Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الروسية (تحميل نماذج السيرة الذاتية بالروسية)

0

يقدم هذا الدليل الكامل النصائح التي تحتاجها لتحقيق أقصى استفادة من فرص العمل في روسيا ، وكتابة سيرة ذاتية روسية ورسالة تغطية ، بالإضافة إلى آداب المقابلة ذات الصلة.

يمكن اعتبار سوق العمل الروسي ما بعد الشيوعية جديدًا نسبيًا مقارنة بالاقتصادات العالمية الأخرى. لقد أنشأت بالفعل ممارساتها الخاصة وتوقعاتها للباحثين عن عمل. بعض الممارسات مشابهة لدول أخرى ، لكن البعض الآخر خاص بروسيا. التأكد من أنك على اطلاع سريع على إعداد سيرة ذاتية روسية وخطاب تغطية وتعلم آداب المقابلة. تأكد من ترك الانطباع الصحيح أثناء عملية التوظيف ، سواء كنت تبحث عن وظائف في موسكو أو في أي مكان آخر في روسيا.

كتابة سيرة ذاتية روسية

مفتاح أي سيرة ذاتية ناجحة هو الإعداد ، خاصة عندما تتقدم لوظائف روسية كأجنبي . قبل إرسال سيرتك الذاتية ، ضع في اعتبارك أنواع الوظائف التي تتقدم لها واللغة التي تكتب بها. وكقاعدة عامة ، إذا كنت تتقدم بطلب إلى شركة روسية ، فيجب أن تكون سيرتك الذاتية وخطاب التقديم باللغة الروسية. ومع ذلك ، فإن معظم الشركات العالمية تقبل السير الذاتية باللغة الإنجليزية. لا يزال من المستحسن ترجمة معلومات الاتصال الرئيسية الخاصة بك على الأقل إلى اللغة الروسية.

  • عندما يتعلق الأمر بالتخطيط والتنسيق ومحتويات السيرة الذاتية الروسية ، فإن أصحاب العمل يريدون عمومًا الكثير من التفاصيل.
  • قسّم سيرتك الذاتية بوضوح إلى أقسام منفصلة. قم بتضمين التفاصيل الشخصية والتعليم وخبرة العمل. اكتبه ، مع سرد التفاصيل بترتيب زمني عكسي (أحدث الأنشطة أولاً).
  • ابدأ بمعلوماتك الشخصية وتفاصيل الاتصال. قم بتضمين الاسم الكامل والعنوان والمكان وتاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. يحتفظ العديد من أصحاب العمل بالسير الذاتية في ملفات لفترات طويلة ؛ تأكد من عدم احتمال تغيير تفاصيل الاتصال التي تقدمها في المستقبل القريب.
  • بعد ذلك ، ضع قائمة بتعليمك بدءًا من الأحدث أولاً. يجب أن يشمل ذلك مواعيد الدراسة واسم المؤسسات ودرجات الامتحانات والمؤهلات والتخصصات الدراسية.
  • ثم قم بالتفصيل بتجربة عملك مع أحدث وظيفة لك أولاً. قدم فترة التوظيف واسم الشركة والمسمى الوظيفي ، واذكر المسؤوليات الرئيسية للدور
  • بعد ذلك ، قم بتضمين مهارات ومؤهلات إضافية – محو الأمية الحاسوبية ، واللغة الشفوية والمكتوبة.
  • أخيرًا ، قم بتضمين الاهتمامات أو الأنشطة الشخصية
  • مع السيرة الذاتية الروسية ، ليس من الضروري تضمين مراجع في سيرتك الذاتية ، ولكن اجعلها جاهزة عند الطلب.

نصائح حول السيرة الذاتية الروسية: ما يجب فعله وما لا يجب فعله

  • احتفظ بسيرتك الذاتية بالروسية تحت صفحتين من ورق A4.
  • تأكد من كتابة ؛ لا تكتبها بخط اليد. قم بتنظيمه في أقسام واضحة بخط قياسي. غالبًا ما تقوم أقسام الموارد البشرية بفحص السير الذاتية. تأكد من سهولة المسح.
  • قدم أكبر قدر ممكن من التفاصيل ، ولكن اجعلها ذات صلة بالوظيفة /
  • تمسك بالحقائق. لا تبالغ أو تلفق المعلومات التي لا يمكنك التحقق منها أو أن هذا غير صحيح.
  • تأكد دائمًا من التدقيق الإملائي والنحوي.
  • إذا كنت تكتب سيرتك الذاتية باللغة الروسية ، فراجعها مرتين.

تحميل نماذج السيرة الذاتية باللغة الروسية

مع التكنولوجيا الحديثة ، يمكن العثور على العديد من الوظائف الروسية عبر الإنترنت من خلال مواقع وكالات التوظيف ، وكذلك الشركات الفردية. تتيح هذه التسهيلات للباحثين عن عمل تحميل السيرة الذاتية والبحث والتقدم للعمل باللغة الروسية عبر الإنترنت. تتضمن بعض هذه المواقع أيضًا مساعدة احترافية في كتابة سيرة ذاتية روسية ، مثل https://career.ru وتقدم أمثلة على التخطيطات والتنسيق. يمكنك أيضًا فحص سيرتك الذاتية بواسطة TopCV ؛ سيساعدونك في طريقك للعثور على الوظيفة المثالية.

يمكنك أيضًا العثور على قائمة بالعبارات والمفردات الروسية المفيدة لاستخدامها في سيرتك الذاتية باللغة الروسية هنا .

طلب الوظيفة ، روسيا

تعد المقابلات جزءًا قياسيًا من عملية التوظيف في روسيا ، لكن عدد المقابلات يختلف حسب الوظيفة والشركة ، كما هو الحال مع الجدول الزمني للتوظيف.

قد تستغرق بعض الشركات أسابيع لمعالجة الطلبات وترتيب المقابلات ، وحتى بعد عملية المقابلة ، قد يستغرق تقديم عرض عمل أسابيع أيضًا. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال دائمًا. المفتاح هو البقاء على اتصال مع المحاورين بانتظام طوال العملية والتحلي بالصبر. ستسمع مرة أخرى رسميًا في كلتا الحالتين ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول مما اعتدت عليه.

إذا تلقيت عرض عمل في موسكو أو في أي مكان آخر لهذا الأمر ، فتأكد من الرد بسرعة ، كما هو الحال في سوق العمل التنافسي ، إذا انتظرت أكثر من أسبوع ، فربما تم سحب العرض بالفعل.

فرص عمل في روسيا: مقابلات

بشكل عام ، تعتبر عملية مقابلة العمل في روسيا رسمية نسبيًا وتطبق قواعد المقابلة القياسية من حيث التصرف بشكل احترافي والاستعداد. ومع ذلك ، يتمتع الروس بسمعة طيبة لكونهم يواجهون صعوبة في التعامل ومباشرة في الأعمال التجارية ، لكن هذا لا يجب أن يكون شاقًا. انظر إلى المقابلة على أنها عملية مفيدة للطرفين وتأكد من أنك تلتزم بقيمها الأساسية المتمثلة في الصدق والثقة والعمل الجاد لتحقيق النجاح. اقرأ المزيد عن مشاريع ناجحة في روسيا

المقابلات وجها لوجه:

  • قبل المقابلة ، تعرف على الاسم الكامل للمحاور وتدرب على نطقه بشكل صحيح.
  • ارتدِ ملابس مثيرة للإعجاب: ارتدِ دائمًا ملابس العمل الرسمية لمقابلة عمل روسية وتأكد من أنك تبدو في أفضل حالاتك.
  • كن دقيقًا: الحضور في الوقت المحدد أو يُفضل إجراء مقابلة مبكرًا أمر مهم للغاية ، ولكن إذا كنت ستتأخر ، فتأكد من الاتصال بالهاتف وإخبارهم بذلك.
  • قم بأداء واجبك المنزلي: قم بالكثير من البحث قبل مقابلتك – ليس فقط حول الشركة ، ولكن حول ثقافة الأعمال الروسية والتاريخ المحلي – فإن اكتساب القليل من المعرفة بالفنون أو الموسيقى الروسية سيُظهر فهمًا أكبر للبلد بالإضافة إلى الدور .
  • كن متحمسًا: جزء أساسي من بيع نفسك للمحاور هو إظهار الشغف والدافع للحصول على الوظيفة.
  • كن مخلصًا وابتسم: قيمة الصدق والإخلاص للروسية عالية جدًا في الأعمال التجارية ، لذا حاول أن تتصرف بشكل طبيعي ومريح قدر الإمكان.
  • خذ أوراقك: تأكد من وجود جميع المستندات ذات الصلة معك بما في ذلك: نسخة من سيرتك الذاتية (باللغتين إن أمكن) ؛ شهادات التأهيل. مراجع صاحب العمل وأي أوراق أخرى ذات صلة قد يطلبونها ؛ بطاقة عمل لتركها وراءك.

مقابلات العمل في روسيا عبر الإنترنت

قد تكون هناك مواقف تتقدم فيها للحصول على وظيفة روسية من خارج البلاد ، مما قد يجعل المقابلة وجهًا لوجه غير قابلة للتحقيق ، لذلك ستقدم العديد من الشركات الروسية والدولية مقابلات عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن العملية ستكون غير رسمية أو أكثر استرخاءً. يجب أن تحافظ على نفس مستوى التحضير والزي والنهج.

  • تأكد من أن محيطك يشبه العمل ، وأن يكون هادئًا ومضاء جيدًا لرؤية وجهك
  • تدرب على مقابلتك أمام الكاميرا مسبقًا. لن يساعدك هذا على أن تكون على طبيعتك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على الانتباه إلى النظر إلى الكاميرا عند المحاورين.
  • تأكد من أن لديك اتصال إنترنت جيد وعالي الجودة وجهاز للمقابلة

نصائح مقابلة للعمل في روسيا

يمكن أن يكون التقديم على أي وظيفة تجربة مزعجة للأعصاب خاصة مع الوظائف في روسيا حيث توجد ثقافة تجارية واجتماعية مختلفة يجب مراعاتها. ومع ذلك ، فإن مفتاح أي مقابلة عمل روسية هو إعداد نفسك:

  • توقع الإجابة على بعض الأسئلة الصعبة. يريد القائمون على المقابلات الروس اختبار معرفة المرشحين وقدرتهم ، وكذلك كيفية تعاملهم في المواقف العصيبة ، لذلك من المحتمل أن يسألكم مزيجًا من الأسئلة العامة والتقنية حول معرفتك بالشركة وخبرتك في العمل وحياتك الشخصية.
  • تعرف نقاط القوة والضعف لديك. لا يرغب أصحاب العمل فقط في سماع مدى روعتك ، بل إن إظهار التواضع والوعي الذاتي بالعيوب هو أيضًا سمة قوية في روسيا ، شريطة أن تتمكن من إظهار كيفية إدارة أي أوجه قصور.
  • تعرف على روسيا – أنت بالفعل في وضع غير موات للباحثين عن عمل محليًا بصفتك أجنبيًا ، ولكن يمكنك الحصول على بعض الائتمان من خلال التعرف على البلد الذي تخطط للعمل فيه – اصقل التاريخ والثقافة المحلية وتعلم الكثير من اللغة الروسية قدر الإمكان لتترك انطباعًا دائمًا.
  • قم بإعداد أسئلة لنهاية المقابلة ، يجب أن تتمحور هذه الأسئلة حول خلفية الشركة أو المنصب ويجب أن تسمح للمقابلة بالتحدث وإظهار أن لديك اهتمامًا حقيقيًا بها.
  • لا تقل أبدًا أن المال هو دافعك لهذا الدور ولا تسأل عنه إلا إذا طرح المحاور السؤال. إذا فعلوا ذلك ، فكن واقعيًا مع توقعات راتبك ولا تبدو جشعًا.

أسئلة شائعة في مقابلة روسية:

يمكن أن يساعدك الحصول على فكرة جيدة عن أنواع الأسئلة التي قد تطرح عليك في مقابلة عمل روسية على الاستعداد بشكل أفضل. بينما يمكنك التحضير للبعض قبل المقابلة ، فإن بعضها مصمم خصيصًا لمفاجأتك لأنهم يريدون اختبار رد فعلك ، وكذلك إجابتك. تتضمن بعض الأسئلة الشائعة ما يلي:

  • ماذا تعرف عن الشركة؟ ماذا يمكنك أن تفعل بالنسبة لنا؟
  • في منصبك الحالي ، ما هي مسؤولياتك؟ كيف حصلت على وظيفتك الأخيرة / الحالية؟ ما الذي استمتعت به / لم تستمتع به في وظيفتك الأخيرة / الحالية؟
  • ما هي أعظم إنجازاتك؟ لماذا تركت وظيفتك السابقة؟ ما هي أهدافك المهنية طويلة المدى؟
  • كيف تصف نفسك؟ ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟ ما الأشياء المهمة بالنسبة لك في الوظيفة؟
  • هل تعتقد أنك مؤهل أو أقل من اللازم للوظيفة؟ لماذا تمت ترقيتك في وظيفتك السابقة؟ لماذا تعتقد أنك مناسب لهذه الوظيفة؟
  • مع القليل من التبصر حول ما يمكن توقعه من هذا الدليل ، يجب أن تشعر بأنك مستعد بشكل أفضل وجاهز للمقابلة في روسيا.

مؤهلات

لدى روسيا عدد من الاتفاقيات مع الدول الأخرى فيما يتعلق بالاعتراف بالمؤهلات الدولية ، مثل الدرجات العلمية والدبلومات. يمكن العثور على مزيد من المعلومات على موقع وزارة التعليم والعلوم في الاتحاد الروسي .

أحد العناصر المهمة هو التأكد من حصولك على النسخ الأصلية من مؤهلاتك لتقديمها في مقابلة عمل ، حيث لا ينبغي قبول النسخ الموثقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد