Take a fresh look at your lifestyle.

5 أفكار مشاريع صغيرة في روسيا التي لا تحتاج رأس مال كبير

0

قد يتمنى الكثير من المغتربين العرب أن يحصلوا علي فرصة عمل جيدة في روسيا، حيث تعتبر روسيا من أهم الدول التي تمتلك قوة اقتصادية قد جعلتها من أقوي الدول في العالم، وعلى الرغم من أن الشعب الروسي عادة ما يعتمد علي موارد الإنتاج الزراعي في البنية الاقتصادية إلا انه ومن خلال الألفية الأخيرة بدأت أنظار المستثمرين الصغار إلي بعض المشروعات المربحة التي توفر لهم فرص عمل جيدة، واليكم في تلك المقال 5  أفكار مشاريع صغيرة في روسيا التي لا تحتاج رأس مال كبير.

5  أفكار مشاريع صغيرة في روسيا التي لا تحتاج رأس مال كبير

من خلال السطور القليلة القادمة، نقدم إليكم أفكار مشاريع صغيرة في روسيا لا تعتمد علي راس مال كبير بالفعل، ولكنها تحتاج إلى قوة عقلية ناجحة من أجل أن تقوم بتنفيذ ما يوهلها لكي تنجح في استثمار تلك المشاريع وتنميتها، مع العلم أن جميع المشاريع المطروحة في تلك المقال تعتمد علي تكوين فريق عمل علي خبرة كافية لتثبيت أقدامه في روسيا لنتعرف على أفكار مشاريع صغيرة في روسيا التي لا تحتاج رأس مال كبير.

المشروع الأول: مشروع إصلاح السيارات في روسيا

لا يحتاج هذا المشروع إلى راس مال كبير، وإنما في حالة الرغبة في البدء في هذا المشروع عليك أن علي معرفة تامة في كيفية إصلاح السيارات، ومن الغريب في الأمر أن هذا المشروع أن هناك الكثير من الأعطال قد تحدث إلى العديد من مالكي السيارات علي الطريق أثناء السفر.

وتلك الأعطال لا تشمل عطل في السيارة بالكامل، وإنما يحتاج أصحاب السيارات دائما إلي إصلاح المصابيح الأمامية للسيارات الخاصة بهم، ولهذا فقد أصبح مربح للغاية في الوقت الحالي، حيث يمكنك اختيار المكان المنشود الذي يتوافد عليه المشروع بشكل مستمر، وقد يكون المشروع مربح للغاية حيث يمكنك الربح أسبوعيا أو يوميا.

المشروع الثاني: مشروع أعمال النقل والتفريغ في روسيا

يمكنك البدء في هذا المشروع برأس مال متوسط، حيث انه يحتاج الأمر إلي شراء شاحنات مخصصة لتسهيل عملية النقل والسفر الطويل، أما في حالة عدم الخبرة في هذا المجال فإن الأمر يحتاج إلي رأس مال أكبر لاستئجار سائقين علي خبرة كافية للقيام بتلك المهمة، أما في حالة وجود خبرة فإنك في حاجة إلى استخراج رخصة قيادة واختيار أفضل الشاحنات والترويج المسبق للمشروع قبل التفكير في بدء المشروع.

المشروع الثالث: مشروع أعمال بناء الأثاث في روسيا

تعتبر شركات تصنيع الأثاث في روسيا من أهم الأعمال التجارية الناجحة في تلك الدولة، حيث يمكنك أن تبدأ في هذا المشروع برأس مال بسيط، وخبرة عالية في أعمال النجارة وتصنيع الأثاث، ولكن قد الأمر إلى بعض التعلم في حالة عدم وجود خبرة كافة والتي قد تمتد في بعض الأحيان إلى أكثر من سنة حتى تكون علي القدر الكافي لبدء المشروع، وفي حالة الخبرة فإن الأمر يتطلب أن تكون علي دراية كافية من أجل أن تقوم بتسويق منتجك الخاص.

المشروع الرابع: مشروع الإرشاد السياحي في روسيا

انت في هذا المشروع لن تكون في حاجة إلى رأس مال علي الإطلاق، وإنما انت في حاجة إلي إتقان اللغات الخاصة مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية بجانب اللغة الروسية، حيث تعتمد روسيا علي السياحة في مواسم معينة، وبالتالي فان الإقبال السياحي في تلك المواسم قد يساعدك في جنى بعض الأموال إذا كنت علي خبرة كافة بالمعالم السياحية في روسيا، ويعتمد الطلاب العرب علي هذا المشروع اعتماد مؤقت في دفع مصاريف الجامعات والنفقات الخاصة.

المشروع الخامس: مشروع بيع العصائر والمشروبات في روسيا

علي غرار المشروع السابق يمكنك البدء في هذا المشروع حيث يمكنك اختيار المكان المناسب لشراء محل صغير بجوار المزارات السياحية، مما يساهم علي زيادة نسبة الإقبال علي مشروعك الخاص، وبالتالي فإن الأمر قد يكون مربح للغاية ولكنه يحتاج إلى استخراج شهادة صحية موثقة وتؤهلك للبدء في المشروع، كما أنه يشترط وجود مهارة كافية في تصنيع المشروبات اللذيذة التي يفضلها الزبائن حتى تعمل علي اكتساب اكبر عدد منهم.

في نهاية هناك العديد من أفكار مشاريع صغيرة في روسيا اخترنا لكم 5 منها وسوف نتحدث في مقالات قادمة عن أفكار مشاريع اخرى في روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد