Take a fresh look at your lifestyle.

ضريبة الشركات في روسيا تعرف على معدلات الضرائب على الشركات الروسية

0

تختلف ضريبة الشركات في روسيا والالتزامات الضريبية المقتطعة تبعًا لهيكل الأعمال. يشرح هذا الدليل مختلف معدلات الضرائب على الشركات الروسية.

ضريبة الشركات في روسيا هي ضريبة مباشرة تُفرض على أي أرباح تجارية. الأرباح بشكل عام هي إيرادات المنظمة مطروحًا منها نفقاتها. في روسيا ، ضريبة الشركات هي налог на прибыль организации (حرفيًا ، ضريبة على أرباح المؤسسة).

إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا في روسيا ، فإن هذا الدليل يشرح أساسيات ضرائب الشركات في روسيا بموجب قانون الضرائب الروسي

ما هو نظام ضريبة الشركات في روسيا

تدفع الكيانات القانونية الروسية ضريبة على دخلها في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من أن الإعفاء الائتماني متاح لأي ضرائب أجنبية تصل إلى المبلغ الذي كان من الممكن أن يكون مستحقًا بموجب القواعد الروسية. تدفع الكيانات الأجنبية ضريبة على الدخل من الأنشطة التجارية في روسيا وعلى الدخل السلبي من المصادر الروسية.
تقع مسؤولية ضريبة الشركات في روسيا على عاتق دائرة الضرائب الفيدرالية ، التي تشرف على الدفع المناسب لجميع الضرائب واشتراكات التأمين الاجتماعي. تُفرض الضرائب على ثلاثة مستويات: الفيدرالية والإقليمية والمحلية.

تشمل الضرائب الفيدرالية حاليًا ما يلي:

  • ضرائب القيمة المضافة (ضريبة القيمة المضافة)
  • ضرائب الإنتاج
  • ضريبة أرباح الشركات
  • ضريبة الدخل الفردي
  • وضريبة استخراج المعادن
  • واجب الدولة
  • أنظمة الضرائب الخاصة

تخضع ممتلكات الشركة والنقل والمقامرة للضريبة على المستوى الإقليمي. وفي الوقت نفسه ، تتعامل السلطات المحلية مع ضريبة الأراضي وضريبة الملكية الفردية والضريبة التجارية.

أنظمة الضرائب

في حين أن القواعد الضريبية العامة تنطبق على المستوى الفيدرالي بما يتماشى مع قانون الضرائب الروسي ، فإن السلطات الإقليمية والمحلية تنظم معدلات الضرائب لتوفير حوافز الأعمال المحلية. تقدم بعض المناطق حوافز للمستثمرين ، مثل انخفاض معدل ضريبة الأرباح ، أو الإعفاء من ضرائب الممتلكات في ظل ظروف معينة ، أو غيرها من وسائل الراحة الخاصة. يتم تنظيم العديد من هذه الفوارق ببطء حيث يتم جعل الاستثناءات الإقليمية تتماشى مع قانون الضرائب الفيدرالي ؛ بحلول عام 2023 ، ستنتهي أي حوافز ضريبية روسية إقليمية أخرى للشركات.

بشكل عام ، هناك خمسة أنواع من الأنظمة الضريبية الخاصة: ضريبة الزراعة الفردية ، والنظام الضريبي المبسط ، وضريبة واحدة على الدخل المحسوب من أنواع معينة من النشاط ، والضرائب على اتفاقيات تقاسم الإنتاج ، ونظام براءات الاختراع للضرائب.

تنطبق ضرائب الشركات الروسية على الدخل والأرباح المكتسبة في روسيا. تختلف معدلات الضرائب على الشركات اعتمادًا على نوع النشاط التجاري وحالة دافع الضرائب ، سواء كانت شركة مقيمة أو غير مقيمة. يتم أيضًا إعفاء بعض الضرائب الروسية المقتطعة (WHT) في حالات معينة بموجب نظام الضرائب الروسي.

من يدفع ضريبة الشركات في روسيا؟

ضريبة الشركات في روسيا على التجار الوحيدين

لا تعتبر السلطات الروسية التاجر الوحيد كيانًا قانونيًا ، على الرغم من أنك لا تزال بحاجة إلى التسجيل لأسباب ضريبية. تدفع الشركات الضرائب بموجب قواعد ضريبة الدخل الروسية . لذلك ، يتمتع المتداولون الوحيدون بميزة عندما يتعلق الأمر بضرائب الشركات في روسيا: لا يتعين عليهم تقديم تقارير ضرائب الشركات.

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع رواد الأعمال الروس بإمكانية اختيار نظام ضريبي روسي بديل ، مثل ضريبة موحدة على الدخل المعتمد أو نظام ضريبي مبسط أو ضريبة زراعية موحدة أو نظام ضريبي فردي يمكن الوصول إليه لسكان مناطق اقتصادية معينة.

قد يهمك أيضا : كيفية بدء عمل تجاري في روسيا

الأفراد الذين يؤسسون شركة في روسيا بملكية فردية مسؤولون عن ديون أعمالهم بممتلكاتهم الخاصة – باستثناء أدوات التجارة التي يحتاجون إليها لكسب العيش. وبالتالي ، يكون التاجر الوحيد مسؤولاً مسؤولية كاملة عن أعمال الشركة ولديه الإذن بتحصيل جميع الإيرادات وتوظيف أعضاء الفريق الآخرين.

ضريبة الشركات في روسيا للشراكات

تعرف الشراكات باتفاقيات النشاط المشترك في روسيا. إنهم يدفعون الضرائب مثل أي شركة أخرى ، بينما يدفع الشركاء الأفراد ضريبة الدخل على أي أرباح شخصية تنتج عن الأنشطة الاقتصادية للشراكة.

ضريبة الشركات في روسيا للشركات المحدودة

تسمى الشركات ذات المسؤولية المحدودة في روسيا OOO (اختصار لـ об ества с ограниченной ответственностью ) وتعتمد معدلات الضرائب عمومًا على نوع النظام الضريبي الذي تختاره الشركة. هناك عدة خيارات ، مثل:

  • نظام الضرائب العام
  • ضريبة واحدة على الدخل المخصص
  • نظام ضريبي مبسط (للشركات الصغيرة)

إذا اخترت نظام الضرائب العام ، فإن الشركة تدفع ضرائب الشركات الروسية التالية:

  • المعدل الأساسي لضريبة دخل الشركات
  • الضريبة على أصول الشركة. يحدد الاتحاد الروسي المعدل الذي لا يتجاوز 2٪ للممتلكات الفردية. بالنسبة للباقي ، تستند الضريبة على قيمتها المساحية وهي 2.2٪.
  • ضريبة القيمة المضافة الروسية
  • ضريبة الموظفين

بالمقارنة ، تُعفى الضريبة الفردية على الدخل الدائن بشكل عام من ضريبة الدخل وضريبة الممتلكات وضريبة القيمة المضافة الروسية. بدلاً من ذلك ، تُدفع ضرائب الشركات الروسية كضريبة ثابتة ليس من الدخل الحقيقي ، ولكن من الأرباح لكل نشاط. هذا النظام غير متوفر في جميع مناطق روسيا ، ومع ذلك ، ويمتد إلى أنشطة معينة يحددها القانون.

في هذا النظام المحدد ، تدفع الشركات الضرائب في نهاية كل ربع سنة. معدل الضريبة على الشركات الروسية الواحدة هو 15٪ من دخل الأرباح. ومع ذلك ، يمكن أن تنخفض الالتزامات الضريبية إلى 7.5٪ بناءً على طلب من السلطات البلدية.

ضريبة الشركات المساهمة المقفلة

في روسيا ، يشار إلى الشركات المساهمة المغلقة باسم ZAO أو ЗАО ( Закрытое акционерное общество ). في الواقع ، تشبه معدلات ضريبة الشركات الروسية أنظمة الضرائب المطبقة على الشركات ذات المسؤولية المحدودة: نظام ضرائب عام ، وضريبة واحدة على الدخل المخصص ، ونظام ضريبي مبسط.

كم معدلات ضرائب الشركات في روسيا

كمعيار ، فإن الشركات الأجنبية التي هي كيان دائم وتحقق أرباحًا من مصادر روسية تكون عرضة لدفع 20٪ من أرباحها كضريبة على الشركات في روسيا. يعد هذا انخفاضًا عن معدل 24٪ المطبق منذ حوالي عقد من الزمان ، وذلك جزئيًا لتشجيع المزيد من الشركات على دفع الضرائب.

يخضع غير المقيمين أيضًا لـ WHT بمعدل 10-20 ٪. يعتمد هذا على نوع الدخل والطرق المستخدمة لحساب الالتزامات الضريبية للشركة. اعتبارًا من يناير 2021 ، أبرمت روسيا 27 اتفاقية ازدواج ضريبي (DTTs). يمكن أن تستمر هذه القائمة في التوسع إلى 71 DTTs مع امتثال روسيا لمعايير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .

ضريبة الشركات في روسيا هي كما يلي حتى عام 2023: يذهب 3٪ إلى الميزانية الفيدرالية لروسيا و 17٪ يذهب إلى المنطقة التي ينشط فيها دافع الضرائب. من الناحية العملية ، قد تصل ضرائب الشركات الإقليمية إلى 13.5٪. وبالتالي ، يمكن أن تتراوح معدلات الضريبة الإجمالية من 15.5٪ إلى 20٪.

يمكن لدافعي الضرائب المشاركين في المشاريع الاستثمارية في شرق سيبيريا الروسي ومناطق الشرق الأقصى الأخرى خفض معدل ضريبة أرباح الشركات لفترة استقرار معينة (إلى 0٪ في بعض الحالات). اعتبارًا من عام 2024 ، سيذهب 2 ٪ إلى الميزانية الفيدرالية و 18 ٪ إلى الميزانيات الإقليمية.

يقدم موقع LawyersRussia.com حاسبة ضرائب مبسطة على موقعه الإلكتروني .

ضرائب الأرباح في روسيا

الكيانات القانونية في روسيا مسؤولة عن دفع ضرائب على أرباح الأسهم من الكيانات القانونية الأخرى بمعدل ثابت قدره 13٪. هناك عدد من الإعفاءات للمشاركة ، مثل:

  • عندما يمتلك المستلم ما لا يقل عن 50٪ من رأس مال الكيان الذي يقوم بالدفعات أو يمتلك إيصالات إيداع تخوله الحصول على ما لا يقل عن 50٪ من إجمالي مبلغ الأرباح المدفوعة
  • هذه الأسهم أو إيصالات الإيداع التي تم الاحتفاظ بها لمدة 365 يومًا تقويميًا على الأقل في تاريخ الإعلان عن توزيعات الأرباح.

أرباح الأسهم من الشركات المقيمة في المناطق الخارجية الضريبية غير مؤهلة لهذا الإعفاء الضريبي.

ومع ذلك ، فإن الضرائب المحتجزة عند المصدر على أرباح الأسهم من الخارج قد تُخصم من الضرائب الروسية

من ناحية أخرى ، فإن الشركات الروسية التي تدفع أرباحًا للكيانات القانونية الأجنبية مسؤولة عن دفع معدل الضريبة القياسي البالغ 15٪. يجب اقتطاع الضريبة من قبل الكيان القانوني الروسي الذي يدفع أرباحًا. يجوز تخفيض الضريبة إلى ما بين 5٪ إلى 10٪ في حالة وجود اتفاقية ازدواج ضريبي ذات صلة.

الإعفاءات والائتمانات الضريبية للشركات الروسية

الإعفاءات الضريبية للشركات في روسيا

يتم إعفاء أنواع معينة من المنظمات من دفع ضرائب الشركات في روسيا. يُسمح للمنظمات التي تم منحها حالة البحث أو الأعضاء التجاريين لمشاريع مركز Skolkovo للابتكار بإعفاء لمدة 10 سنوات من ضرائب الشركات الروسية من لحظة حصولهم على هذا الوضع. بمجرد فقدان الحالة ، تفقد المنظمات الإعفاء الضريبي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا إعفاء أي أرباح من ألعاب الحظ من ضرائب الشركات في روسيا ، لأنها ستخضع بالفعل للضريبة على هذه الأرباح.

اعتبارًا من عام 2021 ، قد يتم إعفاء الدخل من بيع الأسهم والمصالح التشاركية في كل من الكيانات الروسية والأجنبية من الضرائب بعد فترة ملكية مدتها خمس سنوات.

على الرغم من أنه ليس إعفاءً كاملاً ، يمكن لشركات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الروسية الآن الاستفادة من التخفيضات الضريبية الكبيرة. إذا استوفوا معايير معينة ، يجوز لشركات التكنولوجيا التقدم بطلب للحصول على معدل ضريبة دخل الشركات بنسبة 3٪ ومساهمات اجتماعية مخفضة.

التخفيضات الضريبية للشركات في روسيا

يجوز للكيانات القانونية الروسية خصم النفقات على أساس الاستحقاق. يجب أن تكون هذه النفقات موثقة بشكل صحيح وتهدف إلى توليد الدخل. كما يجب ألا تكون مدرجة في قانون الضرائب الروسي باعتبارها غير قابلة للخصم لأغراض ضريبية.

تشمل الخصومات النموذجية أشياء مثل:

  • الاهلاك واستهلاك الدين
  • حسن النية في حالات معينة
  • مصروفات الفوائد
  • الديون المعدومة
  • نفقات البحث والتطوير
  • أقساط التأمين الروسية
  • الغرامات والجزاءات للمقاولين
  • المساهمات الاجتماعية
  • صافي الخسائر التشغيلية ورأس المال

الإعفاءات الضريبية للشركات في روسيا

يمكن للشركات العاملة داخل الاتحاد الاستفادة من عدد من الإعفاءات الضريبية لتعويض فاتورة ضرائب الشركات الروسية. من الأفضل استشارة محاسب مؤهل فيما يتعلق بالوضع المحدد لشركتك ، ولكن فيما يلي عدد قليل من الإعفاءات الضريبية المتاحة:

  • الحوافز الإقليمية أو المحلية
  • الائتمان الضريبي للاستثمار
  • قروض في المناطق الاقتصادية الخاصة ومناطق التنمية المتقدمة
  • مشاريع الاستثمار الإقليمية وعقود الاستثمار الخاصة
  • الأنشطة المرتبطة بميناء فلاديفوستوك الحر ومشاريع محددة أخرى
  • الحوافز المتعلقة بأنشطة البحث والتطوير وتكنولوجيا المعلومات

يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الاستفادة من جداول الضرائب الخاصة بموجب قانون الضرائب الروسي. وتشمل هذه الأنظمة الموحدة والمبسطة ، وكذلك ضريبة زراعية موحدة.

تراجع سلطات الضرائب الروسية هذه الإعفاءات بشكل دوري ، لذا يُنصح باستشارة خبير ضرائب لضمان الامتثال.

ضريبة القيمة المضافة في روسيا

ضريبة القيمة المضافة هي واحدة من أهم الضرائب في روسيا وأحد أكبر المساهمين في الاقتصاد الروسي ، حيث تفرضها الحكومة المركزية وتُدفع للميزانية الفيدرالية. يغطي قانون ضريبة القيمة المضافة الروسي كيف وأين تفرض الشركات ضريبة القيمة المضافة.

الضريبة غير المباشرة لها معدل قياسي ولكن يمكن تخفيضها في حالات معينة ، بينما قد تتأهل بعض أنواع الأعمال للحصول على إعفاء. بشكل عام ، تضيف الشركات داخل روسيا ضريبة القيمة المضافة إلى فواتيرها وتعيدها إلى السلطات الضريبية.

من يدفع ضريبة القيمة المضافة في روسيا

العمليات الخاضعة للضريبة هي توريد السلع والخدمات ، واستيراد وتصدير السلع ، والخدمات الإلكترونية ، وحقوق الملكية ، وأعمال البناء لتلبية احتياجات دافع الضرائب. العمليات المالية وما شابهها (مثل التأمين والقروض وتداول الأوراق المالية) معفاة بشكل عام من ضريبة القيمة المضافة. هناك بعض الإعفاءات البارزة الأخرى ، مثل نقل حقوق الملكية الفكرية لبراءات الاختراع والبرمجيات والأسرار التجارية. في عام 2021 ، تم تقليص إعفاء ضريبة القيمة المضافة المطبق على عمليات نقل البرامج وقواعد البيانات ، بما في ذلك الترخيص ، بشكل كبير. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن يخضع بائعو البرامج الأجانب في السوق الروسية لمعدل ضريبة القيمة المضافة القياسي.

يجب على مقدمي الخدمات الإلكترونية الأجانب مثل الإعلان عبر الإنترنت واستضافة المواقع الإلكترونية وبيع الكتب الإلكترونية والمحتويات الأخرى عبر الإنترنت التسجيل جميعًا لأغراض ضريبة القيمة المضافة عند البيع للعملاء الروس.

اعتبارًا من عام 2019 ، يجب على الشركات الأجنبية التي تقدم خدمات إلكترونية للعملاء الروس الحصول على تسجيل ضريبة القيمة المضافة في روسيا ودفع ضريبة القيمة المضافة من تلقاء نفسها.

يجوز للشركات الروسية استرداد ضريبة القيمة المضافة على هذه المدفوعات وعدد من المدفوعات الأخرى ، بما في ذلك تطوير البرمجيات والخدمات الاستشارية والقانونية والتسويقية (مع بعض الاستثناءات).

معدلات ضريبة القيمة المضافة الروسية

اعتبارًا من عام 2019 ، أصبح معدل ضريبة القيمة المضافة القياسي 20٪. تطبق معدلات ضريبة القيمة المضافة بنسبة 10٪ و 0٪ على سلع وأعمال وخدمات معينة. ضريبة القيمة المضافة لتصدير البضائع 0٪.

كيفية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

الحد الأدنى لضرائب ضريبة القيمة المضافة في روسيا هو 2 مليون ص. بالنسبة للشركات المحلية التي توفر السلع والخدمات داخل الدولة – عند هذه النقطة يجب عليها التسجيل للحصول على ضريبة القيمة المضافة والبدء في دفعها. يجب على الآخرين ، مثل تجار الاستيراد والشركات الأجنبية ، التقدم بطلب للحصول على رقم ضريبة القيمة المضافة فور تسجيل أعمالهم.
عند التسجيل في ضريبة القيمة المضافة ، يجب على أصحاب الأعمال تقديم مجموعة من المستندات ، بما في ذلك:

  • تفاصيل التسجيل (شهادة التأسيس)
  • إثبات بلوغ عتبة دوران الشركات المحلية

يجب على الشركات الأجنبية تقديم وثائق مماثلة من السلطات في بلدانهم الأصلية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه يجب على الشركات الأجنبية تعيين ممثل محلي للتسجيل الضريبي وضريبة القيمة المضافة.

يتم تسجيل ضريبة القيمة المضافة في مكتب الضرائب الفيدرالي. تتلقى المنظمات بعد ذلك أرقام ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم في غضون أيام قليلة.

كيفية دفع ضريبة القيمة المضافة في روسيا

في روسيا ، يجب تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة إلى السلطات الضريبية إما كمطبوعات مادية أو إلكترونيًا كل ثلاثة أشهر. تستحق في اليوم العشرين من الشهر الأول من الربع التالي.

اعتبارًا من عام 2019 ، قد تقدم الشركات طلبات استرداد ضريبة القيمة المضافة بعد أن تتجاوز مدفوعات الضرائب الإجمالية 2 مليون صفحة. علامة.

وكلاء ضريبة القيمة المضافة

إذا قامت شركة أجنبية ليس لها وجود في روسيا (على سبيل المثال ، غير مسجلة لدى السلطات الضريبية الروسية) بإجراء مبيعات مؤهلة لضريبة القيمة المضافة ، فسيُطلب من وكلاء الضرائب حساب ضريبة القيمة المضافة وخصمها ودفعها نيابة عن هذه الشركة. بشكل عام ، قد يكون وكلاء ضريبة القيمة المضافة عبارة عن مشتري سلع أو خدمات مسجلين في روسيا أو وسطاء دفع مسجلين في روسيا.

استرداد ضريبة القيمة المضافة في روسيا

يحق لمشتري السلع أو الأعمال أو الخدمات الخاضعة للضريبة استرداد ضريبة المدخلات بالمبلغ الكامل شريطة أن تكون المستندات الداعمة اللازمة موجودة وأن السلع أو الأعمال أو الخدمات التي تم الحصول عليها مخصصة للعمليات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة (بغض النظر عن القيمة الفعلية) ضريبة المخرجات المستحقة).

إذا تم استخدام السلع أو الأعمال أو الخدمات المقتناة للعمليات الخاضعة للضريبة وغير الخاضعة للضريبة ، فإن ضريبة المدخلات قابلة للاسترداد بالتناسب. الضوابط الداخلية للموردين الحسن النية هي عنصر أساسي لدعم خصم ضريبة القيمة المضافة. يجب أن يؤخذ قيد الأهلية لمدة ثلاث سنوات في الاعتبار عند المطالبة بنفقات الفترات الماضية.

السنة الضريبية للشركات في روسيا

السنة الضريبية للشركات في روسيا مطابقة للسنة التقويمية: من يناير إلى ديسمبر. يستحق العائد السنوي بحلول 28 مارس من العام التالي لإغلاق السنة الضريبية.

تسدد الشركات مدفوعات ضرائب الشركات بناءً على النتائج الفعلية على أساس شهري أو ربع سنوي ، مع استحقاق الدفعة النهائية بحلول الموعد النهائي 28 مارس.

قبل السنة الضريبية 2021 ، كان يُسمح للشركات بترحيل الخسائر الضريبية للسنة السابقة بشرط تخفيض 50٪ فقط من كل قاعدة ضريبية للأرباح السنوية كل عام. لقد انتهت صلاحية هذا الشرط الآن ، وبالتالي ، ليس لدى الشركات الآن حد لمبلغ الربح الخاضع للضريبة الذي يمكن تخفيضه بخسارة.

كيفية تقديم الإقرار الضريبي لشركتك في روسيا

يمكن تقديم إقرارات ضرائب الشركات الروسية في مكتب ضرائب محلي أو عبر الإنترنت على موقع FTC .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تقديم إقراراتك الضريبية شخصيًا في مكاتب الضرائب الخاصة في موسكو وسانت بطرسبرغ التي تلبي احتياجات الشركات والوافدين في الخارج والتي يديرها موظفون يتحدثون الإنجليزية.

أنواع أخرى من ضرائب الأعمال في روسيا

قد تكون الشركات العاملة في روسيا مسؤولة عن دفع عدد من الضرائب الأخرى حسب طبيعة أعمالها. من بين هذه الضرائب ما يلي:

  • رسوم معالجة الجمارك
  • رسوم الاستيراد على البضائع
  • ورسوم الاستهلاك
  • ضريبة الأملاك
  • ضريبة النقل
  • وضريبة استخراج الموارد المعدنية
  • الضريبة البيئية
  • ضريبة التجارة

تنطبق القواعد الجديدة على حسابات ضريبة الأملاك اعتبارًا من عام 2020. لذلك ، يُنصح باستشارة أخصائي ضرائب.

مساهمات الضمان الاجتماعي داخل روسيا

أرباب العمل الروس غير مؤهلين لفرض ضرائب على الرواتب ولكن يجب عليهم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي. تصل المساهمات إلى حوالي 30٪. تذهب هذه المدفوعات إلى الميزانية الفيدرالية وصندوق التقاعد الحكومي وصندوق التأمين الاجتماعي وصندوق التأمين الطبي. تسري المدفوعات التالية على جميع الموظفين:

  • صندوق التأمينات الاجتماعية: أول 912.000 ص. يتم فرض ضريبة على الراتب بنسبة 2.9٪.
  • صندوق التقاعد: أول 1.2 مليون ص. تخضع للضريبة بنسبة 22٪ والزائدة بنسبة 10٪.
  • صندوق التأمين الطبي: 5.1٪ من إجمالي الراتب.

منذ أبريل 2020 ، تدفع الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) معدلات مساهمات اجتماعية مخفضة (حوالي 15٪). ينطبق هذا المعدل المخفض على عدد الرواتب الشهرية التي تتجاوز الحد الأدنى للأجور الشهرية

استشارات ضريبية للشركات في روسيا

تختلف معدلات ضريبة الشركات المطبقة في روسيا حسب مكان عملك. إن مرونة النظام ، جنبًا إلى جنب مع الاستثناءات والخصومات الإقليمية والنطاق الواسع للتفسير ، يجعل من المستحسن لأصحاب الأعمال المغتربين طلب مشورة الخبراء قبل تحديد العواقب الضريبية المحتملة وإنهاء عائداتهم.

موارد مفيدة عن ضرائب الشركات في روسيا

خدمة الضرائب الفيدرالية
قانون الضرائب للاتحاد الروسي ، الجزء الأول
قانون الضرائب للاتحاد الروسي ، الجزء الثاني
مكاتب الضرائب الإقليمية في روسيا
دليل KPMG لضريبة الدخل في روسيا
Van Rhijn & Partners: تقسيم جدولي لضرائب الشركات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد