Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية شراء سيارة مستعملة في روسيا خطوة بخطوة

0

وفقًا للإحصاءات ، ارتفع عدد السيارات المستعملة المشتراة في روسيا بنسبة 11٪. يستمر هذا الرقم في النمو في عام 2020. يعود هذا الاهتمام من المواطنين بالسوق الثانوية لصناعة السيارات إلى حقيقة أن السيارة المستعملة أرخص بكثير من السيارة الجديدة. وفقًا لذلك ، يمكنك شراء  سيارة مستعملة من طراز  أكثر شيوعًا مقابل مبلغ أقل . ومع ذلك ، عليك أن تفهم أن هذا النوع من الصفقات له عيوبه. في هذه المقالة سوف نشرح كيفية شراء سيارة مستعملة في روسيا.

الخطوة 1. اختيار السيارة – شراء سيارة مستعملة في روسيا

سيارة مستعملة

لذلك قررت أن تصبح مالكًا لسيارة مستعملة في روسيا. كيف تشتري سيارة مستعملة؟ أول شيء يجب على أي مشتر فعله هو تحديد الأغراض التي سيتم استخدام “الصديق الحديدي”:

  • سيارة هاتشباك هي وسيلة مثالية لرحلات المدينة ؛
  • سيدان – سيارة لأولئك الذين يسافرون غالبًا خارج المدينة ؛
  • تعتبر عربة المحطة خيارًا رائعًا لنقل الأشياء الضخمة في صندوق السيارة.

من المهم أيضًا مراعاة الخصائص الأخرى عند الشراء ، على سبيل المثال ، نوع محرك الأقراص. الأكثر صلة اليوم هي سيارات الدفع الأمامي. فهي سهلة التشغيل وأرخص بكثير من مركبات الدفع الخلفي ومركبات الدفع الرباعي. الدفع بالعجلات الخلفية مناسب لأولئك الذين يحبون السرعات العالية ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدفع الخلفي يجعل من الممكن التحكم في السيارة في حالة الانزلاق غير المرغوب فيه.

يعتبر نظام الدفع الرباعي مثاليًا للقيادة على الطرق الوعرة. تعتبر مركبات الدفع الرباعي الأكثر ثباتًا على الطريق ، لكنها تختلف في التكلفة إلى حد كبير.

من الضروري الانتباه إلى نوع ناقل الحركة: “ميكانيكي” أو “تلقائي”. على الرغم من حقيقة أن ناقل الحركة اليدوي سيكلف عشاق السيارة أقل قليلاً ، إلا أنه سيعطي مزايا أكثر بكثير ، على سبيل المثال ، إمكانية توفير الوقود. ومع ذلك ، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي أسهل في التشغيل وهو مثالي للنصف العادل من السائقين.

نقطة أخرى مهمة هي قوة المحرك. تسمح أقوى خيارات المحرك بتحميل السيارة أكثر.

الخطوة 2. البحث عن الخيارات لشراء سيارات مستعملة في روسيا

إذا كنت قد قررت الخصائص والعلامة التجارية للسيارة التي ترغب في شرائها يدويًا ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية – البحث عن الخيارات الممكنة. لقد منحنا القرن الحادي والعشرون فرصة ممتازة لعدم الاستيقاظ في الرابعة صباحًا للذهاب إلى مدينة أخرى إلى سوق السيارات. في الوقت الحالي ، تم تبسيط إجراءات الاختيار بفضل شبكة الويب العالمية. هناك العديد من المواقع التي تحتوي على مجموعة كبيرة من السيارات المستعملة في روسيا: 

بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد كبير من المنتديات حيث يناقش سائقي السيارات ماركات سيارات معينة. يمكنك أيضًا قراءة المراجعات حول “الخيول الحديدية” على مواقع المراجعة ، مع إبراز جميع مزايا وعيوب النموذج المختار بنفسك. هل اخترت خيارًا لائقًا من أيادي خاصة يناسب إمكانياتك المالية؟ ننتقل الآن إلى المرحلة التالية – الاتصال بالبائع وفحص السيارة.

الخطوة 3. التحقق من سجل السيارات

يعد التحقق من السجل التلقائي لسيارة خاصة قبل الشراء إجراءً مهمًا للغاية ، من خلال إكماله يمكنك التخلص من الخيارات المستخدمة غير المستحقة. الإجراء في هذه المرحلة كالتالي: نتصل بالبائع ونطلب رقم VIN للسيارة ورقم الدولة. كقاعدة عامة ، يملي أصحاب “الخيول الحديدية” ، الذين يتمتعون بتاريخ نقي ، هذه البيانات عن طيب خاطر على المشترين. لقد تلقيت رقم VIN ولوحة ترخيص من المالك ، ثم انتقل إلى موقع Autocode على الويب . مع هذه الخدمة سوف تتعلم:

  • معلومات عن الحوادث التي تورطت فيها سيارة مستعملة ؛
  • الأميال الحقيقية
  • حقائق الرهن (قيود شرطة المرور ، التعهدات ، التأجير ، البحث) ؛
  • عدد الملاك
  • معلومات حول العمل في سيارة أجرة ؛
  • معلومات حول OSAGO ؛
  • بيانات أخرى ذات أهمية.

هكذا يبدو التقرير الكامل:

فحص السيارة
فحص السيارة عند شراء سيارة مستعملة في روسيا

فرصة فريدة للخدمة هي فحص السيارات اليابانية برقم الدولة. لا تحتوي السيارة اليابانية على رقم تعريف شخصي ، لذلك لا تستطيع معظم الخدمات تقديم معلومات عنها. 

kak-kupit-avto-s-probegom-poryadok-dejstvij

تبلغ تكلفة تقرير Autocode واحد 349 روبل ، لذا فإن الخدمة مناسبة لفحص سيارة واحدة أو عدة سيارات. يجب على بائعي السيارات المحترفين استخدام  خدمة Autocode Profi لفحص السيارات غير المحدود . تتيح لك الخدمة التحقق بسرعة من عدد كبير من السيارات ، وإضافة التعليقات إلى التقارير ، وإنشاء قوائم خاصة بك للمركبات السائلة ، ومقارنة الخيارات بسرعة وتخزين البيانات حول السيارات في نموذج منظم. يكلف الاشتراك في شيكات غير محدودة للسيارات 2500 روبل شهريًا.

الخطوة 4. التواصل مع البائع

محادثة هاتفية مع البائع هي الخطوة التالية عند شراء سيارة من أيادي خاصة. هناك احتمال ألا يكون المالك هو الذي سيتواصل معك ، بل هو مزايدة أو وكالة سيارات صغيرة تشتري وتبيع السيارات المستعملة. من الأفضل تجاهل الخيار مع وسيط على الفور ، لأن البائعين في معظم الحالات يشترون سيارة مستعملة بسعر رخيص جدًا ، لكنهم يبيعونها مقابل المبلغ الذي لا يستحقه حقًا.

من الأفضل إجراء محادثة مع مالك سيارة مستعملة بطريقة إيجابية. لذلك سيكون الشخص أكثر ميلًا لقصة مفصلة عن “صديقه الحديدي”. ما الأسئلة التي يجب أن تطرحها على المالك:

  • ما هي المسافة المقطوعة بالسيارة؟
  • هل وقعت حوادث ما هي العواقب؟
  • عدد الملاك الفعلي؟
  • هل هناك أعباء على السيارة؟
  • هل تمت صيانة السيارة من قبل وكيل معتمد؟

إذا أبلغ المالك أن السيارة غير مكسورة ، ولم تكن هناك حوادث ، ويوحي الفحص من خلال خدمة Autocode بخلاف ذلك ، فيمكنك التلميح برفق إلى أنك تعرف هذه المعلومات. هناك خياران لنتيجة الأحداث: إما أن يقوم المالك بإنهاء المكالمة أو يميل إلى خفض السعر

اسأل البائع بعناية عن الاستثمار المطلوب إذا قررت شراء سيارة مستعملة. يحاول معظم البائعين إخفاء الحاجة إلى إصلاح السيارة ، ولكن من المحتمل أن تتمكن من معرفة الحقيقة حول مقدار الأموال التي ستحتاج إلى استثمارها في سيارة مستعملة بعد الشراء.

الخطوة 5. فحص الحالة الفنية قبل شراء سيارة مستعملة في روسيا

فحص الحالة الفنية للسيارة

إذا قررت شراء سيارة مستعملة ، فعليك أن تفهم أن التحقق من الحالة الفنية هو أهم خطوة. يعتمد المبلغ الذي تستثمره في “الحصان الحديدي” على ذلك. من المهم التحضير لفحص الماكينة. 

عند فحص سيارة مستعملة من المالك ، يجب اتباع الإجراءات التالية:

  • فحص السيارة من جميع الجهات ؛
  • اطلب من المالك إظهار أوجه القصور التي تمت مناقشتها أثناء المحادثة الهاتفية ؛
  • اطلب بدء تشغيل السيارة ، اتبع لون العادم ؛
  • انتبه لارتداء الإطارات.

من المهم التحقق من وجود علامات التآكل. بعد ذلك ، نتحقق من سمك الطلاء. لا تخف من سؤال البائع عن أي شيء يثير اهتمامك. تحقق من سبب طلاء السيارة ، وما إذا تم استبدال الأبواب وغطاء المحرك والعناصر الأخرى.

الخطوة 6. نتفق على السعر

بالنسبة لمعظم أولئك الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة ، فإن السعر هو عامل أساسي في اتخاذ قرار إيجابي. إن المساومة مع البائع قبل الشراء ليست ممكنة فحسب ، ولكنها ضرورية أيضًا. بعد كل شيء ، يهتم كل من المشتري ومالك السيارة المستعملة بهذه الصفقة. الهدف الأول هو شراء سيارة مستعملة بأرخص سعر ممكن ، والهدف من الثانية هو بيعها بأعلى سعر ممكن.

لكي تنجح المساومة ، عند الحديث عن سعر السيارة المستعملة ، ركز على النقاط التالية:

  •  وجود أعطال تتطلب الإصلاح بعد الشراء ؛
  •  عيوب خارجية في شكل عدم وجود شارة الشركة المصنعة ، ممسحة ، وما إلى ذلك ؛
  •  عيوب داخلية مثل اتساخ الداخل ، عيوب في التنجيد ، إلخ.

تذكر أنه حتى إذا لم يكن لدى مالك السيارة المستعملة مجموعة ثانية من المفاتيح ، فقد يكون ذلك سببًا لتقليل السعر عند الشراء. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق مع مالك السيارة إذا كان المبلغ يشمل مجموعة إطارات شتوية ومكبرات صوت وإضافات ممتعة أخرى.

الخطوة 7. تحضير المستندات

وثائق السيارات المستعملة

إذا كنت راضيًا عن سعر السيارة وقررت شراء سيارة مستعملة ، فيمكنك المتابعة بأمان إلى المعاملات الورقية. ومع ذلك ، نوصي بمراجعة تاريخ الجهاز جيدًا قبل الشراء. من الأفضل رفض الصفقة إذا:

  • هناك أعباء على السيارة ؛
  • لا يتطابق رقم واحد على الأقل من الأرقام (الحالة أو رقم VIN أو الجسم) للسيارة مع الأرقام الموضحة في التقرير.

إذا كنت ترغب في معرفة الحقيقة القصوى حول السيارة ، فاستخدم خدمات الفحص في الموقع “الترميز التلقائي” . سيصل السيد إلى المكان الذي تشير إليه في التطبيق ويفحص السيارة باستخدام أجهزة خاصة.

اليوم ، أصبحت إجراءات معالجة المستندات لسيارة تم شراؤها من أيدٍ خاصة أسهل بكثير مما كانت عليه قبل 10 سنوات. الآن يحتاج البائع والمشتري فقط إلى إبرام عقد بيع. علاوة على ذلك ، يتلقى المالك الجديد جميع المستندات ، أثناء إدخال البيانات التالية في TCP: الاسم وعنوان نقل السيارة وتاريخ البيع والمستند الذي يؤكد الملكية وتوقيعات الطرفين. بعد ذلك ، لديك 10 أيام لتسجيل السيارة المستعملة المشتراة لدى شرطة المرور وإصدار سياسة OSAGO. أيضًا ، يجب على شرطة المرور ملء الأعمدة المفقودة في TCP.

الخطوة 8. ماذا تفعل بعد شراء سيارة

تم شراء السيارة ، وأصبحت أنت المالك الفخور لـ “الحصان الحديدي” المنشود. أنت الآن بحاجة إلى القيام بعدة إجراءات متوفرة في أي خدمة سيارات:

  • تغيير زيت؛
  • استنزاف سائل الفرامل واملأ سائلًا جديدًا ؛
  • تغيير التجمد
  • توازن العجلات
  • تغيير حزام التوقيت
  • استبدال مرشحات الهواء.

إذا كانت السيارة المشتراة تعمل لأكثر من 7 سنوات ، فلن يكون من الضروري استبدال أختام زيت العمود المرفقي وعلبة التروس. ستتطلب هذه الإجراءات تكاليف معينة منك (من 10 إلى 25 ألف روبل). ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أنه بعد تنفيذ عدد من الأنشطة المذكورة أعلاه ، ستستخدم السيارة المشتراة لفترة أطول.

بالإضافة إلى ذلك ، في غضون 10 أيام ، لا تنس تسجيل السيارة لدى شرطة المرور ، إذا لزم الأمر ، إصدار MTPL والخضوع للفحص. الى هنا تعرفنا كيفية شراء سيارة مستعملة في روسيا بالتفاصيل حظا موفقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد