Take a fresh look at your lifestyle.

الطلاق في روسيا: كل ما تحتاج معرفته حول الإجراءات والقوانين

0

معدل الطلاق في روسيا من أعلى المعدلات في العالم. اكتشف كيف يعمل قانون الطلاق الروسي واكتسب فهمًا للعملية ، بما في ذلك إعالة الطفل ولوائح تقسيم الممتلكات.

التفرقة شيء والطلاق شيء آخر. يعتمد تعقيد الحصول على الطلاق في روسيا على ما إذا كنت تتبع إجراءً قضائيًا أم إداريًا.

في هذا الدليل ، يمكنك معرفة كيفية تقديم طلب الطلاق ،اجرائات الطلاق في روسيا ، وكيف تتم العملية وكيف يتم تحديد إعالة الطفل إذا لم يتفق الطرفان.

قوانين الطلاق في روسيا

لا يوجد سوى سبب رسمي واحد للطلاق في روسيا ، وهو أن زواجك قد انهار بشكل لا رجعة فيه وأنه لم يعد بإمكانكما العيش معًا.

ومع ذلك ، لا يمكنك تقديم طلب الطلاق إذا:

  • انت زوجة وانت حامل
  • لديك طفل عمره أقل من عام واحد
  • بدأت إجراءات الطلاق في بلد آخر.

معدل الطلاق في روسيا

يوجد في روسيا أحد أعلى معدلات الطلاق في العالم وفقًا لإحصاءات عام 2012. ووفقًا لهذه البيانات ، يوجد في روسيا 4.5 حالة طلاق لكل 1000 نسمة. هذا أعلى قليلاً من أمثال الولايات المتحدة (3.6) ، لكنه أقل بكثير من جزر المالديف (10.97).

ما هي أنواع الطلاق في روسيا وتكاليفه

هناك نوعان من الطلاق في روسيا: قضائي وإداري. لا تحتاج بالفعل إلى الانفصال قانونًا لتقديم طلب الطلاق .

تعمل العملية الروسية بشكل مختلف عن تلك الموجودة في العديد من البلدان الأخرى. المطلقات يتعاملن مع بعض القضايا بشكل منفصل عن إجراءات الطلاق. وتشمل هذه تقسيم الممتلكات ، والمالية ، وترتيبات حضانة الأطفال.

الطلاق في روسيا أرخص أيضًا مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى. ستحتاج عادةً فقط إلى دفع رسوم تسجيل رمزية تبلغ حوالي 400 راند لتقديم طلب. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا تغطية أي أتعاب للمحامين.

إجراءات الطلاق في روسيا

في  إجراء الطلاق الروسي  يبدأ عند أحد الزوجين أو كليهما ملف طلب الزواج انحلال  داخل مكاتب التسجيل المحلية (ZAGS).  عادة ما تستغرق مدة  إجراءات الطلاق حوالي شهر في حالات الاتفاق المتبادل. 

يتضمن إجراء الطلاق الروسي  في محكمة العدل فترة تفكير قد تستغرق ثلاثة أشهر ، لكن إجراءات الطلاق  بأكملها  في المحكمة لن تستغرق أكثر من ستة أشهر في حالة العائلات التي ليس لديها أطفال. إذا كان أحد الزوجين لا يريد الطلاق ، فيسمح القاضي لمدة ثلاثة أشهر للمصالحة وبعد ذلك يتم النطق بالطلاق حتى لو كان الزوج لا يزال يعارض الحل.   لا يمكن بدء إجراء الطلاق أثناء حمل الزوجة أو خلال السنة الأولى من ولادة الطفل دون موافقة الزوجة.

ما هي أنواع الطلاق القانونية في روسيا

الطلاق القضائي

الإجراء القضائي هو الطريق الأكثر تعقيدًا. يتم تطبيقه عندما يكون لديك أطفال أقل من 18 عامًا ، أو عندما يطعن أحد الطرفين في الطلاق أو عندما لا يرغب في تقديم طلب طلاق مشترك

هذا النوع من الطلاق يستغرق وقتًا أطول من الطلاق الإداري. إذا لم يكن لديك أطفال ، فلن يستغرق الأمر أكثر من ستة أشهر. إذا كان لديك أطفال ، يحق للمحكمة أن تحكم في الحضانة وإعالة الطفل إذا لم يكن الاتفاق ممكنًا.

حالات الطلاق الإداري

في غضون ذلك ، تسمح الإجراءات الإدارية للزوجين بالطلاق من خلال مكتب تسجيل القوانين المدنية (المعروف باسم ZAGS). هذا عادة لمن ليس لديهم أطفال ويوافقون بشكل متبادل على الطلاق. يمكن أن تستغرق العملية أقل من شهر.

عند التقدم بطلب للحصول على الطلاق ، قد تسمح المحكمة بفترة تهدئة تصل إلى ثلاثة أشهر. في نهاية هذه الفترة ، إذا استمر أحد الطرفين أو كلاهما في الإصرار على الطلاق ، فستمضي المحكمة في الأمر كما هو مخطط.

من يمكنه الحصول على الطلاق في روسيا؟

للتقدم إلى محكمة للطلاق ، يجب تطبيق أحد الإجراءات التالية:

  • يجب أن يكون أحد الأطراف روسي الجنسية
  • يجب أن يكون لدى المدعى عليه ممتلكات في روسيا
  • ويجب أن يكون لدى أحد الطرفين إقامة في روسيا

أسباب الطلاق

إلى الطلاق في روسيا ، يجب عليك أن تثبت كسر الزواج أسفل الى غير رجعة، وأنه لم يعد من الممكن للزوجين بالعيش معا لفترة أطول.

في حين أن هذا هو الأساس الرسمي الوحيد للطلاق في روسيا ، إلا أنه واسع بما يكفي لتغطية مجموعة من القضايا.

أقرأ أيضا : ايام العطل الرسمية في روسيا

القيود وقوانين الطلاق الروسية

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن توقف إجراءات الطلاق.

أولاً ، إذا تم بالفعل الاستماع إلى الطلاق أو تم إصدار الإجراءات خارج روسيا ، فيمكن للمحكمة أن ترفض التماسك.

كما أنه من غير الممكن التقدم بطلب للحصول على الطلاق أثناء حمل زوجتك حتى يبلغ الطفل عامًا واحدًا ما لم توافق على ذلك أو تقدمت بطلب الطلاق بنفسها.

حالات الطلاق التي تتم في الخارج معترف بها في روسيا ، طالما أنها تفي بالمتطلبات القانونية للبلد الذي حدثت فيه ولا تتعارض مع أي من مبادئ قانون الأسرة الروسي.

نفقة الطفل بعد الطلاق في روسيا

بشكل عام ، يحكم قانون الأسرة الروسي أن الأطفال يكونون أفضل حالًا في العيش مع والدتهم في حالة طلاق والديهم.

يحق للآباء رفع قضيتهم للحضانة في المحكمة والوصول إلى أطفالهم ، لكن المحاكم الروسية نادرا ما تسمح بالحضانة المشتركة. يُسمح للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات بالإدلاء بشهادتهم في جلسة الحضانة.

الوالد الذي لا يعيش مع طفله أو أطفاله يحتاج إلى دفع إعالة الطفل بمجرد تأكيد الطلاق. يتم دفع هذا المبلغ حتى يصبح الأطفال بالغين ويعتمد على نظام متدرج بنسبة 25٪ من دخلهم للطفل الأول ، و 33٪ لطفلين أو 50٪ لثلاثة أطفال أو أكثر.

تقسيم الممتلكات أثناء الطلاق في روسيا

عند الطلاق ، ستحتاج عادةً إلى تقسيم أي ممتلكات أو أصول أخرى. وفقًا للقانون الروسي ، سيتم تقسيم أي أصول تحصل عليها أثناء الزواج عند الطلاق. في أفضل السيناريوهات ، يمكنك التوصل إلى اتفاق متبادل والحصول على تصديق من كاتب العدل.

إذا كان الاتفاق مستحيلاً ، تحكم المحكمة بتقسيم الأصول. إذا كان لديك أي أصول مشتركة حصلت عليها لأطفالك ، فسيتم منحها إلى الوالد الذي لديه حق الحضانة.

كم من الوقت يستغرق الحصول على الطلاق في روسيا؟

يمكن أن تستغرق العملية أقل من شهر. عند التقدم بطلب للحصول على الطلاق ، قد تسمح المحكمة بفترة تهدئة تصل إلى ثلاثة أشهر . في نهاية هذه الفترة ، إذا استمر أحد الطرفين أو كلاهما في الإصرار على الطلاق ، فستمضي المحكمة في الأمر كما هو مخطط

متى أصبح الطلاق قانونيا في روسيا؟

تم تقديم الطلاق المدني في روسيا عام 1917. وبالتالي كان انهيار الزواج الذي لا رجعة فيه هو الأساس. عندما يوافق الزوجان على الطلاق ، يمكن تسجيله في قسم تسجيل القوانين المدنية

في الخاتمة اذا كنت تحتاج لمحامي طلاق في روسيا او مكتب اخصائي بمعاملات الطلاق الروسية نرشح لك هذا لموقع awyersrussia. لتواصل مع محامي خاص بالطلاق في روسيا.

بدون تعليقات
  1. mazen يقول

    ماذا عن طلاق من مواطنة روسية للمقيمن خارج روسيا ؟
    وشكرا مقدما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد