Take a fresh look at your lifestyle.

نظام التعليم في روسيا: مراحل التعليم العام في روسيا

0

إذا كنت تريد تسجيل طفلك في نظام التعليم الروسي ، فإليك دليلًا لمرحلة ما قبل المدرسة والتعليم الابتدائي والثانوي في روسيا.

تنسق الحكومة التعليم في روسيا ، وتضمن أن التعليم العام مجاني للجميع. معظم المدارس هي مدارس حكومية لكن المدارس الخاصة ظهرت أيضًا في السنوات الأخيرة.

التعليم قبل المدرسة في روسيا

يبدأ التعليم عادة بمرحلة ما قبل المدرسة قبل سن السادسة ، على الرغم من أنها ليست إلزامية. يذهب الأطفال عادةً إلى رياض الأطفال أو غيرها من رياض الأطفال التي تركز على الأنشطة الفكرية والبدنية. الخطوة التالية هي المدرسة الابتدائية ، وهي جزء من برنامج التعليم العام.

التعليم العام في روسيا

يتكون التعليم العام في روسيا من ثلاث مراحل: التعليم الابتدائي في روسيا، والذي يستمر لمدة أربع سنوات ؛ التعليم العام الأساسي في روسيا يستمر لمدة خمس سنوات والتعليم الثانوي في روسيا الذي يستمر لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات.

يركز التعليم العام الروسي على التطور الفكري والعاطفي والأخلاقي والجسدي للفرد. يهدف إلى تطوير القدرات التي تسمح للطالب بالتكيف مع الحياة في المجتمع ، وكذلك مساعدة الأفراد على اتخاذ خيارات واعية فيما يتعلق بالتعليم المهني.

يتكون التعليم العام عادة من 34 أسبوعًا من الدراسة في السنة و 27 إلى 36 ساعة من الدراسة في الأسبوع. بشكل عام ، يمتد العام الدراسي من 1 سبتمبر إلى بداية يونيو. الامتحانات المدرسية في يونيو.

لغة التدريس هي اللغة الروسية في جميع المؤسسات التعليمية المعتمدة من الدولة ، باستثناء المدارس التمهيدية. يحق أيضًا لمواطني الاتحاد الروسي تلقي تعليمهم الأساسي العام بلغاتهم الأصلية.

التعليم العام إلزامي. يحتوي المنهج الأساسي على بعض الموضوعات الإجبارية ، مثل اللغة الروسية واللغات الأجنبية والرياضيات والتاريخ والسياسة والعلوم الطبيعية. تقوم كل مدرسة بتصميم مناهجها الخاصة ، والتي تستند إلى متطلبات الدولة ؛ المدارس الفردية لديها التخصصات الاختيارية الخاصة بها ، ومع ذلك. في موسكو ، توجد أيضًا مدارس متخصصة في مواد معينة ، مثل الرياضيات والموسيقى والفنون والرياضة. يمكن لهذه المدارس أيضًا تقديم تعليم إضافي للأطفال ، إلى جانب الدورات العامة. أقر المزيد عن مدارس الدولية في روسيا

الامتحانات المدرسية في روسيا

بعد الانتهاء من التعليم العام الابتدائي والأساسي ، يشارك الطلاب في الامتحانات النهائية. يحصلون على شهادة التعليم العام الأساسي ، Attestat ob Osnovom Obshchem Obrazovani ، والتي تمنح الطالب الحق في الالتحاق بالتعليم العام الثانوي أو التعليم المهني أو التعليم العالي غير الجامعي.

بعد الانتهاء من التعليم الثانوي العام ، يحتاج الطلاب إلى اجتياز الشهادة النهائية للدولة (الاختبارات النهائية) ، وبعد ذلك سيتم منحهم شهادة التعليم الثانوي العام ، Attestat ob Sredem Obshchem Obrazovanii . ستسمح شهادة ترك المدرسة هذه للطلاب بالاستمرار في التعليم العالي: إما التعليم المهني أو التعليم غير الجامعي والتعليم الجامعي.

الثانوية في روسيا (Gymnasiums) والليسيوم

في الآونة الأخيرة ، ظهرت أنواع جديدة من المدارس الثانوية تسمى صالة للألعاب الرياضية والليسيوم ، والتي يمكن أن تكون مملوكة للدولة أو خاصة. يمكن أن تتجاوز مدة الدراسة تلك الخاصة بالمدارس الثانوية العامة ، كما يمكن أن تكون البرامج التعليمية أكثر تقدمًا.

في المجموع ، يستغرق التعليم العام 11 عامًا لإكماله. يلتحق الأطفال بالمدرسة في سن السادسة وعادة ما ينهون المدرسة في سن 17.

إذا كانت اللغة الروسية تشكل حاجزًا لغويًا ، فهناك أيضًا عدد من المدارس الدولية في موسكو تقدم التعليم باللغة الإنجليزية أو بلغات أخرى.

موقع وزارة التعليم والعلوم – التعليم العام / إكسباتيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد