Take a fresh look at your lifestyle.

الحصول على رخصة قيادة روسية: المدارس والاختبارات وتبديل

0

تريد القيادة في روسيا؟ قبل أن تجلس خلف عجلة القيادة ، كن على دراية بالحصول على رخصة قيادة روسية او تبديل رخصة قيادة اجنبية بشهادة قيادة روسية من خلال موقعنا rusiaa سوف نقدم لك كافة المعلومات التي تحتاجها.

هل تحتاج إلى رخصة قيادة روسية؟ هل ستنجح في اختبار القيادة الروسي؟ اكتشف من خلال هذا الدليل ، الذي يشرح أيضًا المتطلبات والقوانين ومدارس القيادة ورخص القيادة الدولية في روسيا.

القيادة في روسيا كأجنبي

يعد استبدال رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك للحصول على رخصة قيادة روسية عملية مباشرة إلى حد معقول في معظم الحالات. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الأجانب ، يمكن أن يكون الحصول على رخصة قيادة روسية عملية طويلة ؛ إذا كنت تتنقل بشكل دائم ، فستحتاج إلى إجراء اختبار قيادة نظري باللغة الروسية ، حتى إذا كنت قد اجتزت بالفعل الاختبار في بلد آخر ، وفي بعض الحالات اختبار قيادة عملي أيضًا.

يمكن للسياح والمغتربين في موسكو القيادة باستخدام رخصة قيادتهم الحالية للأشهر الستة الأولى بعد وصولهم إلى روسيا. ومع ذلك ، إذا كنت تقود في روسيا ، يجب أن تكون رخصتك مترجمة وموثقة من قبل مترجم رسمي ، ويُنصح أيضًا بشراء رخصة قيادة دولية (IDP).

إذا كنت تقيم في البلد بعد ستة أشهر ، فستتم مطالبتك بإجراء اختبار قيادة روسي والحصول على رخصة قيادة روسية. مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، هناك أجزاء نظرية ومادية لاختبار القيادة في روسيا . ومع ذلك ، طالما أن رخصتك لا تزال سارية في بلدك ، يمكنك إجراء الاختبار النظري فقط وليس اختبار القيادة الفعلي. ضع في اعتبارك أن كليهما باللغة الروسية فقط ، لذا ستحتاج إلى التحدث ببعض الروسية.

هل يمكنني استخدام رخصة قيادتي في روسيا؟

إذا كان عمرك أكبر من 18 عامًا (لسيارة) أو 16 عامًا (لدراجة نارية) ، فيمكنك عمومًا التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة روسية في موسكو. ومع ذلك ، يتم تطبيق قواعد مختلفة ، اعتمادًا على ما إذا كنت تزور البلاد لفترة قصيرة أو انتقلت إلى البلد.

نظرًا لأن السن القانوني للقيادة في روسيا هو 18 عامًا ، فلن تتمكن من القيادة على الطرق الروسية حتى هذا العمر. هذا هو الحال أيضًا حتى إذا كان لديك ترخيص كامل في سن أصغر في بلدك.

يمكن للأجانب القيادة في روسيا باستخدام رخصتهم من المنزل لمدة تصل إلى ستة أشهر ، ومع ذلك ، يحتاج جميع السائقين الأجانب أيضًا إلى حمل تصريح قيادة دولي (IDP). IDP هو ترجمة لترخيصك إلى تسع لغات ، والتي يجب أن تصاحب رخصتك الوطنية.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على IDT لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل السفر ، والعملية بسيطة نسبيًا. من المملكة المتحدة ، ما عليك سوى ملء نموذج عبر الإنترنت أو عبر البريد ، وتقديم دليل على رخصة القيادة الحالية ، وصورة جواز السفر ، ودفع رسوم. قد يُطلب منك أيضًا تقديم شهادة طبية أو نموذج هوية أو إثبات العنوان.

من يحتاج إلى رخصة قيادة روسية؟

بمجرد وصولك إلى روسيا ، يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى استبدال رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك على حالة إقامتك.

لن يحتاج الزوار المؤقتون إلى استبدال رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بهم ولكنهم سيحتاجون إلى الحصول على ترجمة روسية رسمية لها (وهو ما يوفره IDP ، على سبيل المثال). إذا تم إيقاف سيارتك أثناء القيادة في روسيا ، فستحتاج إلى إظهار رخصتك والترجمة الروسية (أي IDP) وبطاقة الهوية أو جواز السفر.


إذا كنت تحمل تصريح عمل أو تأشيرة إقامة روسية ، فيجب عليك استبدال رخصة قيادتك الأجنبية برخصة قيادة روسية في غضون 60 يومًا بعد الحصول على تصريح إقامتك.

توجد بعض الاستثناءات ، على سبيل المثال ، يمكن إعفاء العاملين الدبلوماسيين والقنصليين وعائلاتهم من طلب اختبار قيادة روسي أو شهادة طبية.

كيف تستبدل رخصة قيادتك في روسيا

تتضمن الخطوات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة روسية ما يلي:

  • دروس القيادة للمدة المطلوبة من الساعات (عادة 50 ساعة).
  • امتحان قيادة عملي ، القيادة على حلبة اختبار وعلى طرق المدينة.
  • اختبار قيادة نظري (على جهاز كمبيوتر) ، مع أسئلة حول لوائح الطريق ؛ الامتحانات في مفتشية الدولة لسلامة المرور على الطرق ( GIBDD ، Mezrayony Otdel Gasudarstvenovo Tehnicheskovo Osmotra Registracy e Exzaminaciony Raboty).

إذا كنت قد اجتازت بالفعل اختبار قيادة عمليًا في بلدك ، وإذا كان لدى بلدك اتفاقية أو اتفاقيات معترف بها مع روسيا ، فقد يتم إعفائك من دروس القيادة والامتحان العملي. في مثل هذه الحالات ، ستحتاج فقط إلى إجراء اختبار قيادة روسي إلكتروني ثم استبدال رخصة قيادتك الأجنبية برخصة روسية.

يجب إجراء اختبار القيادة الروسي النظري متعدد الخيارات في فرع محلي لمفتشية سلامة المرور على الطرق الحكومية (GIBDD).

حاجز اللغة هو أكبر حجر عثرة للمقيمين الناطقين باللغة الإنجليزية. يمكن أن تكون جميع الاختبارات باللغة الروسية ولن تتمكن من إحضار مترجم معك.

قد يهمك أيضا : وسائل النقل العام في روسيا

كيفية الحصول على شهادة سواقة روسية

الخطوة الأولى: دروس القيادة واختبار القيادة الروسية

إذا طُلب منك اجتياز اختبار قيادة روسي عملي ، فإن خطوتك الأولى للحصول على رخصة قيادة روسية هي التسجيل في دروس القيادة. يجب أن تتدرب على القيادة لمدة محددة من الساعات (عادة 50 ساعة) ، بين شهرين إلى ستة أشهر.

تختلف الدورات من حيث الطول والتكلفة ، ولكن من المهم اختيار مقدم خدمة مسجل لدى GIBDD المحلي الخاص بك. تقدم العديد من مدارس تعليم القيادة الروسية حزمًا للدراسة في اختبارات القيادة الروسية النظرية والعملية. في موسكو ، يمكنك العثور على طرق التدريب وطرق الاختبار على موقع GIBDD هنا . ستخضع عمومًا لاختبار القيادة الروسية في نفس المجالات التي تتدرب فيها.

ستحتاج إلى إكمال قسمين لاجتياز اختبار القيادة في اللغة الروسية: في مسار اختبار ، يتم إجراؤه عادةً في مدرسة القيادة أو بالقرب منها ، وكذلك على الطرق العامة. قد يستخدم الفاحص أسئلة أو تعليمات خادعة ، لذلك ستحتاج إلى معرفة المكان الصحيح للقيادة أو الوقوف.

اختبار القيادة الروسي أكثر صرامة الآن. في السابق ، كانت هناك ثلاث تمارين ؛ الآن ، يجب على السائقين إكمال خمسة تمارين (أو ستة في حلبة أو مسار اختبار).

تتضمن بعض الأمثلة على التمارين ما يلي:

  • الدخول العكسي إلى مكان وقوف السيارات
  • وقوف السيارات الموازي
  • بدوره في الأماكن الضيقة
  • استدر 90 درجة
  • قم بالقيادة عبر مفترق طرق

إذا نجحت ، بشهادتك ، يمكنك المتابعة لحجز الجزء الأخير من الاختبار ، الاختبار النظري.

من عقبات الاختبار العملي للسائقين الأجانب أنه لا يمكن إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية ولا إحضار مترجم أثناء الاختبار. يمكنك أيضًا محاولة اجتياز اختبار القيادة في بلدك قبل القدوم إلى اللغة الروسية ، مما يعني أنه قد يُطلب منك فقط اجتياز اختبار القيادة الروسي النظري.

الخطوة الثانية: امتحان القيادة النظري بالروسية والرسوم

يتكون اختبار القيادة الروسي النظري من 20 سؤالًا متعدد الخيارات حول قواعد المرور في روسيا ، وقد أصبحت متطلبات النجاح أكثر صرامة في عام 2017. يمكنك ارتكاب خطأين ، وبعد ذلك ستتم إضافة خمسة أسئلة إضافية. يجب أن تكون جميع الأسئلة الخمسة الإضافية صحيحة ، وإلا فسيؤدي ذلك إلى الفشل. يمكنك العثور على أمثلة على الأسئلة من اختبار القيادة الروسي هنا .

احجز موعدًا عبر الإنترنت أو عن طريق زيارة وحدة شرطة المرور المحلية (انظر التفاصيل وجهات الاتصال هنا ). ستتلقى وقتًا محددًا لإجراء اختبار القيادة الروسي ، وإرشادات حول كيفية دفع الرسوم اللازمة مقدمًا.

تبلغ تكلفة إصدار رخصة القيادة الروسية حوالي 2000 روبل روسي. إذا قمت بالحجز والدفع عبر الإنترنت أو إلكترونيًا ، فقد تحصل على خصم بنسبة 30 في المائة (إجمالي الرسوم 1400 روبل روسي). قد يتم أيضًا دفع رسوم أخرى لأجزاء مختلفة من اختبار القيادة.

بعد اجتياز الامتحان النظري ، تحصل على رخصة القيادة الروسية في ذلك اليوم. عادةً ما تستغرق عملية الاختبار بأكملها واستلام الترخيص الخاص بك ساعة.

الخطوة الثالثة: الحصول على رخصة القيادة الروسية

إذا نجحت في اختبار القيادة الروسي النظري ، فيجب أن تحصل على رخصة قيادة روسية على الفور في مركز الاختبار. يتم توفير رخص القيادة في روسيا على شكل بطاقات بلاستيكية تشبه رخصة قيادة الاتحاد الأوروبي.

سيكون تاريخ انتهاء الترخيص هو نفس تاريخ انتهاء تصريح الإقامة الخاص بك. إذا تم تمديد فترة إقامتك ، فيمكنك تمديد تاريخ انتهاء صلاحية رخصة القيادة الروسية الخاصة بك في مكتب GIBDD لنفس الفترة دون الحاجة إلى إجراء اختبار قيادة روسي آخر.

عند التقدم للحصول على رخصة قيادة روسية ، المستندات التالية ضرورية:

  • نموذج طلب مكتمل
  • جواز سفرك
  • إثبات اجتياز دورة القيادة
  • تصريح إقامة روسي ساري المفعول
  • شهادة طبية من طبيبك تفيد بأنك لائق للقيادة
  • صورة ملونة
  • رخصة القيادة الأجنبية الأصلية الخاصة بك
  • نسخة من رخصة القيادة الخاصة بك مع ترجمة موثقة.

مدارس تعليم القيادة في روسيا

تتوفر الدورات والدروس من عدد من مدارس تعليم القيادة الروسية المعتمدة ، وبشرط أن تكون مسجلة لدى GIBDD ، يمكنك اختيار أي مدرسة لتعليم قيادة السيارات من اختيارك.

تستمر دورات القيادة بشكل عام من حوالي شهرين إلى ستة أشهر ، على الرغم من أنك ستجد مجموعة متنوعة من الخدمات والرسوم. يمكنك حجز حزمة تتراوح تكلفتها بين 15000 و 20000 روبل روسي والتي تتضمن دروسًا لكل من اختبارات القيادة النظرية والعملية.

تقدم الحكومة قائمة بمدارس تعليم القيادة المسجلة في موسكو هنا ؛ يمكنك العثور على مدارس لتعليم قيادة السيارات في كل منطقة عن طريق تغيير المنطقة على الموقع.

القيادة في روسيا: المستندات المطلوبة عند القيادة في روسيا

بسبب عمليات التفتيش العشوائية للمركبة من قبل شرطة الطرق (GIBDD ، GAI سابقًا) ، من المهم حمل جميع المستندات المناسبة عند القيادة في روسيا.

إذا فشلت في تقديم أي مما يلي عند سؤالك ، فقد تواجه غرامة فورية:

  • رخصة قيادة أجنبية أو رخصة قيادة روسية
  • رخصة القيادة الدولية
  • إثبات التأمين
  • إثبات ملكية المركبة
  • بطاقة فحص المركبة (إن وجدت)

وفقًا لمتطلبات القيادة الروسية ، ستحتاج أيضًا إلى حمل العديد من العناصر المصممة لتحسين السلامة على الطرق ، بما في ذلك:

  • مثلث التحذير
  • حقيبة إسعاف أولي
  • طفاية حريق
  • منحرف شعاع المصباح الأمامي
  • قطع المصابيح الكهربائية

قوانين القيادة الروسية

القيادة في روسيا على الجانب الأيمن من الطريق. يجب على السائق وجميع الركاب ارتداء أحزمة الأمان ، ولا يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا السفر في مقدمة السيارة إلا في مقعد الأطفال. يعد استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة في روسيا أمرًا غير قانوني إذا لم يكن لديك مجموعة أدوات بدون استخدام اليدين ، مثل قيادة سيارة متسخة (خاصة إذا كانت لوحة الترخيص محجوبة).

حدود السرعة للقيادة في روسيا

حدود السرعة العامة للدراجات النارية والسيارات في روسيا أقل من 3.5 طن هي:

  • المناطق المبنية – 60 كم / ساعة
  • الطرق السريعة – 110 كم / ساعة
  • طرق أخرى – 110 كم / ساعة
  • المناطق السكنية ذات اللافتات – 20 كم / ساعة.

حدود السرعة للسيارات الأكبر في روسيا والمركبات ذات المقطورات هي:

  • المناطق المبنية – 60 كم / ساعة
  • الطرق السريعة – 90 كم / ساعة
  • طرق أخرى – 70 كم / ساعة
  • المناطق السكنية ذات اللافتات – 20 كم / ساعة.

قوانين القيادة والشرب في روسيا

تنتهج روسيا موقفًا لا تتسامح فيه مطلقًا مع القيادة تحت تأثير الكحول ، وقد تواجه عقوبة السجن إذا ثبتت إدانتك. إذا تم إيقافك ووجدت أنك تجاوزت الحد المسموح به ، فستحتاج إلى إعطاء عينة دم لإجراء مزيد من الفحص.
تنطبق قواعد الطرق الروسية الصارمة المتعلقة بالقيادة تحت تأثير الكحول أيضًا على المخدرات. في موسكو ، تجري الشرطة اختبارات اللعاب للسائقين المشتبه في تعاطيهم المخدرات ، ويمكن تمديدها في جميع أنحاء البلاد إذا نجحت.

استيراد سيارة لروسيا

ما لم تكن دبلوماسيًا أجنبيًا ، يمكن أن تكون ضرائب الاستيراد ورسوم التخليص الجمركي باهظة عند استيراد سيارة إلى روسيا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد يكون من المنطقي في بعض الحالات شراء سيارة في روسيا بمجرد وصولك. يمكنك معرفة المزيد عن شراء وتسجيل السيارات في روسيا في دليلنا لمواقف السيارات والقيادة في روسيا .

علامات وإشارات الطرق في روسيا

يمكنك العثور على معلومات حول أنواع إشارات الطرق المختلفة في روسيا هنا .

سلطات رخصة القيادة الروسية

www.gibdd.ru
أمثلة اختبار القيادة الروسية
قائمة حكومية بمدارس تعليم القيادة المسجلة في موسكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد