Take a fresh look at your lifestyle.

ماركات السيارات الروسية – بالصور شعارات السيارات الروسية

0

على الرغم من أن ماركات السيارات الروسية لا تُقارن بالماركات الألمانية أو الأمريكية ، إلا أنها لا تزال تمثل لاعبًا مهمًا في صناعة السيارات العالمية.

كانت أهميتها هائلة خلال الحقبة الشيوعية ، حيث تم تصدير السيارات إلى جميع دول الكتلة السوفيتية. إذا انخفضت سمعتها السيئة وتغطيتها الجغرافية في الوقت الحالي ، فهذا لا يعني أن السيارات الروسية لا تزال جديرة بالذكر. في عام 2010 ، احتلت روسيا المرتبة الخامسة عشر في قائمة أكبر مصنعي السيارات في العالم .

قائمة وشعارات جميع ماركات السيارات الروسية

هؤلاء هم جميع مصنعي السيارات الذين نشأوا في روسيا.

ماركات السيارات الروسية LADA (لادا)

شعار لادا
  • تاريخ تأسيس الشركة : 1966
  • مقر الرئيسي : Togliatti, Samara Oblast
  • المؤسس / الشركة الأم : JSC AvtoVAZ
  • موقع : http://www.lada.ru

تعتبر Lada واحدة من شركات صناعة السيارات التي لا تزال تصنع السيارات ، وكانت شركة سيارات عملاقة تقوم بتصدير المنتجات إلى جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أوروبا الغربية. واحدة من العلامات التجارية التي اعتنقت التصميم الغربي منذ بداياتها ، تفتخر Lada بمكانة لا تمتلكها العديد من ماركات السيارات الأوروبية الأخرى. إنها حقيقة حقيقية: لادا ليست مرسيدس أو بي إم دبليو أو حتى فيات. ولكن نوعيتها الرئيسية لا تكمن في تصميم رائع أو الأداء الرائع. ادا هو السيارة التي ببساطة يحصل لك من مكان إلى آخر، من خلال تقديم الراحة الأساسية والقدرة على المناورة .

لا يمكن للعديد من مصنعي السيارات في جميع أنحاء العالم الادعاء بأنهم يواصلون بيع سياراتهم بنفس التنسيقات التي تم إصدارها ، قبل 40 عامًا. AvtoVAZ هي واحدة منها ، حيث تم بيع أكثر من 20 مليون سيارة متطابقة تقريبًا حتى عام 2012 (العام الذي توقف فيه الإنتاج).

النموذج الأكثر شيوعًا ، 2105 كلاسيك ، كان مبنيًا على سيارة فيات 124 سيدان عام 1966 وكان موضع تقدير كبير لسعرها المعقول وموثوقيتها والميكانيكا البسيطة (دعنا نواجه الأمر: إذا كنت قد نمت في بلد شيوعي ، فيجب عليك رأوا مالكًا لادا واحدًا على الأقل يرقد تحت سيارته ويصلحها).

أصبحت لادا جزءًا من مجموعة فيات منذ البداية ، وهي الآن عضو في تحالف رينو ونيسان. يتم تصنيع الموديلات الأحدث (كالينا ، بريورا ، وغرانتا) في الوقت الحالي وأصبحت أكثر وأكثر شعبية بين المشترين الروس. تعرف على المزيد من موديلات سيارات لادا

ماركات السيارات الروسية Volga (فولغا)

  • تاريخ تأسيس: 1946
  • المقر الرئيسي: Nizhny Novgorod, Russia
  • الشركة الأم : GAZ
  • الموقع : http://volga21.com

نتاج التحالف بين شركة فورد واتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في عام 1932 ، كان الهدف من فولجا هو تلبية الطلب على السيارات الفاخرة التي كانت تظهر شيئًا فشيئًا في أوروبا الغربية. بدأ نموذج Volga في عام 1956 وكان خليفة GAZ-M20 Poebda السابقة.

على الرغم من أن السيارات التي صنعتها GAZ – Gorkovsky Avtomobilny Zavod – بعيدة جدًا عما تمكنت العلامات التجارية الألمانية أو الفرنسية من تحقيقه من حيث الرفاهية ، إلا أنها كانت تذكيرًا موجزًا ​​بمخططات التصميم الأنيقة والمحددة لفورد. نظرًا لأن الفولغا يُنظر إليه على أنه مختلف تمامًا عن لادا الأكثر بدائية ، فقد أصبح علامة تجارية للثروة ، حيث يتم شراؤها فقط من قبل الأطباء والمحامين والممثلين السياسيين.

حتى اليوم ، تم تصنيع العديد من سلاسل سيارات فولغا ، ويستخدم أحدثها كسيارات أجرة وسيارات للشرطة. توقف الإنتاج في عام 2007 ، مما يجعل فولجا الآن أحد طرازات السيارات القديمة المرغوبة في العالم. من المعروف أن الرئيس بوتين هو أحد المعجبين المتحمسين لهذه العلامة التجارية.

ماركات السيارات ZIL (زيل)

شعار زيل
  • تاريخ التأسيس: 1916
  • المقر الرئيسي: Moscow, Russia
  • الشركة الأم: Igor Zakharov
  • موقع: http://www.amo-zil.ru/

امتلكت الأم روسيا سيارات الليموزين الفاخرة الخاصة بها. لم تكن هذه الشخصيات مشهورة جدًا خارج الاتحاد السوفيتي ، لكنها مع ذلك كانت مشهورة بارتباطها بالمسؤولين الحكوميين. وشوهد العديد منهم وهم يقودون هذه السيارات ، وهو ما يتناقض بشكل كبير مع التصور العام المغلق للنظام الروسي.

أشهر طرازات Zavod Imeni Likhachova كان Zil-115 ، وهي عربة مصفحة تستخدم لنقل الشخصيات البارزة خلال رحلاتهم الرسمية. كان جوزيف ستالين أحد الشخصيات المرتبطة بعلامة السيارات الروسية هذه.

ماركات السيارات MOSKVICH (موسكفيتش)

  • تاريخ الصنع: 1930
  • المقر الرئيسي: Moscow, Russia
  • الشركة المالكة: AZLK
  • موقع: http://www.azlk.ru

يعد Moskvich أحد النماذج الروسية الشهيرة ، وهو سمة من سمات الروح الروسية التقليدية. سيارة مملة نوعًا ما ، موديلاتها العديدة (بما في ذلك 408 و 412 وأحدث 2142) عرفت الاستطلاع والتقدير على مستوى الأمة. مع ادعاء بعض الناس أن هذه هي السيارة الروسية بالتعريف ، وليست لادا ، فإن Moskvich تستحق بالتأكيد نظرة فاحصة.

إن تاريخ هذه العلامة التجارية الخاصة بالسيارات بعيد عن المألوف. بدأ الإنتاج في عام 1949 ، مع 24000 مركبة ، ليتم إيقافها لصالح تصنيع المركبات العسكرية ، خلال الحرب العالمية الثانية. بعد الحرب مباشرة ، استحوذت روسيا على خط إنتاج كامل من شركة أوبل في براندنبورغ. هذا في الواقع عندما وُلد أول موديل Moskvich – 400 – بناءً على سيارة Opel Kadett الألمانية.

عرفت العلامة التجارية أيامًا مجيدة في السبعينيات والثمانينيات ، حيث كان الاتحاد السوفيتي يقوي اقتصاده ، فقط للوصول إلى الإفلاس في عام 2002 وحلها في عام 2006. وقد استحوذت رينو على بعض مصانع الإنتاج في عام 2008 ، مما يعني أن بعضًا من تم تجميع طرازات رينو (لوجان) هناك. منذ عام 2009 ، العلامة التجارية مملوكة لماركة السيارات العملاقة فولكس فاجن.

شركات تصنيع السيارات الروسية النشطة الأخرى

شركات تصنيع السيارات الروسية GAZ

شعار سيارة كاز

شركة Gorkovsky Avtomobilny Zavod ، والمختصرة باسم GAZ ، هي شركة سيارات روسية تأسست في عام 1932. تم تسمية الشركة أولاً باسم “نيجني نوفغورود” ، ولكن بعد عام تم تسميتها باسم Gorky ثم أخيرًا GAZ. وهي الشركة الرائدة في مجال تصنيع المركبات التجارية في روسيا وتتخصص في إنتاج مكونات السيارات ، والمحركات ، والسيارات ، والحافلات الثقيلة ، والشاحنات ، والمركبات التجارية المتوسطة والخفيفة.

شركات السيارات الروسية UAZ

  • التأسيس: 1941
  • المقر الرئيسي : Ulyanovsk, روسيا
  • موقع: http://www.uaz.ru/

Ulyanovsky Avtomobilny Zavod ، والمختصرة باسم UAZ ، هي شركة تصنيع سيارات مقرها في روسيا وتتخصص بشكل أساسي في إنتاج الشاحنات والحافلات والمركبات على الطرق الوعرة والمركبات الرياضية متعددة الأغراض. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الشركة بتصنيع المركبات العسكرية ، وأشهرها UAZ-469.0020. بدأت الشركة في تصنيع السيارات كجزء من جهود الحرب السوفيتية وتحولت الآن إلى واحدة من أشهر شركات تصنيع السيارات في روسيا. تشمل المركبات الشهيرة الأخرى التي تصنعها الشركة UAZ-31514 و UAZ-31519 و UAZ-3153 و UAZ-3160 و UAZ Bars (UAZ-3159) و UAZ Simbir و UAZ Hunter.

شركات تصنيع السيارات الروسية Kamaz (كاماز)

شعار كاماز
  • التأسيس: 1969 – Present
  • المقر الرئيسي: Naberezhnye Chelny, Tatarstan, Russia
  • الشركة المالكة: Kamaz Group
  • موقع: http://www.kamaz.ru/en/

Kamaz ، اختصار لـ Kamskiy Avtomobilny Zavod ، هي شركة سيارات روسية متخصصة في تصنيع الشاحنات الثقيلة والمركبات التجارية الأخرى. على الرغم من أن الشركة تأسست في عام 1969 ، إلا أنها بدأت في تقديم سياراتها في أواخر السبعينيات. إنها واحدة من أفضل الشركات المصنعة للشاحنات في روسيا وقد فازت بسباق رالي داكار أكثر من ثلاثة عشر مرة. لذلك ، تتمتع كاماز بسمعة طيبة في إنتاج شاحنات آمنة وقوية وموثوقة. المصنع مسؤول عن إنتاج أكثر من 260 شاحنة في اليوم ، أي ما يصل إلى 93600 شاحنة في السنة.

شركة DERWAYS (ديرويز) للسيارات

  • التأسيس: 2003 – Present
  • المقر: Cherkessk, Russia
  • الشركة الأم: Mercury Group
  • Website: http://www.derways.ru/

تأسست شركة Derways Automobile Company في عام 2003 وهي من أوائل الشركات المصنعة للسيارات الخاصة في روسيا. تشتهر الشركة بتصنيع السيارات الأكثر موثوقية وكفاءة في استهلاك الوقود والأناقة وتتخصص بشكل أساسي في إنتاج سيارات الدفع الرباعي والمركبات المدمجة والكوبيه ذات البابين. تقوم بتصنيع أكثر من 100000 سيارة سنويًا ولديها أيضًا مشروع مشترك مع شركتي Liaoning و Lifan Group التي تتخذ من الصين مقراً لها. من بين بعض المركبات الشهيرة التي صنعتها ديرويز ، ليفان 320 وكاوبوي.

شركات السيارات الروسية SPETSTEH LLC

Spetsteh LLC هي شركة تصنيع وتسويق روسية للسيارات مقرها نيجني نوفغورود. تتخصص الشركة في تصنيع المركبات ذات العجلات والمتعقبة لجميع التضاريس (ATVs). بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر Spetsteh أيضًا لاعبًا كبيرًا في صناعة تصنيع المركبات العسكرية وقد صنعت العديد من مركبات ATV العسكرية ذات المسارين المشهورين والمتعقبة والعجلات مع مصدر أجزاء ومكونات وأجسام الشركة المصنعة للسيارات الشهيرة UAZ.

شركات السيارات DRAGON MOTORS (دراجون موتورز)

Dragon Motors هي شركة تصنيع سيارات مقرها في أوليانوفسك ، روسيا تشتهر بإنتاج سيارات الطرق الوعرة وضبط السيارات. طرحت الشركة سيارتها الأولى في عام 1985 ، والتي أطلق عليها اسم “Laura” ، والتي حصلت على العديد من الشهادات والجوائز. منذ ذلك الحين ، أصبحت Dragon Motors لاعباً كبيراً في صناعة السيارات وقدمت العديد من المركبات بتصميم استثنائي وموثوقية وأمان واقتصاد في استهلاك الوقود. بعض من أفضلها تشمل OHTA و Astero و Jump و Proto-LuAZ.

قائمة ماركات السيارات الروسية غير النشطة (ليست بالخدمة)

AZLK

  • التأسيس: 1929 – 2010
  • المقر: Moscow, Russia

Avtomobilny Zavod imeni كانت Leninskogo ، والمختصرة باسم AZLK ، شركة تصنيع سيارات مملوكة للحكومة في روسيا. كانت الشركة المصنعة للعلامة التجارية الشهيرة Moskvitch ، وتخصصت في تصنيع الحافلات الصغيرة وآلات الحرب وسيارات الدفع الرباعي والسيارات والشاحنات الخفيفة. تمت خصخصتها في عام 1991 واتخذت اسم Moskvitch ، حيث أن العديد من السيارات المصنعة بالفعل كانت تستخدم الاسم

طُلب من AZLK التوقف عن إنتاج السيارات في عام 2001 ، لكن الشركة لم تستسلم واستمرت في إنتاج السيارات. ومع ذلك ، في غضون تسع سنوات ، فقدت الشركة جميع معداتها ووثائقها العملية ، وبذلك تنتهي في عام 2010. تعرف على مزيد من السيارات الروسية صنعت لتنهار

AVTOKAM (افتوكام)

  • التأسيس: 1989 – 1997

كانت Avtokam ، المعروفة أيضًا باسم “Autokam” ، شركة تصنيع سيارات روسية يقع مقرها الرئيسي في Naberezhnye Chelny ، روسيا. كانت الشركة عبارة عن اتحاد مشترك للعديد من الأطراف ، بما في ذلك مصنع كاربوف للكيماويات و Ivanovo Machine Tool و Interlap. تأسست الشركة في عام 1989 وبدأت في إنتاج السيارات في عام 1991. وتشمل بعض سياراتهم الشهيرة Autokam Ranger و Autokam 2160. ومع ذلك ، وبسبب بعض الأسباب غير المعروفة ، طُلب من الشركة التوقف عن الإنتاج ، وبعد ذلك توقف الإنتاج في النهاية في عام 1997.

MARUSSIA MOTORS (ماروسيا موتورز)

  • التأسيس: 2007 – 2014
  • المقر: روسيا موسكو

كانت شركة Marussia Motors شركة تصنيع سيارات رياضية روسية مقرها في موسكو ، روسيا. تأسست الشركة في عام 2007 وصممت العديد من السيارات الرياضية B2 و B1. قاد Marussia Motors متسابق الفورمولا السابق نيكولاي فومينكو وفاز بالعديد من السباقات طوال حياته.

تم تصنيع أول سيارة رياضية روسية بواسطة شركة Marussia Motors. ومع ذلك ، في أبريل 2014 ، تم حل الشركة وغادر العديد من الموظفين للانضمام إلى شركات أخرى. الشركة قريبا يواجه الإفلاس وقدم عدة إشعارات من صعوبات مالية، ولكن لم يتمكن من استعادة وبالتالي اقتربت من نهايتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد