Take a fresh look at your lifestyle.

التقاعد في روسيا: التخطيط لتقاعدك الروسي

0

دليل حول كل ما تحتاج إلى معرفته للتقاعد في روسيا ، بما في ذلك سن التقاعد في روسيا ، ونظام التقاعد الروسي ونصائح أخرى للمغتربين للتقاعد الروسي.

يُعرف التقاعد في روسيا بمناطق الجذب في موسكو ، والمناظر الطبيعية الجميلة ، والتاريخ الثقافي الغني ، ويقدم بعض الفوائد للمغتربين ويمكن أن يكون بلدًا رائعًا إذا أصبحت أجدادًا في الخارج . ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للتقاعد في روسيا ، فمن المهم أن تخطط مسبقًا جيدًا.

يغطي هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول التقاعد الروسي. يتضمن تفاصيل حول سن التقاعد في روسيا ، ونظام التقاعد الروسي ، والتأمين الموصى به ، ونصائح داخلية حول كيفية التقاعد في روسيا.

من يمكنه التقاعد في روسيا؟

على الرغم من أنه يمكن لأي شخص التقاعد في روسيا ، إلا أن البلاد ليس لديها سياسة مفتوحة للأجانب. لا تقدم روسيا تأشيرات التقاعد. قد يستغرق الحصول على تصريح إقامة روسي سنوات – حتى لو كان لديك زوج / زوجة روسية. على هذا النحو ، ابدأ في التخطيط لتقاعدك في روسيا لمدة تصل إلى عام أو أكثر مقدمًا.

إذا كنت تعمل في روسيا وتساهم في معاش الضمان الاجتماعي الحكومي ، فإن الحق في التقاعد في روسيا يصبح أقل تعقيدًا.

سن التقاعد في روسيا

للمطالبة بمعاش تقاعدي روسي ، يجب أن تكون قد حصلت على راتب في روسيا وتساهم في نظام الضمان الاجتماعي الإلزامي لمدة خمس سنوات على الأقل. يحدد صندوق المعاشات التقاعدية للاتحاد الروسي (PFRF) مخططات المعاشات التقاعدية الروسية المختلفة على موقعه على الإنترنت هنا .

سن التقاعد في روسيا 60 عامًا للرجال و 55 عامًا للنساء. هذا أقل من العديد من الدول الأوروبية الأخرى. ومع ذلك ، قد تغير الحكومة سن التقاعد الروسي خلال إصلاحات المعاشات التقاعدية المقبلة المقرر مناقشتها في 2018.

تحويل معاش دولي إلى روسيا

يمكن للمغتربين المتقاعدين في روسيا والذين لا يستطيعون المطالبة بمعاش تقاعدي روسي أن يعيشوا على معاش تقاعدي دولي. لدى روسيا ترتيبات ضمان اجتماعي مع بعض الدول تنطبق على معاشات الدولة. إذا كان لديك معاش تقاعدي خاص ، فيجب عليك مراجعة سياستك لتحديد ما إذا كانت هناك أي التزامات ضريبية في روسيا.

لا يمكن تحويل صناديق التقاعد الدولية إلى روسيا مباشرة ؛ يجب عليك عادة استخدام حساب خارجي. لذلك فمن المستحسن طلب المشورة حول QROPS (برامج المعاشات التقاعدية المؤهلة والمعترف بها في الخارج). تستوفي هذه الأنواع من صناديق التقاعد مجموعة من المعايير الدنيا المنصوص عليها في بلد المنشأ. يناسب برنامج QROPS الأوروبيين ، على سبيل المثال ، حيث يمكنهم تقليل الأعباء الضريبية عن طريق تحويل صندوق معاشات تقاعدية إلى حساب خارجي.

ومع ذلك ، فإن روسيا لديها رقابة صارمة على الصرف والعديد من البنوك تفرض رسومًا بنسبة مئوية على عمليات السحب. إذا كنت تعيش في روسيا على معاش تقاعدي أجنبي ، فقد لا يحق لك سحب أموال من البنك دون تكبد رسوم سعر الصرف.

الضرائب على المعاشات التقاعدية في روسيا

إذا كنت تعيش في روسيا لأكثر من 183 يومًا في فترة 12 شهرًا ، فإن أي معاش تقاعدي تحصل عليه في روسيا يخضع لضريبة الدخل الروسية الشخصية . يتم فرض الضريبة بمعدل 13٪ إذا كان لديك تصريح إقامة. يتم فرض ضريبة على غير المقيمين بنسبة 30٪. اقرأ المزيد عن نظام الضرائب الروسي .

لا يتم تحصيل ضرائب الثروة الصافية وصافي الثروة ، وكذلك ضريبة الميراث في روسيا. كما لا توجد ضريبة على أنظمة التقاعد الأجنبية عند وفاة الفرد. ومع ذلك ، يجب على المستفيدين من معاش المتوفى دفع ضريبة الدخل من الأرباح المتراكمة من نظام التقاعد الأجنبي.

ألغت روسيا ضريبة الميراث في عام 2006. ومع ذلك ، لا تزال القواعد الضريبية سارية على تركة المتوفى إذا كان يمتلك ممتلكات في روسيا حتى تاريخ الوفاة. قد تخضع القوانين المعمول بها على الممتلكات الموروثة للقوانين المحلية أو القوانين المعمول بها في جميع أنحاء البلاد. اكتشف ما إذا كان قانون الميراث الروسي ينطبق على أصولك في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا : أيام العطل الرسمية في روسيا عامي 2021 و 2022

التأمين الصحي للتقاعد في روسيا

يجب على الأجانب الذين يعيشون أو يعملون أو متقاعدين في روسيا شراء تأمين صحي خاص. سيتعين عليك عادةً إظهار دليل على الرعاية الصحية الخاصة من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة.

إذا كنت تعمل في البلد قبل سن التقاعد وتساهم في نظام التقاعد الإلزامي الروسي ، فسيتعين عليك أيضًا المساهمة بنسبة 1.2 بالمائة من أرباحك في الرعاية الصحية الروسية . هذا لدفع تكاليف علاجات الرعاية الصحية المجانية وخدمات المستشفى ، والتي قد يطالب بها الأجانب إذا كان لديهم تأشيرة إقامة دائمة.

إذا كنت تخطط للتقاعد في روسيا ، فمن المستحسن الحصول على التطعيمات ضد شلل الأطفال ، والدوسنتاريا ، والتهاب الكبد أ ، والدفتيريا ، والتيفوس الذي ينقله القراد ، والتهاب الدماغ ومرض لايم ، والسل ، وداء الليشمانيات ، والتهاب السحايا ، وداء الكلب. لا تزال هذه المخاطر الصحية موجودة في جميع أنحاء روسيا. إن مستوى بعض العيادات الخاصة في المدن مرتفع للغاية ، إلا أن التكاليف قد تكون باهظة الثمن.

التخطيط لتقاعدك الروسي

تتمتع روسيا بتكاليف معيشية مرتفعة ولكن مستوى معيشي منخفض ، على الرغم من أن الاقتصاد الروسي يتحسن ويجذب المزيد من الاهتمام من الشركات الدولية. نتيجة لذلك ، هناك فرص للأجانب للانتقال إلى روسيا للعيش والعمل قبل سن التقاعد الروسي. إذا كنت تخطط للتقاعد في روسيا ، فهذا هو الطريق الأسهل.

يصنف HSBC روسيا في المرتبة 17 من حيث أفضل دولة للمغتربين للعيش في استطلاع Expat Explorer الخاص به . أوصى العديد من المغتربين الذين تمت مقابلتهم في الاستطلاع بتعلم اللغة الروسية الأساسية للاستقرار بشكل أفضل في الثقافة الروسية. التعلم عن الثقافة الروسية واستكشاف مناطق الجذب الروسية يمكن أيضا مساعدة الأجانب التعرف على وطنهم الجديد.

إذا كنت ستنتقل إلى روسيا على أمل العثور على وظيفة عندما تصل إلى هناك ، فقد تجد صعوبة في العثور على عمل مناسب. الاستثناء من القاعدة هم المدرسون المتقاعدون – فهناك طلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية في روسيا.

أين تتقاعد في روسيا

تغطي روسيا تسع مناطق زمنية وهي أكبر دولة في العالم من حيث الكتلة الأرضية. على الرغم من أن الغالبية العظمى هي البرية غير الصالحة للسكن خارج سيبيريا ، لا تزال هناك خيارات كثيرة للمغتربين للتقاعد في روسيا.

في الواقع ، تمتلك روسيا ثروة من المدن التي لا تقاوم والتي تجذب المغتربين. بينما تظل موسكو وسان بطرسبرغ في أماكن مرتفعة للعيش للوافدين ، تشمل الأماكن الشهيرة الأخرى مدنًا مثل كراسنودار ، كراسنويارسك ، كازان ، روستوف أون دون ، خاباروفسك ، نوفوسيبيرسك ، يكاترينبورغ ، ياروسلافل ، باشكورتوستان ، وبيرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد