Take a fresh look at your lifestyle.

أهم النصائح لفهم الثقافة الروسية

0

هل انتقلت اللى روسيا وترغب بفهم الثقافة الروسية تشرح مارغريتا غوكون سيلفر (Margarita Gokun Silver) ، المدربة عبر الثقافات ، ومداخلات وعموميات فهم الثقافة الروسية ، اجتماعياً وثقافياً ونشطاً.

أهم النصائح لفهم الثقافة الروسية

يبدو العنوان طموحًا ، لذا سأبدأ بإخلاء المسؤولية. لن أعلمك بأي حال من الأحوال كيف تفهم كل روسي يعيش في روسيا وخارجها. هدفي هنا هو ببساطة مساعدتك على فهم العقلية الروسية المتوسطة ، بناءً على المتغيرات الثقافية للبيئة ، والوقت ، والعمل ، والتواصل ، والفضاء ، والقوة ، والفردية ، والقواعد ، والمنافسة ، والتغيير ، والتفكير (وفقًا لدليل التوجهات الثقافية من إعداد يورغ شميتز) .

يمكن تصنيف معظم عاداتنا وقيمنا وسلوكياتنا بدقة تحت كل واحد من المتغيرات الثقافية المذكورة أعلاه. يصف المجموع الكلي لهذه المتغيرات بشكل أو بآخر مخططاتنا الثقافية الشخصية. ليس كل الروس لديهم نفس المخطط الثقافي. لكن هناك أوجه تشابه وثيقة بين الأشخاص القادمين من نفس الثقافة – تمامًا كما توجد اختلافات بين الآخرين.
توضح النصائح أدناه الاختلافات بين مخططك الثقافي والمخطط الثقافي لغالبية الروس. حرصًا على المساحة والإيجاز ، سأختار خمسة متغيرات أعتقد أنها من بين أهم المتغيرات.

المتغير الثقافي للزمن

إذا كانت لديك بالفعل فرصة للعمل مع الروس ، فربما توافق على أن معظم الروس يرون الوقت مائعًا. إنهم يفهمون أهمية الوقت ولكنهم لا يشعرون بالحاجة إلى التحكم فيه أو إدارته بدقة. هذا هو السبب في أن الاجتماعات عادة ما تستغرق وقتًا أطول من المتوقع وتميل المواعيد النهائية إلى الانزلاق.

يلتزم غالبية الروس أيضًا بعقلية الوقت متعددة التركيز – أي أنهم يفضلون العمل في العديد من المشاريع والعلاقات في أي وقت. لهذا السبب ستجد غالبًا زملائك يحاولون إكمال عدة مهام في وقت واحد. هذا هو السبب في أن موظفيك لن يفكروا في الذهاب إلى مكتبك في جميع الأوقات لطرح سؤال أو مناقشة شيء ما.

ثقافة العمل الروسية

يفضل غالبية الناس في روسيا بناء العلاقات أولاً والتركيز فقط على إنجاز المهام بعد ذلك. يشير هذا إلى تفضيل قوي للوجود ولهذا السبب غالبًا ما تجد صعوبة في تكوين صداقات سريعة مع الروس (فهم يأخذون وقتهم في التعرف عليك ويثقون بك بدرجة كافية للاتصال بك صديقًا) ؛ سيتعين عليك استثمار قدر كبير من الوقت والجهد في بناء علاقات مع جهات الاتصال التجارية المحتملة ؛ وسيتعين عليك كسب ثقة كل شخص جديد تقابله.

أقرأ أيضا: كم تكلفة المعيشة في روسيا

المتغير الثقافي للاتصال

يتفوق معظم الروس في أسلوب الاتصال عالي السياق ويولون اهتمامًا خاصًا للرمزية والإشارات غير اللفظية واللغة الفنية. لهذا السبب ستجد أحيانًا جهات الاتصال الخاصة بك تتحدث لمدة 15 دقيقة حيث تعتقد أن خمس دقائق كانت كافية. لهذا السبب ستحتاج إلى الانتباه إلى سوء فهم القرائن الرمزية وغير اللفظية.

الروس أيضًا رسميون في اتصالاتهم ؛ يُتوقع استخدام اسم الأب (اسم الأب) عندما تخاطب شخصًا أكبر سنًا أو شخصًا أعلى منك في التسلسل الهرمي.

ثقافة القوة الروسية

يولي معظم الروس أهمية كبيرة لهياكل السلطة ويؤكدون على الاعتراف بالسلطة ومكانة الأفراد المختلفين. من المعروف أن العلاقات متوترة حيث لم يتم اتباع ترتيبات الجلوس أو المنعطفات. القوة ليست مجرد شيء تشحذه في صالة الألعاب الرياضية ؛ إنها صفة رائعة في الحياة الروسية.

لهذا السبب ستحتاج إلى توخي الحذر لمعرفة تعقيدات هياكل السلطة في الثقافة الروسية وكيف يؤثر التسلسل الهرمي على العلاقات. هذا المتغير مسؤول أيضًا عن الافتقار إلى المبادرة في مكان العمل – والاعتقاد السائد هو أن الرئيس يعرف أفضل والمدير هو الشخص الذي يملي عليه الأمر.

المتغير الثقافي للقواعد

تعد الصداقة من أهم القيم في الثقافة الروسية ، وسوف يقطع الصديق الروسي شوطًا إضافيًا دائمًا من أجلك (حتى في الساعة الثالثة صباحًا). يُتوقع منك أن تفعل الشيء نفسه مع صديق وهذا هو المكان الذي يتجذر فيه الموقف الخاص تجاه القواعد في روسيا.

الشعور الروسي بالالتزام هو في المقام الأول حول عائلاتهم وأصدقائهم. وبالتالي ، من المفترض كسر القواعد ، عندما تكون الاستثناءات للأصدقاء أو العائلة ضرورية. يلعب هذا الاتجاه أيضًا دورًا كبيرًا في الخط الإبداعي للروس ؛ لهذا السبب يتفوق الروس في إصلاح الأشياء التي يعتبرها الآخرون معطلة. يعتقد الروس أن كل موقف يستحق نهجًا فريدًا وأن القواعد هي مجرد تعبيرات عن النوايا وإرشادات فضفاضة. لا عجب أن الاقتصاد الأسود تحت الطاولة يزدهر في روسيا.

ما هي تجربتك مع هذه المتغيرات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد