Take a fresh look at your lifestyle.

أرقام الهواتف وبطاقات SIM وشركات الهاتف المحمول الروسية( دليل كامل )

0

دليل لمساعدتك في المقارنة بين مشغلي الهواتف المحمولة الروس والحصول على بطاقة SIM روسية ، بالإضافة إلى كيفية الاتصال برقم هاتف روسي ورموز المنطقة والعلامات التجارية للهواتف الذكية الروسية.

سواء كنت مسافرًا أو ستنتقل إلى روسيا ، فمن السهل أن تعرف كيف يمكنك الاتصال بمشغلي الهاتف المحمول الروس ، وما إذا كان يمكنك استخدام بطاقة SIM الروسية في هاتفك المحمول الحالي أو إذا كنت مؤهلاً للحصول على خطة للهاتف المحمول في روسيا. ستحتاج أيضًا إلى فهم كيفية استخدام رموز الدول والمناطق الروسية عند طلب رقم هاتف محمول في روسيا.

استخدام هاتفك المحمول في روسيا

بمجرد وصولك إلى روسيا ، من المهم أن تكون على دراية برسوم التجوال. تعمل كل مدينة في روسيا على شبكة مختلفة ، لذلك إذا سافرت من موسكو إلى سانت بطرسبرغ على سبيل المثال ، فقد تتحول شبكة الهاتف المحمول الروسية إلى رسوم تجوال مختلفة.
إذا كان مزود الخدمة الحالي لديك يمكنه الاتصال بشبكة جوال روسية ، فعادة ما تكون رسوم التجوال باهظة الثمن ويتم احتسابها على المكالمات الواردة والصادرة ، كما هو الحال في أي مكان آخر. ضع في اعتبارك أن تسأل مزود الخدمة الخاص بك عن أسعار التجوال الدولي قبل أن تذهب.

سواء كنت تزور روسيا في إجازة أو رحلة عمل أو على أساس طويل الأجل ، فإن الخيار الأرخص في بعض الحالات هو شراء بطاقة SIM روسية. يمكنك الحصول على بطاقة SIM مسبقة الدفع مدفوعة الأجر في روسيا مقابل حوالي 10 دولارات أمريكية.

شبكات المحمول الروسية: هل سيعمل هاتفي المحمول في روسيا؟

يستخدم مشغلو الهواتف المحمولة في روسيا معايير GSM و CDMA. هذا يعني أن المسافرين من جميع أنحاء العالم لن يضطروا إلى شراء هاتف محمول جديد ، لأن هواتفهم ستكون متوافقة بشكل عام مع مشغلي الهاتف المحمول الروس.

GSM هي الشبكة الأكثر شعبية في البلاد ، وجميع شركات الهاتف المحمول الروسية الرائدة تدعم GSM. شبكات CDMA متاحة أيضًا ولكنها تستخدم فقط من قبل اثنين من المزودين المحليين ، بشكل رئيسي في موسكو وسان بطرسبرغ. لذلك ، إذا كان هاتفك المحمول يعمل على CDMA ، فلن يعمل خارج هذه المناطق.

ومع ذلك ، لن تتمكن من استخدام بطاقة SIM الروسية إذا كانت شركة الهاتف المحمول الحالية لديك قد أغلقت هاتفك المحمول. هذا هو الحال عادة إذا كنت متعاقدًا مع شركة هاتف محمول لمدة 12-24 شهرًا.

إذا كان الأمر كذلك ، فلن تتمكن من الاتصال بشركة جوال روسية على الفور. ومع ذلك ، يجب عليك التحقق مما إذا كانت شبكة الهاتف المحمول الحالية لديك بها سياسة إلغاء القفل. تتقاضى بعض الشركات رسومًا رمزية ، بينما تجعلك شركات أخرى تدفع عقدك بالكامل.

مقارنة شركات الهاتف المحمول الروسية

أكبر مشغلي شبكات الهاتف النقال في روسيا تليسيستمز المحمول (MTS)، MegaFon ، الخط المباشر ، و Tele2Russia (المملوكة من قبل مزود الدولة Rostelecom)، الذي افتتح أيضا حزمة الاقتصاد تحت اسم العلامة التجارية سكايلينك.

الخدمات والأسعار تنافسية للغاية في المدن الكبرى ولكنها تتغير وفقًا للمنطقة. لا تتم خدمة بعض المناطق الأصغر بشكل جيد من قبل بعض شركات الهاتف المحمول الروسية ، لذا تحقق من موقع الويب الخاص بالمزود أولاً للتأكد من توفر تغطية للمكان الذي ستقيم فيه.

ومع ذلك ، فإن معظم المدن والمناطق الريفية الروسية ، إلى جانب المدن السيبيرية الكبرى ، مغطاة لذا فمن المشكوك فيه أنك ستسقط عن الرادار. ومع ذلك ، هناك العديد من المواقع “الفارغة” في جميع أنحاء البلاد والتي لا يغطيها أي مزود شبكة. هذه بشكل رئيسي قرى صغيرة ومناطق ريفية نائية.

تشمل شركات المحمول الروسية التي لديها شبكات وطنية Megafon و MTS و Beeline. تتوسع Tele2Russia ولكن خدماتها متوفرة في مناطق أقل ، بما في ذلك مناطق لينينغراد والبحر الأسود. المواقع الإلكترونية لمعظم شركات الهواتف المحمولة الروسية باللغة الإنجليزية ، لذا لن تواجه أي مشكلة في العثور على المعلومات ذات الصلة.

يقدم بعض المشغلين الظاهريين (MVNO) حزمًا مخفضة بأسعار مخفضة ، وتعمل خارج شبكات الهاتف المحمول الروسية الرئيسية. Yota ، على سبيل المثال ، هي شركة تابعة لـ MegaFon ، ولاعب MVNO رئيسي في السوق.

الحصول على رقم هاتف روسي وتكاليف الاتصال

يعد شراء بطاقة SIM الروسية أسهل بكثير من العديد من البلدان الأوروبية الأخرى – حتى بالنسبة للوافدين الجدد. بشرط أن يكون لديك هاتف غير مؤمن يعمل على شبكة GSM ، فلن تواجه أي مشاكل.

سيُطلب منك هوية صالحة لأغراض التسجيل وعنوان المكان الذي تقيم فيه. لا تحتاج إلى تقديم دليل على عنوان دائم ولا توجد قيود إذا كنت غير مقيم أو مقيم في روسيا .

تعتمد تكلفة المكالمات الهاتفية على المنطقة التي تتواجد فيها والمكان الذي تتصل به. سعر المكالمات المحلية ، على سبيل المثال في موسكو ، له معيار ولكن إذا كنت تريد الاتصال من العاصمة إلى مدينة أخرى ، فستزيد التكلفة في الدقيقة.

إقرأ أيضا : الحصول على رخصة قيادة روسية

تبلغ تكلفة المكالمات حوالي 0.20 دولارًا أمريكيًا للدقيقة ، وتبلغ تكلفة الرسالة الواحدة حوالي 0.06 دولارًا أمريكيًا. يتراوح سعر WAP بين 0.05 و 0.15 دولارًا أمريكيًا للدقيقة ، بينما تبلغ تكلفة خدمة GPRS حوالي 0.25 دولارًا أمريكيًا لكل ميغابايت. يبلغ سعر البريد الصوتي 0.10 دولارًا أمريكيًا للرسالة ، أو سعر الدقائق بتكلفة 0.20 دولارًا أمريكيًا للدقيقة.

بطاقات SIM مسبقة الدفع في روسيا

إذا كنت مسافرًا متكررًا بين مدينتين أو أكثر ، يُنصح أحيانًا بالاشتراك في بطاقات SIM المحمولة المدفوعة مسبقًا في كل مدينة ، حيث يمكن أن تصل رسوم المكالمات إلى حوالي 0.3 – 0.7 دولارًا أمريكيًا للدقيقة خارج منطقتك. تكلفة بطاقات SIM المحمولة في روسيا ليست باهظة الثمن ، حوالي 150 روبل روسي وقت كتابة هذا التقرير.

للتقدم بطلب للحصول على خدمة الدفع أولاً بأول ، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على بطاقة SIM روسية مسبقة الدفع إما في متجر مزود الخدمة أو عبر الإنترنت. إحضار استمارة طلب موقعة ، مع جواز سفر وشهادة تسجيل في روسيا (بطاقة دخول الهجرة).

يمكنك شحن بطاقة SIM الروسية المدفوعة مسبقًا بعدة طرق: في مكتب أو متجر مشغل هاتف محمول روسي ؛ شراء بطاقة زيادة الرصيد من محلات الهواتف المحمولة ومحلات السوبر ماركت ومحطات مترو الأنفاق ومحطات الوقود ؛ عبر الإنترنت باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم ؛ أو في أي من المطارات العشرة الرئيسية.

خطط الهاتف المحمول الروسية

عند اختيار خطة جوال روسية ، يجب أن تفكر في المدينة التي ستجري معظم المكالمات منها. على سبيل المثال ، إذا اشتريت شريحة SIM مسبقة الدفع في سان بطرسبرج ، لكنك تتوقع استخدام هاتفك في موسكو أيضًا ، فستكون الأسعار أعلى في موسكو.

لفهم حزم الأسعار الخاصة بشركات الهواتف المحمولة الرائدة في روسيا بشكل أفضل ، يوجد موقع ويب للمقارنة يسرد حزمًا محدثة. النص مكتوب باللغة الروسية ، ولكن يمكنك تحديد التكلفة والشركة بسهولة كافية.

أحد الفروق الرئيسية بين خدمات الهاتف المحمول الروسية والدول الأوروبية الأخرى أو أمريكا الشمالية هو أنك تدفع مقابل المكالمات الواردة. وبالتالي ، لدى بعض الشركات خطط وخدمات خاصة تتيح مكالمات واردة مجانية للأعضاء على شبكتها. تطبق الرسوم الأخرى فقط بعد الدقيقة الأولى من المكالمة.

طلب رقم هاتف روسي

هناك نوعان من أرقام الهواتف الروسية: المدينة والاتحادية. يشير الرقم الأول إلى رقم الهاتف المحمول الروسي “العادي” استنادًا إلى المدينة التي تعيش فيها (على سبيل المثال ، 555-5555 في موسكو ، على غرار رقم الخط الأرضي). من السهل تذكر أرقام المدن. ومع ذلك ، فهي أكثر تكلفة حيث يتعين عليك دفع رسوم شهرية ثابتة بالإضافة إلى مكالماتك (حوالي 20-30 دولارًا أمريكيًا في الشهر). باستخدام الرقم الفيدرالي ، لن يتم تحصيل رسوم إضافية منك ويمكنك استخدام بطاقة SIM روسية بنظام الدفع الفوري.

لا يمكن الوصول إلى رقم الهاتف المحمول الفيدرالي الروسي مباشرة. تحتاج إلى الاتصال برقم الهاتف المحمول الروسي كما لو كنت تتصل بمدينة أخرى: اتصل بالرقم 8 ، وانتظر النغمة ، ثم اطلب رمز الشبكة الروسي ، على سبيل المثال 902 ، متبوعًا برقم الهاتف المحمول الروسي المكون من 7 أرقام عدد. ينطبق هذا حتى إذا كنت تتصل من موسكو إلى رقم فيدرالي في موسكو. ومع ذلك ، تقدم بعض شركات الهواتف المحمولة الروسية أنظمة تسمح لك بطلب رقم فيدرالي لنفس الشروط مثل رقم المدينة (عادةً عن طريق التبديل إلى نظام نغمة بالضغط على *).

رموز الدول الروسية

إذا كنت تتصل برقم هاتف روسي من الخارج ، فستحتاج إلى استخدام رمز البلد الروسي: 007 أو +7.

ستحتاج بعد ذلك إلى طلب رمز المنطقة أمام رقم هاتف روسي ، اعتمادًا على المكان الذي يأتي منه الرقم. يمكنك مشاهدة قائمة برموز المناطق في روسيا أدناه.

رموز الهاتف المجاني الروسية

  • الأرقام المجانية: +7108
  • أرقام الهاتف المحمول المجانية: +7800

رموز منطقة روسيا حسب المدينة

  • بيلغورود: +7472
  • بريانسك: +7483
  • إيفانوفو: +7493
  • كالينينغراد: +7401
  • كالوغا: +7484
  • كوستروما: +7494
  • كورسك: +7471
  • ليبيتسك: +7474
  • موسكو (بلدية): +7495
  • موسكو (إقليمية): +7496
  • أوريول: +7486
  • ريازان: +7491
  • سمولينسك: +7481
  • تامبوف: +7475
  • تولا: +7487
  • تفير: +7482
  • فلاديمير: +7492
  • فورونيج: +7473
  • ياروسلافل: +7485

الهواتف الذكية الروسية

يمكن للوافدين أو المسافرين القادمين إلى البلاد استئجار الهواتف الذكية الروسية عبر الإنترنت من خلال Cellhire أو CelloMobile . لشراء هاتف ذكي في روسيا ، يمكنك زيارة أي سلسلة متاجر اتصالات معروفة ، مثل Svyaznoy أو Euroset ، حيث يمكنك العثور على المخزون المعتاد من الهواتف الذكية في روسيا.

تشمل الشركات المصنعة الرئيسية للهواتف الذكية الروسية Beeline و Explay (شركة تابعة لشركة Fly) و Gresso و Highscreen و Megafon و MTS و RoverPC و teXet و Sitronics و Yotaphone. كما أصدر Yotaphone أول هاتف ذكي روسي بشاشة مزدوجة ودائم التشغيل في العالم.

الهواتف المحمولة المفقودة أو المسروقة في روسيا

في حالة فقد هاتفك المحمول أو سرقته ، يجب عليك أولاً الاتصال بمزود الخدمة لحظر بطاقة SIM. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا اشتريت بطاقة SIM روسية من محطة أنبوب ، لأن هذا غير قانوني من الناحية الفنية على الرغم من أن العديد من الأشخاص ما زالوا يفعلون ذلك.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن تعرض هاتفك المحمول للسرقة أو الضياع ؛ انظر قائمة أرقام الطوارئ الروسية . تأكد من أنك تعرف IMEI ، وهو رقم تعريف فريد لهاتفك موجود على الصندوق. يمكن لمزود الخدمة استبدال بطاقة SIM مجانًا في أي فرع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد