Take a fresh look at your lifestyle.

مدارس دولية في روسيا

0

هل تبحث عن مدرسة دولية في روسيا؟ ابحث عن أفضل المدارس الدولية في روسيا ؛ يمكنك العثور على قائمة المدارس المختارة في أسفل هذه الصفحة. استخدم فلتر البحث لاختيار مدارس البنات أو البنين أو المدارس الإعدادية أو المدارس الثانوية أو الصف السادس فقط ؛ أو يمكنك البحث عن المدارس التي تقدم منهجًا معينًا ، مثل البكالوريا الدولية أو المنهج الابتدائي الدولي.

نظرًا لكونها قوة عظمى ذات اقتصاد ناشئ بارز ، فإن سكان روسيا يتمتعون بتعليم عالٍ ، كما أنها تجتذب عددًا متزايدًا من طلاب الجامعات من الخارج. يلبي قطاع المدارس الدولية المتنوع المتمركز حول موسكو طلب المغتربين والنخب المحلية.

لماذا تختار مدرسة دولية؟

يعد العثور على المدرسة المناسبة لطفلك أحد الاهتمامات الرئيسية للعديد من العائلات الدولية عند الانتقال إلى بلد أو مدينة جديدة ويمكن أن يكونوا واثقين من العثور على مجموعة واسعة من المدارس الدولية الخاصة الأفضل للاختيار من بينها. تقدم هذه المدارس عادةً مناهج مختلفة ، مع الأكثر شهرة هي البكالوريا البريطانية والأمريكية والدولية (IB).

الدراسة في روسيا

يحصل الطلاب الذين يدرسون في روسيا على مؤهلات أكاديمية معترف بها ومحترمة في جميع أنحاء العالم. تتمتع روسيا بمجتمع متنوع وترحاب وحيوي يقدم للطلاب الدوليين تجربة ثقافية فريدة في بيئة جميلة. الدراسة في روسيا هي طريق ممتاز للدخول إلى جامعات دولية مشهورة عالميًا.

هل يوجد مدارس دولية في روسيا ؟

هناك العديد من المدارس التي تدرس باللغة الإنجليزية والتي تقدم مناهج خاصة ببريطانيا والولايات المتحدة ومكتب البكالوريا الدولية بالإضافة إلى مدارس فرنسية وألمانية وسعودية وهندية. تسود المدارس النهارية المختلطة.

يوجد في روسيا 50 مدرسة عالمية للبكالوريوس ، منها 23 مدرسة مخولة بتقديم دبلوم البكالوريا الدولية

تم إنشاء حوالي 550 مدرسة خاصة في روسيا منذ التسعينيات ، بما في ذلك مدارس مثل مدرسة موسكو الاقتصادية التي تدرس باللغتين الإنجليزية والروسية وتقدم مناهج دولية.

تقدم المدارس ثنائية اللغة الخاصة الأخرى المناهج الروسية إلى جانب تيار دولي. وتشمل هيئات اعتماد و مجلس المدارس الدولية و مجلس المدارس البريطانية الدولية .

يجب على أولياء الأمور ملاحظة أن 33 مدرسة من أصل 50 مدرسة دولية من مدارس البكالوريا الدولية هي مدارس حكومية ، والعديد منها يقوم بتدريس برامج البكالوريا الدولية باللغة الإنجليزية ولكنها تنشر معلومات المدرسة باللغة الروسية بشكل أساسي في الغالب في موسكو ، تشمل المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

التعليم إلزامي لمدة 11 سنة من سن السادسة أو السابعة. يتألف نظام المدارس الحكومية من مرحلة ابتدائية مدتها أربع سنوات ، وخمس سنوات من المدرسة الإعدادية ، وسنتين من المدرسة الثانوية تؤدي إلى شهادة النضج. يوجد في الاتحاد الروسي مئات الجامعات.

إذا كنت تبحث تحديدًا عن مدارس البكالوريا الدولية العالمية في روسيا ، فيمكنك العثور على مدارس عبر هذا الموقع: www.ibyb.org .

أفضل المدراس الدولية في روسيا

المدرسة الإنجليزية الدولية (EIS) (The)

المناهج الوطنية المعدلة لإنجلترا / IGCSE / المستوى A ؛ الأعمار من 3 إلى 18 عامًا ؛ مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص

في حرمين جامعيين في غرب وجنوب غرب موسكو. يقوم الحرم الغربي بتعليم الأطفال من سن 3 إلى 11 سنة والجنوبي الغربي من 3 إلى 18 سنة. المدارس مملوكة ومدارة من قبل مجموعة Orbital Education المكونة من عشر مدارس. عند مغادرتها ، يذهب ما يقرب من 35 في المائة إلى الجامعة في المملكة المتحدة والباقي يتجه جميعهم تقريبًا إلى جامعات أمريكية أو أوروبية.

انقر هنا لقراءة المراجعة الكاملة للمدرسة الإنجليزية الدولية

مدرسة موسكو الدولية (ISM) (The) 

مناهج وطنية معدلة لإنجلترا / IGCSE / A-Level ؛ الأعمار من 2 إلى 18 مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص؛ 1150 طالبًا

عضو في مجموعة Nord Anglia Education ، التي تدمج الآن برنامج الفنون المسرحية بالتعاون مع Julliard ، نيويورك وبرنامج STEM المصمم بمدخلات من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. يتم تدريس الفصول باللغة الإنجليزية للطلاب من أكثر من 60 جنسية مختلفة. نتائج IGCSE مثيرة للإعجاب للغاية وذهب 100 في المائة من الخريجين في آخر سنة منشورة إلى الجامعة ، بما في ذلك أكسفورد وإمبريال كوليدج في المملكة المتحدة وغيرها من الجامعات العالمية الرائدة. تفتيش من قبل هيئة التفتيش على المدارس المستقلة (ISI).

مدرسة بريتانيا موسكو

EYFS / المناهج الوطنية المعدلة لإنجلترا ؛ الأعمار من 2 إلى 7 سنوات مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص؛ 80 طالبًا

حضانة ومدرسة ابتدائية جديدة (افتتحت في عام 2016) في وسط موسكو ، مع منهج بريطاني يتم تدريسه من قبل مدرسين مؤهلين في المملكة المتحدة بمساعدة مساعدين في الفصل ثنائي اللغة (الإنجليزية / الروسية). كان الرئيس الويلزي المولد سابقًا مدرسًا في مدرسة موسكو الدولية. تعمل المدرسة كمغذي للمدرسة الأنجلو أمريكية والمدرسة الدولية لموسكو.

المدرسة البريطانية الدولية في موسكو (BIS)  

المناهج الوطنية المعدلة لإنجلترا / IGCSE / A Level / IB سن 3-18 مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص؛ 1،000 طالب

حاليًا ، تتكون من سبع مدارس في مواقع مختلفة في موسكو (جميع المدارس الروسية مملوكة ومدارة) مع واحدة تقدم قسمًا روسيًا يدرس باللغة الروسية ، وفقًا لإرشادات الدولة الفيدرالية الروسية. تنقسم المدارس الست المتبقية إلى أربع مراحل تأسيسية ومدارس ابتدائية ، ومدرسة ثانوية تقدم IGCSEs ثم A Levels وواحدة تقدم IGCSEs ودبلوم البكالوريا الدولية. عضو معتمد في مجلس المدارس البريطانية الدولية (COBIS) وخاضع للتفتيش من قبل Cambridge Education للمدارس البريطانية في الخارج (BSO).

بروكس موسكو

 دبلوم PYP / MYP / IB ؛ الأعمار من 3 إلى 18 عامًا ؛ مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص؛ 850 طالب

الأولى (2018) من مدرستين تم افتتاحهما حديثًا في روسيا (افتتحت الثانية منذ ذلك الحين في سان بطرسبرج في عام 2019) ، من قبل مجموعة Brookes Education Group. تدير الشركة بالفعل مدارس في المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وكوريا الجنوبية. تتكون من روضة أطفال ومدرسة إعدادية وثانوية وقد تم ترخيصها مؤخرًا لتقديم تعليم شامل في البكالوريا الدولية. فرص لتبادل البرامج مع المدارس الأخرى في المجموعة.

دويتشه شول موسكاو

منهج ألماني / أبيتور؛ الأعمار من 3 إلى 18 عامًا ؛ مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ غير ربحية خاصة

التقط مخطط المدارس التي تم الحديث عنها بعد أن اختارها فلاديمير بوتين كخيار مدرسي لابنتيه. للأطفال الناطقين باللغة الألمانية فقط ، مع دمج الأطفال غير الناطقين بالألمانية في مستوى رياض الأطفال ولكن ليس أعلى ([يفترض وجود استثناءات). مدرسة سفارة معترف بها من قبل السلطات التعليمية الألمانية.

المدرسة الإنجليزية للعلوم والتكنولوجيا (ESS) 

مناهج وطنية معدلة لإنجلترا / IGCSE ؛ الأعمار من 3 إلى 16 سنة ؛ مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ غير ربحية خاصة

تأسست في عام 2008 وتعمل بلا خجل على تعزيز STEM منذ بداية تعليم الطفل. مفتوح للأطفال المغتربين والمحليين والآن في حرم جامعي متطور في ليفورتوفو. المراجعات الإيجابية من الطلاب وأولياء الأمور.

أكاديمية هينكسون المسيحية

المناهج المعدلة / دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية؛ الأعمار من 5 إلى 18 سنة ؛ مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ غير ربحية خاصة 210 طالب

تأسست عام 1991 ، وهي تقدم تعليمًا مسيحيًا على وجه التحديد باللغة الإنجليزية لكل من الروس والمغتربين. معتمدة من قبل رابطة المدارس المسيحية الدولية (ACSI) ورابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSA).

ليسيه فرانسيس دي موسكو – ألكسندر دوماس

المنهج الوطني الفرنسي / البريفيه / البكالوريا الفرنسية ؛ سن 6-18 مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ غير ربحية خاصة 1130 طالب وطالبة

مدرسة دولية ، في ثلاثة أحرم جامعية ، ولكنها تعطي الأولوية للمواطنين الفرنسيين والأطفال الناطقين بالفرنسية مع حصص للمواطنين الآخرين بما في ذلك الروس. يتبع المنهج الفرنسي الصارم والمعايير العالية لنظام الليسيه الفرنسي الدولي. عضو في شبكة الوكالة الفرنسية للتعليم في الخارج (AEFE) ومعتمدة من وزارة التعليم الفرنسية.

المدرسة الروسية الدولية

منهج روسي / منهج وطني معدّل لإنجلترا / IGCSE / A Level / Attestat ؛ الأعمار من 2 إلى 18 مختلط؛ يوم؛ مستقل؛ ملك خاص

تستهدف المدرسة بشكل أساسي جمهورًا روسيًا ، وتقدم منهجًا روسيًا وإنجليزيًا ، مع اختيار الطلاب للتخرج إما بمستويات A أو الشهادة الروسية للتعليم الثانوي العام (Attestat ob Sredem Obschem Obrazovanii).

إذا كانت اللغة الروسية تشكل حاجزًا لغويًا ، فهناك أيضًا عدد من المدارس الدولية في روسيا التي تقدم التعليم باللغة الإنجليزية أو بلغات أخرى.

تقدم مدرسة أتلانتيك الدولية التعليم على أساس مناهج اللغة الإنجليزية وكذلك الروسية. تتكون المدرسة من روضة أطفال ومدرسة ابتدائية وثانوية.

تقدم المدرسة البريطانية الدولية مناهج بريطانية وروسية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. تقدم المدرسة التعليم للأطفال من سن 3 إلى 17 عامًا.

تتبع المدرسة الفرنسية Lycee Francais منهجًا فرنسيًا موجهًا للأطفال الفرنسيين أو الذين يتحدثون اللغة بطلاقة. تقدم المدرسة التعليم للأطفال من سن 3 إلى 17-18 عامًا.

تقدم مدرسة موسكو الدولية منهجًا بريطانيًا للتعليم الأساسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 13 عامًا.

المدرسة السلافية الأنجلو أمريكية (SAAS) “مارينا” هي مدرسة لغات أجنبية تغطي كلاً من التعليم الابتدائي والثانوي للأطفال من سن 6 إلى 17 عامًا.

إقرأ أيضا : وسائل النقل العام في روسيا: القطارات والحافلات وسيارات الأجرة

لمزيد من المعلومات: عن المدارس دولية الروسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد