Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تجد شقق للايجار في روسيا

0

ابحث عن متطلبات الإيجار في روسيا وكيفية العثور على شقق روسية للإيجار – بالإضافة إلى التعرف على حقوق المستأجر الخاصة بك عند استئجار شقة في روسيا.

إذا كنت ستنتقل إلى روسيا ، فأنت بحاجة إلى العثور على سكن في روسيا ومعرفة مكان العيش في موسكو او مدينة اخرى ، سواء كنت تريد أن تكون في قلب المدينة أو في الضواحي الأكثر هدوءًا ، بالإضافة إلى ما إذا كان من الأفضل الشراء أو الإيجار في موسكو.

بالنسبة للوافدين الذين ينتقلون إلى روسيا ، فإن اختيار الاستئجار في روسيا يمكن أن يكون حلاً عمليًا في الفترة الأولية ؛ القانون الروسي موات للغاية للمستأجرين. يتيح استئجار الشقق الروسية مرونة أكبر في التسوق والبحث في مناطق معينة. يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد المدة التي تريد البقاء فيها وما إذا كان شراء عقار في روسيا خيارًا جيدًا ، حيث أن العديد من المغتربين يعملون بعقود عمل مؤقتة في روسيا .

نظرة عامة على الايجار في روسيا

كان سوق العقارات المؤجرة في روسيا منافسًا للغاية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي في عام 1990. في ذلك الوقت ، كانت جميع العقارات مملوكة للدولة ومخصصة للأفراد لاستخدامها على أساس مهنتهم. ما بعد الشيوعية ، ازدهرت المساكن الروسية ، ولا سيما العقارات في موسكو ، مع ازدهار سوق تأجير وشراء العقارات الروسية .

ومع ذلك ، مع توسع الاقتصاد الروسي بعد الشيوعية ، ارتفعت أسعار الإيجارات في موسكو بشكل كبير. أدت الرأسمالية والمزيد من الاستثمار الأجنبي إلى تدفق الرعايا الأجانب وزيادة الطلب على الإقامة في موسكو.

ولكن وفقًا لبلومبرج ، منذ انهيار أسعار النفط والوضع السياسي المتوتر في أوكرانيا في عام 2015 ، انسحبت العديد من الشركات الدولية أو أوقفت استثماراتها في البلاد. أدى انخفاض الطلب على العقارات إلى انخفاض أسعار الإيجارات في موسكو ، بنسبة تصل إلى حوالي 40 ٪ في بعض الأحياء. في حين أن السوق لا يزال منافسًا للغاية ، يمكن للمستأجرين في موسكو الحصول على المزيد مقابل أموالهم.

أنواع الشقق الروسية

كقاعدة عامة ، غالبية الإيجارات في روسيا عبارة عن شقق وتأتي إما مفروشة أو شبه مفروشة أو غير مفروشة. يلبي معظم الملاك طلبات إضافة أو إزالة الأثاث. في بعض الحالات ، يمكنك الموافقة على شراء الأثاث الذي اشتريته عند المغادرة.

في الضواحي الخارجية لموسكو ، يوجد أيضًا العديد من المجمعات ذات البوابات والفيلات الفاخرة في السوق. بطبيعة الحال ، توقع أن تدفع علاوة إضافية في رحلة أطول. ومع ذلك ، سيكون لديك فرصة أكبر للعثور على منزل للإيجار في موسكو.

بالنسبة للطلاب ، توجد مهاجع ، وإيجارات للغرف ، وإقامة مع عائلة للمساعدة في تقليل تكلفة الإيجار في موسكو.

هناك أيضًا بعض الأنماط المميزة للإسكان الروسي ، مثل kommunalki ، والشقق الجماعية كما رأينا في موسكو ، وداشا ، وهي منازل صغيرة في الريف. اقرأ أكثر في لدينا أدلة على التاريخ من المنازل في روسيا و الشقق موسكو .

كم أسعار الإيجار للشقق في روسيا

عادة ما يتم سرد أسعار الإيجار في موسكو بقياسات المتر المربع والتكلفة الشهرية بالروبل أو بالدولار الأمريكي. وفقًا لـ Numbeo ، ستكلف شقة بغرفة نوم واحدة في وسط مدينة موسكو في المتوسط ​​55000 روبل روسي ، بينما يمكنك أن تتوقع دفع 33000 روبل روسي في الضواحي. يمكن أن يتراوح متوسط ​​سعر الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم من 90 ألف روبل روسي إلى 180 ألف روبل روسي حسب الموقع والحجم. ومع ذلك ، هناك مجال للتفاوض بشأن أسعار الإيجار في بعض الحالات ، على سبيل المثال ، من خلال المرافق الروسية أو التفاوض على الأثاث وإعادة الديكور. لا يزال الإيجار نقدًا في كثير من الأحيان. يقبل معظم الملاك التحويلات البرقية بالروبل أو بالدولار.

وديعة الإيجار لشهر واحد ضرورية أيضًا لمعظم الملاك في موسكو. إذا كنت تستخدم وكيلًا عقاريًا ، فمن المحتمل أن يفرضوا رسومًا تحذيرية لتأمين العقار ، بالإضافة إلى الخدمات الإدارية والترتيبية لإعداد اتفاقيات الإيجار. يمكن أن يختلف هذا من وكيل إلى وكيل ، لذلك اسأل مقدمًا عن التكاليف.

كيف تجد شقق للايجار في روسيا

الطريقة الأكثر شيوعًا للعثور على عقار في موسكو هي عبر وكيل عقارات. إذا كان لديك فهم جيد ل لغة الروسية وترغب في الحصول على سعر أفضل، يمكنك مصدر الإقامة المحلية موسكو في الصحف أو عبر الإنترنت مع موقع الويب مثل Gdeetotdom ، سيان ، السكان المحليين و Kvartirant أن خصائص قائمة من وكلاء العقارات والملاك خاصة.

سواء قررت استخدام وكيل عقارات أو الذهاب إليه بمفردك ، فقد تحتاج إلى مترجم للتأكد من أنه يمكنك التواصل بوضوح مع الوكيل أو المالك وفهم ما يتضمنه الإيجار تمامًا.

يمكن للأجانب اختيار وكيل عقارات دولي لإعداد مستندات الإيجار اللازمة باللغتين الروسية والإنجليزية. وبطبيعة الحال ، فإنهم يتقاضون رسومًا إضافية مقابل هذه الخدمة.

هناك أيضًا وكلاء عقاريون وشقق فندقية في موسكو تلبي احتياجات المغتربين ؛ سيؤدي إجراء بحث عبر الإنترنت إلى الكشف عن العديد من مواقع الويب ، بما في ذلك:

عقود الإيجار للشقق الروسية

عادة ما يتم إعداد عقود الإيجار في موسكو من قبل الوكيل العقاري ونادرًا ما يتم توثيقها. عقد الإيجار القياسي بلغتين: الروسية والإنجليزية. العقود قصيرة نسبيًا ولكن قد تختلف الشروط ، لذا اقرأ بعناية قبل التوقيع.

عادة ما تستمر عقود الإيجار في موسكو من سنة إلى ثلاث سنوات. يتطلب الإنهاء المبكر إشعارًا من شهر إلى ثلاثة أشهر للمالك. ومع ذلك ، فإن الإنهاء المبكر من قبل الملاك ليس بالأمر المعتاد ويتعارض مع التشريعات الروسية ، ما لم يخالف المستأجر اتفاقية.

قد يهمك أيضا : كيفية شراء منزل في روسيا

تميل شروط الإيجار القياسية إلى أن تكون مواتية للمستأجر. عادة ما يصر الملاك على الحق في تفتيش الممتلكات على أساس منتظم. يكون الإيجار بالدولار أو الروبل أو باليورو في كثير من الأحيان. المدفوعات بشكل عام شهرية أو ربع سنوية. يمكن إجراء دفعات مسبقة أطول لتقليل الإيجار.

يجب أن تمر عقود الإيجار لمدة عام واحد أو أكثر من خلال تسجيل الدولة في خدمة التسجيل الفيدرالية. إنه إجراء مزعج يتطلب الحضور الشخصي لكل من المالك والمستأجر. لتجنب ذلك ، غالبًا ما يتم الاحتفاظ بطول الإيجار عند 364 يومًا في معظم الحالات أو يتم استخدام اتفاقية الإيجار بدلاً من عقد الإيجار حيثما أمكن ذلك.

ما هي الوثائق المطلوبة لاستئجار منزل في روسيا؟

الكثير من الأعمال الورقية ضرورية أيضًا لاستئجار سكن في روسيا ، من كل من المستأجر والمالك.

يجب على المالك إثبات الملكية والحق في تأجير العقار بشكل قانوني. يمكن أن يكون هذا في شكل وثيقة ملكية قياسية أو ملكية مشتركة. قد تتضمن مستندات الملكية القياسية مجموعة متنوعة من المستندات اعتمادًا على وقت وطريقة شراء العقار. توضح شهادة تسجيل الدولة لحقوق الملكية عنوان الشقة واسم المالك. إذا كان هناك أكثر من مالك عقار ، فسيشير ذلك إلى حصة الملكية ولكنه لن يُدرج المالكين الآخرين. تصاحب هذه الشهادات أي مستند ملكية إذا تم الاستحواذ على العقار بعد عام 1998 ، لكن المعاملات السابقة لا تتطلب ذلك.

في حالة خصخصة العقار ، تأتي مستندات الملكية في جزأين: اتفاقية التحويل وشهادة الملكية. وثائق الخصخصة تسرد جميع المالكين وأسهمهم. وثيقة ملكية مشتركة أخرى هي اتفاقية البيع والشراء.

إلى جانب التحقق من الملكية ، من المهم أن ترى هوية المالك – عادة ما تكون جواز سفر. إذا كان للعقار عدة مالكين ، فتأكد من توقيع جميع مالكي العقارات على اتفاقية الإيجار أو تقديم توكيل رسمي للتصرف نيابة عنهم.

لا يحتاج المستأجر إلى فحوصات ائتمانية مفصلة. يطلب الملاك عادة نسخة من جواز السفر والتأشيرة ، وفي بعض الحالات ، لإثبات العمل. من المعتاد أيضًا ترك جهة اتصال ورقم هاتف لمكتبك.

في موسكو ، يجب على المستأجرين التسجيل في محل إقامتهم. يمكن للمستأجرين التسجيل في مكتب تسجيل تأشيرة موسكو (UVIR) ، باستخدام موافقة المالك الموثقة أو عقد الإيجار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد