Take a fresh look at your lifestyle.

وسائل النقل العام في روسيا: القطارات والحافلات وسيارات الأجرة

0

النقل العام في روسيا يمتلك شبكة واسعة ومتطورة ايضا من حافلات وقطارات وشبكة مترو عملاقة تجول البلاد شرقا وغربا لنتعرف من خلال موقعنا rusiaa معلومات كاملة عن المواصلات في روسيا

سواء كانت رحلة على خط السكك الحديدية العابر لسيبيريا المشهورة عالميًا أو رحلة قصيرة سريعة في مارشروتكا ، هناك الكثير من الخيارات لوسائل النقل العام في روسيا لتوصلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.

من يحتاج سيارة ، على أي حال؟ السفر في جميع أنحاء روسيا باستخدام وسائل النقل العام أمر سهل ، حتى إذا كنت لا تستطيع قراءة اللغة الروسية حتى الآن. قامت شركات الحافلات والمترو والقطارات في جميع أنحاء البلاد بتحسين أنظمة اللافتات والتذاكر بشكل كبير استعدادًا لكأس العالم 2018 FIFA. والنتيجة اليوم هي مدن يسهل التنقل فيها بدون سيارة. سواء كنت تخطط لرحلتك أو مجرد عطلة نهاية الأسبوع

وسائل النقل العام في روسيا

على الرغم من أن القيادة في روسيا تعد بالتأكيد خيارًا للتجول ، إلا أن هناك عددًا من الأشياء التي تجعلها خيارًا بعيد المنال ، مثل عادات القيادة المحلية والاختناقات المرورية سيئة السمعة.

لحسن الحظ ، فإن وسائل النقل العام في روسيا متاحة على نطاق واسع ودقيقة وسهلة الاستخدام. المدن الكبيرة مثل موسكو وسانت بطرسبرغ هي موطن لعشرات من خطوط الحافلات وخطوط المترو والترام المستخدمة على نطاق واسع. في الواقع ، تشهد موسكو وحدها 19 مليون رحلة في وسائل النقل العام في متوسط ​​أيام الأسبوع. تخدم بقية البلاد واحدة من أكثر شبكات السكك الحديدية إثارة للإعجاب في العالم ، والتي تمتد من أوروبا الشرقية إلى شرق آسيا.

تطبيقات النقل العام في روسيا

عندما يتعلق الأمر بخرائط المسارات وتخطيط مسار الرحلة ، فإن لدى روسيا الكثير من الخيارات ، بما في ذلك:

يوفر Citymapper مسارات تشمل المترو والحافلات والترام والقطارات، والحافلات الصغيرة في اثنين من المدن الروسية: Moscow و Saint Petersburg. Citymapper متاح في متصفحك وكذلك لهواتف Android و iOS .
خرائط Google هي أشهر تطبيقات تخطيط الطرق في العالم ، وهي تعمل جيدًا في جميع أنحاء روسيا. خرائط Google متاحة لنظامي التشغيل iOS و Android ، وكذلك في متصفحك .
( Yandex Яндекс ) هو أكبر محرك بحث باللغة الروسية ، ومثل نظيره في الولايات المتحدة ، يعد التنقل جزءًا كبيرًا من الشركة. تعد خرائط Yandex رائعة للبحث عن اتجاهات النقل العام ، بينما يربط Yandex Taxi (باللغة الروسية) الركاب بسائقي سيارات الأجرة في أكثر من 300 مدينة روسية.
للمسافرين عبر القطارات ، تمتلك Russian Railways تطبيقًا خاصًا بها. من خلال عمليات البحث عن خط سير الرحلة وشراء التذاكر ، يعد RZD for Passengers تنزيلًا مفيدًا لمستخدمي Android و iOS.

القطارات في روسيا

القليل من الأعمال البطولية في الهندسة مثيرة للإعجاب مثل شبكة السكك الحديدية الروسية. تضم أكبر دولة في العالم 85494 كيلومترًا من المسار (في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة) ، وتحمل 1.2 مليار مسافر سنويًا من كل مكان بين موسكو ( Москва ) وفلاديفوستوك ( Владивосток ).

القطارات في روسيا

شركة السكك الحديدية الوطنية الروسية هي شركة السكك الحديدية الروسية ( Российские железные дороги ) ، وغالبًا ما يتم اختصارها إلى RZD أو RŽD أو RZhD باللغة الإنجليزية ( РЖД باللغة الروسية). السكك الحديدية الروسية مملوكة للحكومة. لديها سيطرة كاملة تقريبًا على خدمات الركاب والشحن والبنية التحتية. تعمل RZD على تشغيل القطارات عالية السرعة وبين المدن ؛ تمتلك الشركة أيضًا العشرات من شبكات السكك الحديدية للركاب في جميع أنحاء روسيا.

يعد ركوب القطار في روسيا تجربة جيدة بشكل عام. على الرغم من الجغرافيا والشتاء سيئ السمعة ، تصل 98٪ من القطارات الروسية في غضون خمس دقائق من الوقت المحدد . بذلت شركة السكك الحديدية الروسية أيضًا جهودًا جبارة إلى حد ما لتجديد “قطاراتها الدارجة في جميع أنحاء البلاد في السنوات الأخيرة ؛ بشكل عام ، يقتصر الأمر على خدمات الضواحي في المناطق النائية من روسيا التي تعمل بقطارات عفا عليها الزمن.

طرق القطارات في روسيا

يوجد في قلب السكك الحديدية الروسية مدينة واحدة: موسكو. في الواقع ، موسكو هي موطن لتسع محطات سكك حديدية ( vokzal أو вокзал ) ، حيث يعمل كل منها كمحور لاتجاه معين:

  • (Belorusskaya (Белору́сский вокза́л: خدمات الغرب والجنوب الغربي باتجاه سمولينسك ( Смоленск ) وكالينينجراد ( Калининград ). الطرق الدولية إلى بيلاروسيا والتشيك وفرنسا وألمانيا وبولندا.
  • (Kazansky ( ваза́нский вокза́л : الخدمات الجنوبية الشرقية باتجاه Ryazan ( Рязань ) و Kazan ( азань ). الطرق الدولية إلى كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان.
  • (Kiyevsky ( Ки́евский вокза́л : الخدمات الجنوبية الغربية باتجاه بريانسك ( Брянск ). الطرق الدولية إلى مولدوفا وأوكرانيا.
  • (Kursky ( Ку́рский вокза́л : الخدمات الجنوبية الغربية باتجاه كورسك ( Курск ) والخدمات الشرقية باتجاه نيجني نوفغورود. الطرق الدولية إلى أوكرانيا.
  • (Leningradsky ( Ленинградский вокзал : الخدمات الشمالية الغربية باتجاه سانت بطرسبرغ. الطرق الدولية إلى فنلندا وإستونيا.
  • (Paveletsky ( Павелецкий вокзал : الخدمات الجنوبية باتجاه فولغوغراد ( Волгогра́д ) وفورونيج ( Воронеж ). الطرق الدولية إلى أذربيجان وكازاخستان.
  • (Rizhsky ( Рижский вокзал : الخدمات الغربية نحو Velikiye Luki ( Вели́кие Лу́ки ). الطرق الدولية إلى لاتفيا.
  • (Savyolovsky ( Савёловский вокза́л: خدمات الضواحي.
  • (Yaroslavsky ( Ярославский вокзал : الخدمات الشرقية ، بما في ذلك السكك الحديدية الشهيرة عبر سيبيريا. الطرق الدولية إلى الصين ومنغوليا وكوريا الشمالية.

كيف يبدو الأمر على متن قطار روسي

على متن الطائرة ، تقسم السكك الحديدية الروسية قطاراتها إلى عدد من الفئات المختلفة ، مثل الطرق عالية السرعة والقطارات ذات العلامات التجارية والسكك الحديدية في الضواحي.
هناك أربعة مسارات عالية السرعة ( скоростной ) في روسيا:

  • Allegro: Saint Petersburg – Helsinki
  • (Lastochka: Saint Petersburg – Nizhny Novgorod (Нижний Новгород
  • (Sapsan: Moscow – Saint Petersburg (Санкт-Петербург)
  • (Strizh: Moscow – Nizhny Novgorod, Moscow – Berlin, Saint Petersburg – Samara (Самара

بعد الخدمات عالية السرعة ، تمتلك خطوط السكك الحديدية لمسافات طويلة في روسيا أيضًا رقمًا وأحيانًا اسم رسمي لتسهيل عملية الحجز بشكل أسهل قليلاً.

لدى السكك الحديدية الروسية 82 قطارًا تحمل علامات تجارية ( фирменный ). كل طريق له اسم ، مستوحى من كل شيء من الأدب الكلاسيكي إلى الطيور الأصلية. عادة ما تسافر القطارات ذات العلامات التجارية مسافات طويلة جدًا (أكثر من 12 ساعة أو أكثر) ؛ نتيجة لذلك ، لديهم ترتيبات النوم لاستيعاب السفر بين عشية وضحاها. القطارات ذات العلامات التجارية مريحة للغاية. بموجب القانون ، يجب ألا يزيد عمر عربات القطارات ذات العلامات التجارية عن 12 عامًا. فئات القطارات ذات العلامات التجارية الروسية هي كما يلي:

  • أجنحة (VIP ( Люкс
  • عربات نوم من الدرجة الأولى ( СВ )
  • عربات مقصورة من الدرجة الثانية ( Купейные )
  • وعربات ذات مخطط مفتوح من الدرجة الثالثة ( Плацкартные )
  • عربات الجلوس ( С местами для сидения )

تعمل القطارات التي لا تحمل علامات تجارية ( нефирменный ) على العديد من المسارات نفسها التي يديرها أبناء عمومتها من العلامات التجارية ، على الرغم من أنها عادةً ما تكون بتكلفة أقل بكثير. ومع ذلك ، فإن هذه القطارات تميل إلى أن تكون أقدم ، ولديها خدمات أقل ، وقد لا تحتوي على موظفين يتحدثون الإنجليزية.

قطارات الضواحي في روسيا

روسيا هي أيضًا موطن لعشرات خدمات قطارات الركاب الإقليمية بالإضافة إلى شبكات المترو الحضرية. An Elektrichka ( электри́чка ) هو نوع من القطارات التي تخدم طرق الضواحي أو الركاب ( Пригородный поезд ) ، خاصة في محيط أكبر مدن روسيا. تصل طرق Elektrichka إلى عمق الضواحي وما وراءها ، وهي صورة مصغرة حقيقية للمجتمع الروسي .

إجمالاً ، يوجد في روسيا 25 شركة سكك حديدية (باللغة الروسية) تدير مسارات قطارات الضواحي. هذه الشركات ركاب الضواحي ( пригородными пассажирскими компаниями باللغة الروسية، الذي يقصر إلى ППК ) تقع عموما في إطار مختلف الشركات التابعة لسكك الحديد الروسية، بما في ذلك:

المواقع الفرعية متاحة باللغة الروسية فقط. ومع ذلك ، فإنها توفر جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالطرق والجداول الزمنية والأسعار.

شبكات المترو في روسيا

بالإضافة إلى السكك الحديدية في الضواحي ، تمتلك سبع مدن روسية شبكة مترو خاصة بها:

يمكن أن تكون محطات المترو ، خاصة في موسكو ، مجمعات ضخمة ومترامية الأطراف مع تقاطعات متعددة وعشرات المخارج. لحسن الحظ ، أدت التدفقات الهائلة للسياح على مدى العقد الماضي إلى تحسينات جذرية في عملية البحث عن الطريق لأولئك الذين لا يستطيعون قراءة اللغة الروسية. تتزايد اللافتات التي تشير إلى أسماء المحطات أو وصلات الحافلات أو المخارج في كل من الأبجدية السيريلية واللاتينية. تحتوي آلات التذاكر أيضًا على واجهات متعددة اللغات.

شبكات المترو القديمة في روسيا (و موسكو على وجه الخصوص بنيت) عميقا تحت الأرض، في المقام الأول ل أسباب الجيولوجيا و تعطل الحد على مستوى الشارع . تصميمات المحطات ثرية ، وحازت على لقب القصور للناس. ونتيجة لذلك ، فإن العديد من شبكات المترو الروسية ليست مجرد طرق ملائمة للتنقل في جميع أنحاء المدينة ؛ في 55 ص. أو أقل لتذكرة واحدة ، فهي أيضًا منطقة جذب سياحي ميسورة التكلفة.

تذاكر القطار في روسيا

تصدر شركة السكك الحديدية الروسية تذاكر للبيع في فترات متباينة قبل المغادرة: 45 يومًا أو 60 يومًا أو 90 يومًا. التذاكر متوفرة على موقع Russian Railways (وهو متاح أيضًا باللغة الإنجليزية) ، أو في نافذة التذاكر في محطة القطار ، أو في مركز خدمة في المحطة ، أو من خلال تطبيق RZD for Passengers المحمول. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن مراكز الخدمة تفرض رسومًا على العملاء مقابل الراحة ، مما يضيف رسومًا متواضعة إلى التكلفة الإجمالية.

تتوفر تذاكر القطار في روسيا بثلاثة أشكال: التذاكر الورقية أو التذاكر الإلكترونية أو التسجيل الإلكتروني. تعرض التذاكر الورقية جميع المعلومات المتعلقة بمغادرتك ووصولك ومجموعة سفرك. يمكن أن تغطي تذكرة قطار روسية واحدة عدة ركاب إذا قمت بحجزهم معًا ، في الواقع. التذاكر الإلكترونية هي في الواقع قسيمة أكثر ؛ يتم إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بعد إتمام الدفع وأنت تستخدم هذا لاستلام التذاكر الخاصة بك في محطة القطار. يقدم التسجيل الإلكتروني تذاكر رقمية بالكامل ؛ ستحتاج فقط إلى هاتفك وجواز سفرك من أجل ركوب القطار.

بالنسبة للنقل على مستوى المدن في روسيا ، تستخدم بعض المدن البطاقات الذكية غير التلامسية لشراء التذاكر أو تخزين تصاريح النقل. تتضمن برامج مثل هذه بطاقة (Troika ( Тройка في موسكو بالإضافة إلى (Podorozhnik ( Подоро́жник في سانت بطرسبرغ.

تعد روسيا موطنًا لواحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم. نتيجة لذلك ، أصبحت الجداول الزمنية الكاملة للقطارات أو خرائط الشبكة الكاملة شيئًا من الماضي. لحسن الحظ ، لدى Russian Railways جدول زمني يمكن البحث فيه عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية ، لذلك يمكنك العثور على مسارات مع أسماء المدن باللغة الإنجليزية بالأبجدية اللاتينية.

القطارات الدولية في روسيا

تمتلك روسيا حدودًا برية مع 14 دولة مختلفة ، لذلك هناك الكثير من الفرص للحاق بقطار عبر الحدود.

تقدم شركة Russian Railways خدماتها للدول التالية:

  • النمسا : قطارات مباشرة من موسكو إلى إنسبروك ولينز وفيينا.
  • الصين : قطارات مباشرة من تشيتا وإيركوتسك وموسكو ونوفوسيبيرسك إلى بكين وتشانغتشون وهاربين وتيانجين.
  • التشيك : قطارات مباشرة من موسكو إلى أولوموك وأوسترافا وبراغ.
  • إستونيا : قطارات مباشرة من موسكو إلى نارفا وتالين وتابا.
  • فنلندا : قطارات مباشرة من موسكو وسانت بطرسبرغ إلى هلسنكي وكوفولا ولاهتي.
  • فرنسا : قطارات مباشرة من موسكو إلى نيس ، باريس.
  • ألمانيا : قطارات مباشرة من موسكو إلى برلين وفرانكفورت وكارلسروه.
  • إيطاليا : قطارات مباشرة من موسكو إلى جنوة وميلانو وفيرونا.
  • لاتفيا : قطارات مباشرة من موسكو وسانت بطرسبرغ إلى ريغا.
  • ليتوانيا : قطارات مباشرة من أدلر وكالينينجراد وموسكو وسانت بطرسبرغ إلى فيلنيوس وكينا وكيبارتاي وفيلنيوس.
  • منغوليا : قطارات مباشرة من موسكو وإركوتسك إلى أولان باتور.
  • كوريا الشمالية : قطارات مباشرة من خاباروفسك وموسكو وأوسوريسك إلى بيونغ يانغ وتومانغان.
  • بولندا : قطارات مباشرة من موسكو إلى بياوا بودلاسكا وبوزنان ووارسو.

توجد أيضًا روابط السكك الحديدية الدولية بين روسيا وأذربيجان وبيلاروسيا وبلغاريا وكرواتيا والمجر وكازاخستان وقيرغيزستان ورومانيا وصربيا وطاجيكستان وأوكرانيا وأوزبكستان. ومع ذلك ، قد لا تتوفر تذاكر هذه الرحلات عبر الإنترنت من موقع الويب باللغة الإنجليزية الخاص بشركة السكك الحديدية الروسية ؛ في الواقع ، قد يطلبون الشراء شخصيًا. تحقق من مكتب التذاكر المحلي في روسيا للحصول على مزيد من التفاصيل.

الحافلات في روسيا

ليس لدى روسيا هيئة واحدة للنقل العام. نتيجة لذلك ، يتم تشغيل الحافلات من قبل شركة نقل عام على مستوى البلدية أو أي نوع من الموضوعات الفيدرالية التي تقع فيها المدينة.
تميل شركات النقل بالحافلات العامة في روسيا إلى أن تكون مملوكة للحكومة ، سواء محليًا أو إقليميًا. تشمل بعض شركات الحافلات في المدن الروسية الكبرى ما يلي:

  • (Chelyabinsk (Челябинск): Obshchestvennyy Gorodskoy Transport (Общественный городской транспорт) (in Russian
  • (Kazan (Казань): Transportnyy Goroda Kazani (Транспортный города Казани) (in Russian
  • (Moscow: Mosgortrans (Мосгортранс) (in Russian
  • (Nizhny Novgorod: Nizhegorodpassazhiravtotrans (Нижегородпассажиравтотранс) (in Russian
  • Novosibirsk (Новосибирск): GorElektroTransport (ГорЭлектроТранспорт) and Novosibirsk Avtobus (Новосибирский автобус) (both websites in Russian
  • Omsk (Омск): Omskiy Avtobus (Омский автобус)
  • Rostov-on-Don (Ростов-на-Дону): various companies with no central authority or service provider. Rostov Transport has route and fare information in English.
  • Saint Petersburg: Gorelektrotrans (Горэлектротранс) and Passazhiravtotrans (Пассажиравтотранс) (both websites in Russian)
  • (Samara: SamaraAvtoGAZ (СамараАвтоГАЗ) (in Russian
  • (Yekaterinburg (Екатеринбург): Gortrans (Гортранс

لا يوجد نظام محدد لأسعار النقل بالحافلات في روسيا. بعض المدن لديها أجرة موحدة ، بغض النظر عن الوضع ؛ البعض الآخر لديه أسعار خاصة بالحافلة أو حتى أسعار خاصة بالطريق. تختلف طرق الدفع أيضًا ؛ موسكو ، على سبيل المثال ، تشجع تحصيل أجرة بدون تلامس من خلال بطاقة مصرفية أو هاتف ذكي ، في حين أن المدن الأخرى هي نطاقات نقدية فقط. توقع أن تدفع في أي مكان من 20 ص. إلى 40 ص. لتذكرة حافلة واحدة في روسيا.

أخذ marshrutka (سيارة مشتركة) أو سيارة أجرة في روسيا

بلدان الاتحاد السوفياتي السابق مليئة سيارات الأجرة الموجهة، ويشار إليها في روسيا بأنها marshrutka ( маршрутка ). على الرغم من الاسم ، عادة ما تكون المارشروتكا في روسيا حافلة كبيرة أو حافلة صغيرة تشترك في بعض أوجه التشابه مع أشكال أخرى من وسائل النقل العام ؛ عادةً ما يكون لدى marshrutki مسارات وأرقام مسارات محددة ولكن يتم تشغيلها بواسطة شركات خاصة. في مدن مثل موسكو أو روستوف أون دون ، أصبح مارشروتكي جزءًا من شبكة النقل العام وخاضعًا للوائح ؛ ومع ذلك ، فإن المدن الأخرى تطبق إشرافًا أقل بكثير.

تختلف خدمات Marshrutka بشكل كبير عبر روسيا. في بعض المناطق ، يتوقف المارشروتكي فقط عند محطات الحافلات وهناك فرق بسيط بين تجربة الحافلة العامة أو المارشروتكا . في المدن الصغيرة البعيدة عن العاصمة ، يتوقف المارشروتكي عندما يقوم شخص ما بإبلاغهم أو إذا طلب ذلك أحد الركاب. نتيجة لذلك ، قد يكون أخذ مارشروتكا مخيفًا إذا كانت لغتك الروسية أقل من ممتاز (على الرغم من وجود بعض العبارات التي يمكنك تعلمها أولاً).

إذا كانت سيارة الأجرة المشتركة لا تهمك ، فإن سيارات الأجرة التقليدية منتشرة على نطاق واسع في المدن الروسية. إن إيقاف سيارة أجرة من الشارع أمر سهل للغاية ؛ لا تتفاجأ إذا أسفرت محاولتك للإبلاغ عن سيارة أجرة عن سيارة عشوائية تقدم لك رحلة بدلاً من ذلك. قد يطلب منك بعض سائقي سيارات الأجرة مشاركة الكابينة مع ركاب إضافيين ؛ فقط ارفض الطلب بأدب وحزم.

إذا كانت قدراتك في التحدث باللغة الروسية محدودة ، فإن الكثير من تطبيقات استدعاء سيارات الأجرة متوفرة في روسيا. وهي تشمل ما يلي:

حافلات المسافات الطويلة في روسيا

على الرغم من أن كل مدينة في روسيا تقريبًا لديها اتصال معقول بالآخرين بالقطار ، إلا أن هذا ليس هو الحال دائمًا. شيء واحد يمكنك الاعتماد عليه في روسيا: كل مدينة وبلدة بها محطة حافلات. تسمى محطة الحافلات في روسيا avtokzal ( Автовокзал ) ، وهي تقع عمومًا في جزء مركزي معقول من المدينة وتقدم رحلات تصل إلى حوالي ست ساعات

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الحافلة غالبًا ما تكون الخيار الأدنى لركوب القطار. تتمتع شبكة السكك الحديدية الروسية بكفاءة مذهلة ، حتى عندما تغطي مسافات تزيد عن 2000 كيلومتر. قد يتساءل أحد السكان المحليين عن سبب اختيارك لمساحة ضيقة ومبالغ فيها في الحافلة عندما يكون لديك سرير وحمام ومكان لإعداد فنجان شاي ساخن مقابل جزء بسيط من السعر.

طرق أخرى للنقل العام في روسيا

كأكبر دولة في العالم ، فليس من المستغرب أن تظل الرحلات الداخلية جزءًا لا يتجزأ من التجول في روسيا. في الواقع ، توجد بعض أطول الطرق الداخلية في أوروبا في روسيا ، بما في ذلك رحلة تستغرق ثماني ساعات من موسكو إلى بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي. أبرز شركات الطيران المحلية في روسيا هي شركة Aeroflot المملوكة للحكومة ( Аэрофло́т ) و (Rossiya ( Россия ؛ تشمل شركات الطيران الخاصة الكبيرة S7 Airlines و Utair و Yakutia Airlines (باللغة الروسية).

أكثر المطارات ازدحامًا في روسيا هي:

  • مطار شيريميتيفو الدولي ( Международный аэропорт Шереметьево ) في موسكو
  • مطار دوموديدوفو الدولي ( Московский аэропорт Домодедово ) في موسكو
  • ومطار فنوكوفو الدولي ( Международный аэропорт Внуково ) في موسكو
  • مطار بولكوفو ( Аэропорт Пулково )
  • مطار سوتشي الدولي ( Международный Аэропорт Сочи )

خصومات النقل العام في روسيا

لرحلات القطار في روسيا ، لدى السكك الحديدية الروسية برنامج نقاط مكافأة يسمى (RZD Bonus ( РЖД Бонус . يجمع المسافرون النقاط مع البطاقة عن طريق إدخال تفاصيل البطاقة أثناء شراء تذاكر القطار ويمكنهم استبدالها لاحقًا للحصول على خصومات على التذاكر.

بالإضافة إلى برنامج الولاء ، تمتلك Russian Railways مجموعة متنوعة من فئات الخصم للرحلات الدولية . تختلف أسعار الخصم ولكنها متاحة للأطفال والمجموعات وأولئك الذين يحجزون مسبقًا.

لدى مزودي النقل العام في المناطق الحضرية في روسيا أيضًا تذاكر مخفضة متاحة لمجموعات معينة ، على الرغم من أن هذه تختلف باختلاف المدينة. موسكو ، على سبيل المثال ، لديها تصاريح امتياز للطلاب أو أولئك الذين يتلقون خدمات اجتماعية ، في حين أن سانت بطرسبرغ لديها تصاريح للركاب . تحقق مع بلديتك في روسيا أو هيئة النقل العام المحلية للحصول على مزيد من المعلومات حول الخصومات.

ما مدى سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام في روسيا؟

روسيا ليست دولة معروفة ببنيتها التحتية سهلة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة. في الواقع ، أصدرت هيومن رايتس ووتش تقريرًا لاذعًا في عام 2013 حول البنية التحتية الروسية السيئة للأشخاص ذوي الإعاقة. بينما لا يزال التقدم معلقًا ، تتخلف المدن الروسية عن نظيراتها في أوروبا الغربية والوسطى.
بالنسبة لأولئك الذين يستقلون القطار ، يوجد لدى Russian Railways مركز مساعدة في التنقل يمكنك الوصول إليه عبر الهاتف على مدار 24 ساعة في اليوم. على الرغم من ساعات العمل الأطول ، يجب تقديم طلبات المساعدة مسبقًا ويعتمد الجدول الزمني على طبيعة طلبك:

  • قبل يوم واحد على الأقل من المغادرة: للدعم في المحطة (على سبيل المثال ، بين الرصيف والسيارة خارج المحطة).
  • قبل المغادرة بثلاثة أيام على الأقل: للحجوزات في قطارات المسافات الطويلة أو القطارات فائقة السرعة.
  • أكثر من 14 يومًا قبل المغادرة: للحجوزات على الخدمات التي لا تسافر عادةً باستخدام عربة يسهل الوصول إليها. تتطلب هذه الطلبات مزيدًا من الوقت مقدمًا لأن موظفي السكك الحديدية الروسية يضمنون أن القطار يحتوي على عربة يسهل الوصول إليها مضافة إليه.

تحرص السكك الحديدية الروسية على ملاحظة أن موظفي دعم التنقل ليسوا محترفين طبيين.

تعتبر وسائل النقل العام الأخرى في روسيا أقل تطورًا بشكل عام عندما يتعلق الأمر بإمكانية الوصول. على سبيل المثال ، شبكة المترو الشهيرة في موسكو لا يمكن الوصول إليها إلى حد كبير لأولئك الذين يعانون من مشاكل في التنقل ؛ من ناحية أخرى ، عادة ما يكون للحافلات وحافلات الترولي إما وصول بدون خطوات أو منحدر لضمان قدرة الجميع على الصعود.

إلى أي مدى تعتبر وسائل النقل العام صديقة للبيئة في روسيا؟

السجل البيئي لروسيا ضعيف بشكل عام. نظرًا لأن اقتصاد البلاد لا يزال يعتمد إلى حد ما على الصناعة الثقيلة واستخراج الموارد ، فإن تلوث المياه في روسيا منتشر ولا يزال استخدام المركبات الكهربائية نشاطًا هامشيًا بين أولئك الذين يقودون السيارات. في موسكو ، لا يزال معظم السكان يتنقلون بالسيارة على الرغم من التحسينات الكبيرة في جداول مواعيد الحافلات والبنية التحتية المحلية.

لكن كما اتضح ، يمكن لوسائل النقل العام في روسيا أن تعلم بقية الاقتصاد الروسي شيئًا أو شيئين عن الاستدامة. السيارات الكهربائية شائعة جدًا بين أساطيل النقل العام في روسيا ، خاصة في المراكز الحضرية الكبرى. في واقع الأمر ، تمتلك موسكو وحدها أكثر من 500 حافلة كهربائية ، وهي واحدة من أكبر أساطيل الحافلات الكهربائية في أوروبا. خارج العاصمة ، تمتلك عشرات المدن الروسية الأخرى شبكات ترام أو حافلات ترولي تستمد الكهرباء من خطوط الكهرباء العلوية. القطارات المحلية منخفضة الانبعاثات أيضًا ؛ غالبًا ما تكون قطارات Elektrichka المحببة عبارة عن قطارات كهربائية متعددة الوحدات وكانت تعمل منذ أكثر من قرن.

تقديم شكوى بشأن وسائل النقل العام في روسيا

في روسيا ، يجب أن تذهب الشكاوى المتعلقة بخدمات النقل مباشرة إلى هيئة النقل العام المعنية.

خصصت بعض شركات النقل العام في روسيا نماذج لشكاوى العملاء أو ملاحظاتهم ، بما في ذلك مترو سانت بطرسبرغ و Mosgortrans (باللغة الروسية). يمكن للمسافرين المحتاجين للمساعدة في موسكو الاتصال بالرقم 3210 من هاتف روسي أو +7 (495) 539 54 54 من هاتف غير روسي. تسرد Russian Railways أيضًا أرقام الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني بناءً على استفسارك.

هذا كان كل شيئ في مقال اليوم عن وسائل النقل العام في روسيا والحافلات والقطارات الروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد