Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية فتح حساب مصرفي في روسيا (حساب بنكي)

0

تعرف على الخدمات المصرفية في روسيا واكتشف كيفية فتح حساب مصرفي في روسيا (حساب بنكي) خاص بك باستخدام هذا الدليل الذي يتضمن معلومات حول الموضوعات ذات الصلة مثل فتح حساب توفير روسي وسعر الصرف الروسي.

يجب على الوافدين معرفة كيفية عمل النظام المصرفي في روسيا وما عليك القيام به لفتح حساب مصرفي ، إما قبل أن تنتقل أو بمجرد أن تعيش في روسيا.

البنوك في روسيا

و النظام المصرفي في روسيا ليست عادة ما يصل إلى المستويات التكنولوجية من بعض نظرائه الغربيين. يوجد بنك مركزي ومجموعة من البنوك التجارية ، يقدم معظمها خدمات الائتمان والصرف والاستثمار. إدارة الحساب واضحة ومباشرة في المدن الكبرى مثل موسكو. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أكثر إزعاجًا في المناطق الريفية ، حيث تكون الفروع قليلة ومتباعدة. نظرًا لأن أجزاء من روسيا تعمل بشكل أساسي على أسلوب حياة قائم على النقد ، لا يمتلك العديد من المواطنين الروس حسابًا مصرفيًا.

اختيار بنك في روسيا

تقدم البنوك في موسكو مجموعة من الحسابات المناسبة للوافدين ، من الحسابات الجارية اليومية إلى حسابات التوفير العادية. في حين أن العديد من أجهزة الصراف الآلي في المدن تقدم خدمات على مدار 24 ساعة ، تختلف ساعات عمل الفروع ، وتغلق معظم البنوك يوم الأحد. إذا كنت تتعامل مع شركة أكبر ، فإن ساعات العمل تميل إلى أن تكون حوالي 9 مساءً – 5/6 مساءً في أحد أيام الأسبوع ومن 9 مساءً حتى حوالي 3 مساءً يوم السبت.

أفضل البنوك في روسيا لفتح حساب مصرفي

عادةً ما يتم إرسال كشوف حسابك بالبريد ، على الرغم من أن معظم البنوك ستسمح لك بتنزيلها عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. بينما تتوفر كشوفات الحساب مجانًا ، تفرض بعض البنوك رسومًا إضافية للتسجيل في خدمة تنبيه الحساب. تقدم العديد من البنوك الكبيرة أيضًا خدمات الترجمة إلى الإنجليزية للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف.

الرسوم المصرفية والرسوم لفتح حساب مصرفي في روسيا

تقدم بعض البنوك الكبرى في روسيا مجموعة واسعة من الحسابات الجارية. على سبيل المثال ، يفتخر سبيربنك بكل شيء من حسابات بطاقات الخصم القياسية إلى حسابات الذهب التي يمكن فتحها بعملات مختلفة. تختلف رسوم الحساب من حوالي 900 روبل إلى عدة آلاف روبل في السنة.

قد تضطر إلى دفع رسوم عند سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي في روسيا. يمكن أن تكون الرسوم أعلى إذا كنت تستخدم ماكينة صراف آلي يديرها بنك آخر غير البنك الخاص بك. يختلف المبلغ الذي ستدفعه ، ولكن قد يكون من الحكمة سحب مبالغ أكبر في بعض الأحيان بدلاً من ذلك.

إذا فقدت بطاقة الخصم الروسية الخاصة بك

إذا فقدت بطاقة الخصم الخاصة بك ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على تفاصيل مركز الاتصال الخاص بالمصرف الذي تتعامل معه على موقعه على الويب. بناءً على شروط حسابك ، قد يتم تحصيل رسوم منك لإعادة إصدار البطاقة. إذا كنت تتعامل مع CitiBank ولديك حساب قياسي ، فسيتم تحصيل رسوم منك إذا أعيد إصدار البطاقة في الفرع ، ولكن يمكنك القيام بذلك مجانًا عبر الهاتف أو عبر الإنترنت.

كيفية فتح حساب مصرفي في روسيا

من الممكن فتح حساب مصرفي في الفرع أو عبر الإنترنت في بعض الحالات. يفتح بعض أصحاب العمل تلقائيًا حسابًا مصرفيًا لدفع راتبك عند بدء عملك. تحدث معهم لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال وما إذا كان لديك خيارات أخرى. بغض النظر ، يمكنك بالطبع فتح حسابات أخرى وتحويل الأموال بينها.

الحسابات الجارية وحسابات التوفير هي الأنواع الأكثر شيوعًا في روسيا. من الممكن أن يكون لديك حسابات مختلفة بعملات مختلفة – على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لديك حساب جاري بالروبل للنفقات اليومية وسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي ، وحساب ثانٍ باليورو أو الدولار أو الجنيه إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال إلى المنزل.

إقرأ أيضا : أيام العطل الرسمية في روسيا عامي 2021 و 2022

لفتح حساب ، ستحتاج عادةً إلى أن تكون مواطنًا روسيًا مع وضع الإقامة الدائمة. تسمح بعض البنوك لغير المقيمين أو أولئك الذين لديهم إقامة مؤقتة بتقديم طلب للحصول على حسابات معينة. يقومون بمراجعة الطلبات على أساس كل حالة على حدة.

لا يمكن توفير بعض الخدمات في البنوك الروسية إلا في الفرع المخصص لك. قم بالتسجيل في فرع قريب من منزلك أو مكتبك.

ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي روسي

  • جواز سفر روسي
  • استمارة طلب مكتملة
  • إثبات العنوان
  • دليلا على العمالة

دفع الفواتير بحسابك المصرفي الروسي

مدفوعات الخصم المباشر شائعة نسبيًا في روسيا. ينشئ بعض الأشخاص حسابًا خاصًا لدفع فواتيرهم المنزلية الشهرية. من خلال إعداد الدفع التلقائي من حسابك المصرفي لفواتير الخدمات ، يمكنك في بعض الأحيان الاستفادة من رسوم المعاملات المنخفضة. بدلاً من ذلك ، تسمح لك معظم البنوك بدفع فواتيرك عن طريق التحويل المصرفي من خلال خدماتها المصرفية عبر الإنترنت أو باستخدام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها.

النقد والشيكات والبطاقات: كيف تدفع في روسيا؟

يمكن استخدام بطاقات Visa فقط للمعاملات عبر الإنترنت على مواقع الويب الخارجية. ومع ذلك ، لا يتم تزويدهم تلقائيًا بحسابك دائمًا. ستوفر بعض البنوك الروسية بدلاً من ذلك بطاقات Maestro ، لذلك قد تحتاج إلى طلب بطاقة Visa على وجه التحديد.

بطاقات الائتمان ليست شائعة في روسيا كما في البلدان الأوروبية الأخرى. ستتلقى بشكل عام بطاقة خصم لإنفاقك اليومي. الشيكات ، في الوقت نفسه ، نادرة لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لتصفية.

تحويل الأموال إلى الخارج من روسيا

تقدم معظم البنوك في روسيا خدمات التحويل الإلكتروني الخاصة بها. إذا أجريت تحويلاً بنكيًا دوليًا ، فعادة ما يتلقى المستلم الأموال في غضون يومين عمل. قد تحتاج إلى دفع رسوم تتراوح بين 1٪ و 2٪ من المبلغ الذي تقوم بتحويله. مع بعض البنوك ، لا يمكن إجراء التحويلات الدولية عبر الإنترنت ؛ أنت بحاجة للذهاب إلى الفرع مع إثبات الهوية وبيانات المستلم.

إذا كنت تفكر في تحويل الأموال إلى بلدك بشكل منتظم ، فافتح حسابًا بهذه العملة بجانب حسابك المصرفي الروسي. يمكن القيام بذلك عن طريق البنك الروسي أو بنك موسكو الدولي أو أحد البدائل . لن يؤدي هذا إلى خفض الرسوم فحسب ، بل يعني أيضًا أنه يمكنك تجنب أسعار الصرف السيئة.

للتحويلات المالية الدولية ، هناك حلول بديلة للبنوك يمكن أن تكون أرخص وأكثر ملاءمة ، مثل:

يمكنك أيضًا استخدام أداة المقارنة عبر الإنترنت من Monito لتوفير الرسوم والحصول على أفضل أسعار الصرف والعثور على أرخص خيار لتحويل الأموال الدولي الخاص بك. راجع دليلنا للتحويلات المالية الدولية لمزيد من المعلومات.

الخدمات المصرفية الخارجية في روسيا

قد يجد الوافدون الذين يعيشون في روسيا أن فتح حساب مصرفي خارجي دولي هو أفضل طريقة لإدارة شؤونهم المالية. هناك فوائد مختلفة للخدمات المصرفية الخارجية بما في ذلك مستويات عالية من حماية العملاء ومجموعة من صناديق الاستثمار المختلفة. إذا كنت تفكر في التعامل المصرفي في الخارج ، فاطلب المشورة من مستشار مالي فيما يتعلق بأفضل خيارات الاستثمار.

تتوفر حسابات التوفير الخارجية بمجموعة من العملات وعادة ما تكون محمولة جغرافيًا. ومع ذلك ، تتطلب بعض حسابات التوفير ودائع كبيرة عند الفتح. أقام المستثمرون الروس عادةً حساباتهم الخارجية في قبرص حتى عام 2013 ، عندما انهار نظامها المالي وضرب المستثمرين الروس. الآن ، تشمل مواقع الاستثمار الخارجية الشهيرة لوكسمبورغ وسنغافورة وجزر فيرجن البريطانية.

خاتمة

هذا كان مقال اليوم عن كل شيئ تحتاجه عن البنوك الروسية و كيفية فتح حساب مصرفي في روسيا حظا موفقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد