوم الأحد.

بطاقات الخصم والائتمان من البنوك في روسيا

تعد Visa و Mastercard أكثر أنواع البطاقات استخدامًا في روسيا ، على الرغم من أن بطاقات Maestro و Visa Electron تُعطى أحيانًا للشباب الذين يفتحون حسابهم الأول. على الرغم من توفر مجموعة من بطاقات الائتمان في روسيا ، إلا أنها ليست شائعة كما هو الحال في بعض البلدان الأوروبية. عادةً ما يتم قبول معظم بطاقات الائتمان الأجنبية في الفنادق والمطاعم ، على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى الدفع نقدًا في بعض الأماكن ، مثل المتاحف ومحطات القطار والمتاجر الصغيرة.

في عام 2015 ، بدأت السلطات الروسية العمل على بطاقة دفع وطنية جديدة تُعرف باسم Mir (العالم) ، ردًا على الأقسام الأمريكية التي تسببت في توقف Visa و Mastercard عن معالجة المدفوعات لبعض البنوك. بدأت بعض الشركات والبنوك الكبيرة مثل سبيربنك بالفعل في قبول بطاقات Mir ، ويمكن استخدام نظام الدفع الوطني قريبًا في أوروبا حيث تم إبرام صفقات شراكة مع MasterCard و JCB و American Express و Union Pay والمحادثات جارية مع Visa. فكرة البطاقة هي إنشاء نظام معاملات سلس لجميع روسيا.

تقدم بعض البنوك بطاقات الخصم التي تقدم تقنية عدم التلامس. تتضمن المدفوعات غير التلامسية النقر على بطاقتك على قارئ بدلاً من إدخال رقم PIN الخاص بك ، ويمكنك إجراء معاملات تصل إلى 1000 روبل روسي باستخدام هذه الميزة.

البطاقات المفقودة أو المسروقة من بنك روسيا أو البنوك الروسية الأخرى

إذا فقدت بطاقتك المصرفية ، فستحتاج إلى إلغائها وإعادة إصدارها من قبل البنك الذي تتعامل معه. يمكنك عادةً القيام بذلك عبر الهاتف عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبنك الذي يعمل على مدار الساعة ، ولكن بعض البنوك ستفرض عليك رسومًا إذا لم تفقد حماية البطاقة. إذا كان لديك فيزا أو ماستركارد ، يمكنك الاتصال بهم مباشرة لحظر بطاقتك.

يمكنك معرفة كيفية الإبلاغ عن بطاقة مفقودة أو مسروقة في بعض البنوك الروسية الرئيسية باستخدام الروابط أدناه:

البنوك في روسيا

تخضع البنوك في روسيا للوائح مختلفة ومتغيرة باستمرار من بنك روسيا ، بالإضافة إلى متطلبات التشريعات الروسية الإلزامية التي وضعها الاتحاد الروسي. يعتبر بنك سبيربنك المملوك للدولة أكبر بنك في روسيا.

تقدم البنوك الروسية الكبرى كل شيء من الحسابات الشخصية القياسية والرهون العقارية إلى قروض الشركات والسمسرة والاستثمارات ، مع امتلاك Sberbank و VTB المملوكين للدولة أصولًا أكثر من البنوك العشرين التالية مجتمعة.

هناك العديد من الخيارات لاختيار بنك روسي ، على الرغم من أن أكبر ستة بنوك في روسيا تشمل:

وتشمل البنوك الروسية الأخرى البنك الزراعي الروسي (روسيلخزبانك ، المملوك للدولة) ، وبنك ألفا ، وبنك برومسفياز ، وبنك أورالسيب ، وسوفكومبانك. يمكنك التحقق من تصنيفات أي بنك روسي على www.banki.ru

يعتبر Russian Standard Bank المصدر الرئيسي لبطاقات الائتمان التي تحمل علامة American Express في روسيا.أقرأ المزيد عن كيفية فتح حساب بنكي في روسيا

بنك موسكو الدولي والبنوك الدولية الأخرى في روسيا

هناك عدد من الفروع العاملة والبنوك الأجنبية في روسيا. أصبح UniCredit أكبر بنك مملوك للأجانب في روسيا بعد أن استحوذ على شركة Rosbank التابعة لـ Société Générale.

فيما يلي بعض من أكبر البنوك الدولية في روسيا:

  • UniCredit Bank Russia
  • Rosbank Société Générale
  • Raiffeisenbank Russia
  • Home Credit and Finance Bank
  • Citibank Russia
  • ING Bank Eurasia
  • Nordea Bank Russia
  • OTP Bank Russia
  • Credit Europe Bank Russia
  • Banca Intesa Russia
  • Deutsche Bank
  • Commerzbank Eurasia

البنوك في روسيا: أسعار الفائدة

للعثور على سعر فائدة البنوك الروسية ( Bankovsky protzent / Банковский процент ) انقر هنا .

النظام المصرفي الروسي

لفتح حساب مصرفي روسي ، تحتاج عادةً إلى الحصول على تصريح إقامة روسي رسمي . يتم فتح غالبية الحسابات في الفروع ، على الرغم من أن بعض البنوك تسمح لك بفتح حساب مصرفي روسي عبر الإنترنت. مع بعض مقدمي الخدمات ، من الممكن أن يكون لديك حسابات بعملات مختلفة إلى جانب العملة الروسية ، مما قد يكون مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال إلى بلدك الأم. اقرأ المزيد من التفاصيل حول ما تحتاجه لفتح حساب مصرفي روسي.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف

تمتلك البنوك الكبرى في روسيا خدماتها المصرفية عبر الإنترنت والتي تتيح لك إجراء مجموعة متنوعة من المهام اليومية. تقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت خدمات مثل تحويلات العملات الأجنبية والداخلية ، ودفع الفواتير ، والأوامر الدائمة والبيانات الإلكترونية. عند فتح حساب في أحد البنوك الروسية الكبرى ، ستحصل عادةً على رقم هوية مستخدم وكلمة مرور لإعداد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تقدم معظم البنوك في روسيا أيضًا خدمات مصرفية عبر الهاتف ، ويقدم بعضها خدمات مصرفية عبر الرسائل القصيرة تتيح لك زيادة رصيد هاتفك المحمول وتحويل الأموال.

الفحوصات

لا تُستخدم الشيكات على نطاق واسع في روسيا بسبب فترات المعالجة الطويلة عادةً ، وتميل البنوك إلى تحصيل عمولة لصرفها. يعتمد المبلغ الذي ستحتاج إلى دفعه على مقدار الأموال التي يتم صرفها والعملة التي تستخدمها.

الخصم المباشر

أصبحت عمليات الخصم المباشر أكثر شيوعًا في روسيا في السنوات الأخيرة ، حيث تقدم بعض البنوك رسومًا أقل عندما يسدد العملاء فواتيرهم عن طريق التحويل التلقائي. في حين أن الخصم المباشر هو وسيلة آمنة لإجراء المدفوعات ، فمن الممكن أيضًا دفع فواتيرك في بعض أجهزة الصراف الآلي ومن خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع بعض البنوك في روسيا.

التحويلات المالية الدولية

للتحويلات المالية الدولية ، هناك حلول بديلة للبنوك يمكن أن تكون أرخص وأكثر ملاءمة ، مثل:

يمكنك أيضًا استخدام أداة المقارنة عبر الإنترنت من Monito لتوفير الرسوم والحصول على أفضل أسعار الصرف والعثور على أرخص خيار لتحويل الأموال الدولي الخاص بك.

المصطلحات المستخدمة في البنوك في روسيا مع ترجمة للعربية

سعر الصرف: Obmenny kurs / обменный курс
مكتب الصرف: Obmenny punkt / обменный пункт
البنك: Bank / банк
الحساب المصرفي: Bankovsky schyot / Банковский счет
ماكينة الصراف الآلي: Bankomat / Банкомат
السحب النقدي: Snyatie nalichnykh / снятие наличных
رسوم البنك: Bankovskaya komissiya / Банковская комиссия
كشف حساب بنكي : Vypiska po schyotu / выписка по счету
بطاقة الائتمان: Creditnaya karta / кредитная карта
التحويل المصرفي: Bankovsky perevod / Банковский перевод
الحساب الجاري: Tekushchy schyot / текущий счет
الخصم: Debetovy schyot / дебетовый счет
حساب الإيداع: Depositny schyot / депозитный счет
الخصم المباشر: Pryamoi debet / прямой дебет
البنك الخاص: Chastny bank / частный банк
مدير البنك: Menedzher banka / менеджер Банка
قرض مصرفي: Bankovsky kredit / Банковский кредит

صرف العملات في موسكو ، روسيا

لمزيد من المعلومات حول أسعار الصرف لبنك روسيا ، قم بزيارة البنك المركزي الروسي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد