Take a fresh look at your lifestyle.

الحمل والولادة في روسيا: تعرف على الخدمات والتكاليف

0

دليل الحمل والولادة في روسيا. تعرف على المزيد حول الرعاية الصحية للأمومة والخدمات والتكاليف واختبار الحمل ورعاية ما قبل الولادة وبعدها والولادة وإجازة الأبوة واستحقاقات الأطفال في روسيا.

تختلف رعاية الأمومة في روسيا قليلاً عما تعرفه. ومع ذلك ، توفر الرعاية الصحية الروسية خيارات عالية المستوى للولادة من شأنها أن تساعد في جعل حملك في روسيا تجربة خالية من الإجهاد. يخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاجين لمعرفته إذا كنت على وشك إنجاب طفل في روسيا.

الحمل والولادة في روسيا

عندما يتعلق الأمر بالولادة في روسيا ، يمكن للوالدين الحوامل الاختيار بين الولادة في أحد مستشفيات الولادة التابعة للبلدية أو في مستشفى خاص. إذا كانت التكلفة عاملاً حاسمًا ، فإن المستشفيات والعيادات التي تديرها الدولة مجانية لأي مواطن أجنبي لديه تسجيل دائم في روسيا وصندوق التأمين الطبي الإلزامي (OMI). لكن الوافدين يميلون إلى اختيار الرعاية الصحية الخاصة بالأمومة (من خلال تأمينهم الصحي الطوعي ، المعروف أيضًا باسم VHI) ، حيث لا تتوافق المرافق الحكومية دائمًا مع المعايير الطبية الغربية أو لا يوجد غالبًا موظفون يتحدثون الإنجليزية تحت الطلب.

يشرف الأطباء أو القابلات بشكل عام على الولادات في روسيا. تعد الولادة في المستشفيات أكثر خيارات الولادة شيوعًا في روسيا مقارنة بالولادات في المنزل والولادات في الماء والبدائل الأخرى.

قد تكون المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية الدولية مكلفة. وعادة ما يقدمون مرافق أمومة محسنة ، وجودة أعلى من الرعاية وخدمات أكثر تواترا ، بما في ذلك فحوصات إضافية أثناء الحمل. يمكنك عادةً الوصول إلى المرافق الخاصة إذا كان لديك بوليصة تأمين صحي خاصة ولكن تأكد من أن المستشفى أو العيادة التي تريدها موجودة في قائمة شركة التأمين الخاصة بك للمرافق الصحية المعتمدة قبل الفحص الأول.

ارتفع معدل الخصوبة في البلاد على مدار العشرين عامًا الماضية. في عام 1999 ، كان المعدل 1.16 ولادة لكل امرأة. في عام 2017 ، كان معدل الخصوبة في روسيا 1.8.

كيفية الوصول إلى خدمات الأمومة في روسيا

إذا كان لديك طفل في روسيا ، فاعلم أن الإدارة والرعاية التي ستتلقاها في جميع مستشفيات الولادة هي في الأساس باللغة الروسية. قد تجد أن طبيب أمراض النساء المعين يتحدث درجة من اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، عادة ما يكون لدى المراكز الطبية الدولية موظفين يتحدثون الإنجليزية إذا لزم الأمر. لا تحتوي جميع المستشفيات على أجنحة للولادة ، وأصبح المركز الطبي لفترة ما حول الولادة (PMC) في موسكو متخصصًا بسرعة في رعاية الأمومة.

الولادة في روسيا

تأمين تكاليف الأمومة في روسيا

روسيا لديها نظام تأمين صحي عام جيد يغطي معظم التكاليف المرتبطة بالولادة. ومع ذلك ، فإن شبكة الرعاية متفاوتة للغاية ويختار العديد من الوافدين التأمين الصحي الاختياري لضمان أعلى مستويات الجودة في رعاية الأمومة ولتغطية الاحتياجات والعلاجات الإضافية. التأمين الصحي الخاص ضروري أيضًا لمن ليس لديهم خطة ممولة من الدولة. تشمل الشركات الدولية التي تقدم خطط تأمين تغطي تكاليف الأمومة للوافدين في روسيا ما يلي:

كيفية اختبار الحمل في روسيا

إذا كنت تعتقد أنك حامل ، يمكنك الذهاب إلى أي صيدلية لإجراء اختبار الحمل (” test na beremennost “) ؛ لتأكيد أنك على وشك إنجاب طفل في روسيا ، يمكنك أيضًا زيارة أي مستشفى بها مرافق ولادة.

رعاية ما قبل الولادة في روسيا

مواعيد ما قبل الولادة

بعد تأكيد الحمل ، يجب أن تخطط لزيارة ما قبل الولادة مع طبيب روسي في أقرب وقت ممكن. ستذهب بعد ذلك إلى مستشفى الولادة الذي تختاره في مراحل منتظمة أثناء الحمل لإجراء فحوصات روتينية ، لذا يُنصح باختيار مستشفى قريب من مكان إقامتك أو مكان عملك. تميل العديد من المستشفيات العامة في قلب موسكو إلى الاكتظاظ. في بعض الحالات ، يُنصح باختيار مستشفى مرموق بعيدًا عن وسط المدينة.

يمكنك التواصل مع شبكتك وزملائك الوافدين الآخرين عند اختيار طبيب أو قابلة لمساعدتك طوال فترة الحمل والولادة. ستحتاج إلى إجراء الترتيبات الخاصة بك إذا كانت لديك متطلبات محددة أو كنت بحاجة إلى أخصائي طبي أو قابلة يمكنها التواصل بلغتك المفضلة.

خلال المراحل المبكرة من الحمل ، سوف تحصل على شهادة من طبيبك. يجب أن تحمل هذا معك طوال الدورة التسعة أشهر. يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالاختبارات. طبيبك هو أيضًا الشخص الذي يمكنك الاتصال به على الفور إذا كان لديك مشاكل أو مضاعفات أخرى أثناء الحمل.

يجب عليك مناقشة عملية الأمومة مع طبيبك لفهم ما يمكن توقعه أثناء الحمل حتى بعد الولادة ؛ يمكن أن يساعد ذلك في تحديد ما إذا كانت هناك أي اختلافات عما قد تواجهه في المنزل. من المفيد أن تعرف: خلال الأشهر الستة الأولى ، ستقابل طبيبك كل 4 إلى 6 أسابيع – وحتى أكثر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

يمكنك أيضًا الاستفادة من دعم Doula أثناء الحمل. هناك خدمات مثل Mariposaتقدم قوائم بأسماء الدولا الناطقين باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا التواصل مع الجمعية الروسية لأطباء النساء والتوليد .

عمليات المسح والاختبارات والفحوصات

خلال جميع الزيارات ، سيتم فحص صحتك وضغط الدم والوزن والبول ومعدل ضربات قلب طفلك ونموه.

يمكنك توقع المزيد من الفحوصات التفصيلية لزيارتك الأولى. سيتم فحص طولك ووزنك وضغط دمك ، وسيتعين عليك إعطاء عينة من دمك وبولك. سيُجري طبيبك فحصًا جسديًا وحوضيًا ، وسيسألك عن التاريخ الصحي لك وشريكك وعائلتك. سوف تعرف أيضًا تاريخ استحقاقك (المقدر).

أقرأ أيضا : كيفية العثور على طبيب اسنان في روسيا

فصول ما قبل الولادة

يمكن أن يكون الحمل تجربة مرهقة للوالدين. لكن لحسن الحظ ، يمكنك أخذ دروس ما قبل الولادة لمعرفة المزيد عن (من بين أمور أخرى) الولادة في روسيا أو رعاية الأطفال أو الرضاعة الطبيعية. إذا كنت لا تتحدث الروسية ، فإن العيادات الخاصة مثل مستشفى الولادة EMC في موسكو تقدم دروسًا باللغة الإنجليزية.

كيفية الولادة في روسيا

يجب عليك التوجه إلى مستشفى الولادة الذي اخترته بمجرد أن تبدأ علامات المخاض. بمجرد وصولك ، سيتم نقلك إلى جناح الولادة وتلقي الرعاية من قبل الطاقم الطبي. يُنصح بالحصول على خطة ولادة مكتوبة مسبقًا وتقديمها إلى المستشفى ، حتى يكونوا على دراية بمتطلباتك ويمكنهم محاولة تلبية متطلباتك ، بما في ذلك ما إذا كنت تريد حقنة فوق الجافية. يأتي هذا عمومًا بتكلفة إضافية ويجب عليك تحديد ما إذا كنت ترغب في أن يكون الأب حاضرًا عند الولادة ، وهو ما لا يحدث دائمًا في روسيا ، حيث يضطر الآباء أحيانًا إلى الانتظار بضعة أيام قبل رؤية شريكهم وحديثي الولادة. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك زيادة في عدد العنابر العائلية في روسيا حيث يمكن للآباء الإقامة مع زوجاتهم وأطفالهم.

سيكون الطاقم الطبي في متناول اليد طوال فترة المخاض ، لكن طبيب أمراض النساء الخاص بك سيكون موجودًا فقط مع اقتراب الولادة.

بعد الولادة ، من المعتاد أن تبقى الأم والطفل في جناح الولادة لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يجب ألا يمر أكثر من أسبوع قبل أن يتم إطلاق سراحك في المنزل. ستسمح لك بعض المستشفيات بالمغادرة قبل مرور ثلاثة أيام ، ولكن قد يُطلب منك التوقيع على إخلاء مسؤولية للقيام بذلك.

رعاية ما بعد الولادة في روسيا

بعد الولادة في روسيا ، تتلقى الأمهات عادةً رعاية متعمقة من الطاقم الطبي ، حتى أن الممرضات أحيانًا يأخذن وقتًا إضافيًا لتقديم المساعدة. إذا اخترت الرعاية الصحية الخاصة بالأمومة ، فتحقق مما إذا كان تأمينك الصحي الخاص يشمل رعاية ما بعد الولادة في مستشفى خاص ، وحجز مقدمًا إذا كان الأمر كذلك.

التطعيمات

سيتم تحصين الأطفال ضد العديد من الأمراض من خلال الخدمة المقدمة إما من خلال نظام الرعاية الصحية العامة (مجانًا) أو من خلال المستشفيات الخاصة (مقابل تكلفة). يوصى بالتخطيط للتطعيمات الأولى للطفل قبل الموعد المحدد ، حيث يتم إعطاؤها عادةً عند ولادة الطفل للتو.

ليس لدى روسيا جدول زمني محدد لتطعيم الأطفال ولكن يمكنك الاستفسار عن اللقاحات المتوفرة ومتى يجب إعطاؤها.

حضانات ورعاية أطفال

ستتمكن من العثور على مجموعة من خدمات رعاية الأطفال في روسيا ، بما في ذلك رياض الأطفال والمربيات وجليسات الأطفال وبدل الأطفال ودعم الأطفال.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية شائعة في روسيا. يمكنك العثور على مجموعات مثل La Leche League (باللغة الروسية) للحصول على النصائح والدعم.

كيفية تسجيل ولادة في روسيا

من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها بعد الولادة ، الحصول على شهادة ميلاد طفلك من مكتب السجل المدني ، المعروف محليًا باسم Zapis Aktov Grazhdanskogo Sostoyaniya (ZAGS) . أقرب واحد إلى PMC هو في 13/12 Profsoyuznaya Ulitsa. يمكنك الاتصال بمكتب ZAGS قبل الزيارة للتحقق من ساعات العمل والأوراق المطلوبة للتسجيل. يجب أن يذهب أحد الوالدين على الأقل شخصيًا ، ويُنصح أن يكون مصحوبًا بمتحدث روسي.

ستحتاج عادةً إلى إحضار المستندات التالية أثناء زيارتك:

  • شهادة ميلاد الطفل في المستشفى
  • نسخة مترجمة وموثقة من عقد الزواج
  • نسخ مترجمة وموثقة من جواز سفرك (جوازات سفر)
  • نسخة من استمارات تسجيل التأشيرة الروسية الخاصة بك
  • رسوم التسجيل نقدا

بعد الحصول على شهادة الميلاد ، يمكنك تسجيل طفلك في سفارتك. سيؤدي القيام بذلك إلى ضمان حصول طفلك على جواز سفر للبلد الذي تحمل جنسيته ، أو أي دولة أخرى إذا كان ذلك ممكنًا ، بالإضافة إلى الجنسية الروسية.

يجب عليك الاتصال بسفارتك أو قنصليتك قبل الولادة في روسيا ، لتحديد ما تستلزمه العملية. ستحتاج عادةً إلى إحضار المستندات التالية:

  • شهادة الميلاد التي تم الحصول عليها من مكتب ZAGS
  • سجلات المستشفى
  • شهادات الميلاد لكلا الوالدين
  • استمارة تسجيل الميلاد مكتملة
  • جوازات سفر الوالدين وغيرها من بطاقات الهوية

غير المقيمين والزوار والسائحين الذين يلدون في روسيا

إذا كنت في رحلة وعلى وشك الولادة في روسيا ، فمن المستحسن اختيار مرافق الأمومة الخاصة ، حيث يمكنك العثور على موظفين يتحدثون الإنجليزية. لاحظ أن التكاليف قد تختلف من مستشفى إلى آخر ؛ تحقق مما يغطيه تأمينك الصحي مسبقًا.

هل يحصل الطفل المولود في روسيا على الجنسية الروسية؟

إذا كان كلا الوالدين (أو أحدهما) من الأجانب ولكنهما يعيشان في روسيا ، وإذا كان الطفل مولودًا في روسيا ، وإذا لم يمنح البلد الأصلي للوالد الجنسية للمولود الجديد ، فيمكن للطفل الحصول على الجنسية الروسية.

كن على علم بأن طفلك لن يحصل على الجنسية الروسية تلقائيًا. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى التواصل مع المديرية العامة الروسية لشؤون الهجرة (GUVM) .

إجازة الوالدين في روسيا

يحق للأمهات العاملات الحصول على 140 يومًا من إجازة الأمومة في روسيا. تبدأ إجازة الأمومة قبل 70 يومًا من تاريخ استحقاق الحمل وتستمر لمدة 70 يومًا إضافية بعد إتمام النصف الأول من الاستحقاق ، إذا حدثت الولادة قبل الموعد المتوقع (أو 84 يومًا للولادات المتعددة). خلال فترة 140 يومًا ، تحصل النساء على 100 ٪ من أجرهن. يمكن إضافة أيام إضافية إلى إجازة الأمومة الخاصة بك في حالة الولادات المتعددة (إجمالي 194 يومًا) أو إذا واجهت بعض المضاعفات. تتمتع النساء أيضًا بالحماية من الفصل أثناء إجازة الأمومة في روسيا.

ومع ذلك ، يضحي الآباء براتبهم بالكامل خلال فترة غيابهم عن العمل حيث لا توجد قوانين تضمن إجازة الأبوة في روسيا.

يتولى صندوق التأمين الاجتماعي أو Fond Socialnovo Strahovanya Rosiyskoy Federaciy إجازات ومزايا الأمومة. يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بهم لمزيد من المعلومات.

ما هي استحقاقات الأطفال في روسيا

يتم تغطية إعانات الأمومة والأطفال في روسيا من قبل صندوق التأمين الاجتماعي التابع للولاية . قد يختلف المبلغ المحدد الذي ستحصل عليه حسب المكان الذي تعيش فيه. يمكنك أن تطلب من مكتبك الإقليمي تقديرًا للمبلغ الذي ستسترده. في يناير 2019 ، تمت زيادة الحد الأقصى للبدل الشهري لرعاية الأطفال من 24000 إلى 26000 روبل.

تشمل مزايا الأطفال والأمومة في روسيا ما يلي:

  • اجازة امومة؛
  • رأس مال الأمومة (إذا أنجبت أكثر من طفل) ؛
  • ميزة “المراحل المبكرة” (إذا قمت بتسجيل الحمل خلال أول 12 أسبوعًا) ؛
  • إعانة لمرة واحدة للأطفال المولودين (أو المتبنين) في نفس الأسرة ؛
  • فوائد لأطفال الجندي في الخدمة ؛
  • مزايا رعاية الطفل الشهرية (مبلغ ثابت إذا كنت تأخذ إجازة والدية ، ويضاف مبلغ إضافي إلى راتبك إذا عدت إلى العمل) ؛
  • الفوائد الشهرية للآباء ذوي الدخل المنخفض.

موارد مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد