Take a fresh look at your lifestyle.

سكن الطلاب في روسيا: كيف تجد سكن طلابي مناسب بسعر معقول

0

فيما يلي بعض خيارات السكن الطلابي للطلاب الذين يبحثون عن سكن أثناء الدراسة في روسيا.

قد يكون العثور على سكن بأسعار معقولة أمرًا صعبًا في مدينة باهظة الثمن مثل موسكو. تتنوع الخيارات من مساكن جامعية إلى الإقامة في المنزل واستئجار الشقق. يقدم موقع www.sras.org بعض النصائح المفيدة.

الإقامة مع عائلات

فكرة الإقامة مع عائلة هي أنك ستعيش مع عائلة روسية. غالبًا ما يكون المضيفون من كبار السن من المتقاعدين ويأخذون الطلاب الأجانب للعيش معهم كجزء من الأسرة. يوصى بهذا الخيار بالتأكيد إذا كنت ترغب في التعرف على السكان المحليين ونمط الحياة الروسي الحقيقي. أيضًا ، تعتبر الإقامة مع العائلات رائعة لمهاراتك اللغوية.

الطلاب لديهم غرفهم الخاصة ، لكنهم عادة ما يتشاركون المطبخ والحمام مع العائلة المضيفة. كقاعدة عامة ، الشقق في روسيا ليست كبيرة. قد تبدو الشقة مزدحمة للغاية في بعض الأحيان ويجب أن تكون مستعدًا لذلك.

بشكل عام ، يمتلك الطلاب مفاتيحهم الخاصة ويمكنهم القدوم والذهاب كما يحلو لهم. عادة ما يتم قبول دعوة الضيوف ، طالما أنك تسأل عائلتك المضيفة أولاً. لا ينبغي أن تتفاجأ عندما تجد أن عائلتك الروسية قد تكون مثل عائلة حقيقية ، تخبرك أن تكون في المنزل لتناول العشاء أو لتنظيف غرفتك. سيكون عليك احترام قواعدهم أثناء البقاء في منزلهم.

يمكن أن يكون البقاء في منزل عائلة روسية مختلفًا تمامًا عن أسلوب حياتك المعتاد. ليس لدى الكثير من الروس إنترنت في المنزل على سبيل المثال. الاحترام مهم أيضًا في الثقافة الروسية ويجب أن تكون على دراية بذلك في جميع الأوقات. لا تتوقع استخدام أي شيء بدون إذن مسبق.

تختلف تكاليف الإقامة في المنزل باختلاف الموقع ولكنها في المتوسط ​​تتراوح بين 5900 و 7450 روبل روسي في الأسبوع. تعمل معظم العائلات بميزانية وقد تكون تكاليفك أعلى بسبب الوجبات الإضافية أو تكاليف الغسيل.

سكن مهجع في موسكو

تقع المهاجع الجامعية عادة في الحرم الجامعي أو بالقرب منه. سيعيش الطلاب مع طلاب آخرين من الروس والأجانب. عادة ما تكون المهاجع أماكن مفعمة بالحيوية للعيش فيها ، مع الكثير من الأنشطة ، كما أن الإقامة في مسكن يسمح لك بمقابلة أشخاص جدد بسهولة. ومع ذلك ، يمكن أن يعيق هذا تعلم اللغة الروسية حيث يميل الأجانب إلى قضاء وقتهم مع الطلاب الأجانب الآخرين.

تبلغ مساحة الغرف عادة حوالي تسعة أمتار مربعة ، وهي مؤثثة بسرير وطاولة وخزانة. يمكن أن تكون الغرف إما خاصة أو مشتركة ، وفي هذه الحالة ستكون الغرفة أكبر أيضًا. سوف تشارك مرافق الحمام والمطبخ. من المتوقع أن تهتم بمساحتك الشخصية وتحافظ عليها نظيفة. عادة ما يكون لديهم أيضًا كافيتيريات وبارات للوجبات الخفيفة ومقاهي في السكن.

يسمح للطلاب بالحضور والذهاب كما يحلو لهم. ومع ذلك ، فإن معظم مساكن الطلبة تغلق طوال الليل وبعد ذلك ستحتاج إلى إيقاظ الحارس عند العودة متأخرًا. قد يكون إحضار الضيوف أمرًا صعبًا حيث سيحتاج الطلاب إلى إظهار هوية الطالب الخاصة بهم عند دخول المسكن. هناك أيضًا ساعات زيارة محددة يمكن أن تكون مقيدة.

عادة ما تكون التكاليف حوالي 2970 روبل روسي للغرفة مع المرافق ، على الرغم من أنها يمكن أن تختلف اعتمادًا على الجامعة في روسيا التي تدرس فيها.

تأجير شقق وغرف في موسكو لطلاب

إذا كنت قد قضيت بعض الوقت في روسيا بالفعل ، فقد تفكر في استئجار شقة مع بعض الأصدقاء. يستغرق البحث عن شقة ميسورة التكلفة في حالة جيدة وقتًا طويلاً ، لذلك ربما لا يكون الخيار الأفضل عند الوصول في البداية.

غالبًا ما تكون الإعلانات في الصحف التي تشبه الإعلانات الخاصة من وكلاء يطلبون إيجار شهر كعمولة. على الرغم من أنه قد يبدو باهظ الثمن ، إلا أنه خيار أفضل من محاولة العثور على شيء بمفرده.

هناك العديد من النقاط التي يجب مراعاتها مثل التأكد من أن العقد ينص على كل شيء من المفترض أن يذكره وأنه يُعطى لك أيضًا باللغة الإنجليزية وليس باللغة الروسية فقط. يجب أيضًا تسجيل العقد أو قد تواجه غرامة مالية وترحيلك من روسيا. لذلك ، إذا كنت مهتمًا بالتأجير ، فمن الآمن الاعتماد على وكيل. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول عقود الإيجار هنا.

يمكن العثور على معلومات حول استئجار شقة هنا.

مدرسة الدراسات الروسية والآسيوية / إكسباتيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد