Take a fresh look at your lifestyle.

الصدمة الثقافية في روسيا: كيف تتعامل مع الصدمة الثقافية؟

0

الصدمة الثقافية هي رد فعل طبيعي لوجودك في بيئة جديدة غير معروفة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الصدمة الثقافية في روسيا.

على الرغم من أن موسكو مدينة دولية ، إلا أنها لا تزال بيئة أجنبية للغاية بالنسبة لمعظم المغتربين. ستكون مستويات التوتر لديك مرتفعة بينما تبذل قصارى جهدك للتكيف مع محيطك الجديد. قد لا تعرف المدينة. قد لا تعرف اللغة ، وقد تبدو كل تلك الأشياء الصغيرة اليومية وكأنها أصعب التحديات على الإطلاق. بحث موقع www.sras.org في هذه القضية المعقدة.

تحدث الصدمة الثقافية عادة على ثلاث مراحل. أولاً ، هناك مرحلة شهر العسل: كل شيء يبدو جديدًا ومثيرًا. سوف تكتشف المدينة في بهجة مبهجة وتبدو الثقافة الجديدة (أو الثقافة المضادة ) رائعة. بعد ذلك يأتي ما يسمى بمرحلة التفاوض: تبدأ في ملاحظة الاختلافات وسوف تزعجك بعض جوانب ثقافة المضيف. الحنين إلى الوطن أمر شائع في هذه المرحلة ، وفي بعض الأحيان قد تشعر بالرغبة في الاستسلام. قد تبدأ حتى في كره الثقافة. المرحلة الأخيرة هي – التكيف. أنت توازن بين إيجابيات وسلبيات الثقافة الجديدة وتقبل الاختلافات. تشعر أيضًا بأنك أكثر شبهة في بيئتك الجديدة وتبدأ في الشعور وكأنك في المنزل.

أسباب احتمال معاناتك من الصدمة الثقافية في موسكو روسيا

إذا كنت لا تتحدث الروسية ، فقد تشعر أنك غير قادر على التواصل حتى عند القيام بأبسط الأشياء. حتى بالنسبة للمتحدث المتقدم ، سيستغرق الأمر وقتًا للتكيف مع بيئة اللغة الجديدة. سيكون من المتعب والمرهق في البداية أن تتواصل بلغة أجنبية لأنك لن تكون قادرًا على قول كل ما تريد قوله. أيضًا ، قد تكون الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مختلفة جدًا مقارنة بما اعتدت عليه. قد تشعر بالعزلة والانفصال عن العالم. في البداية ، سيكون من الصعب جدًا التواصل مع الناس ، ناهيك عن تكوين صداقات. قد تجعل اللغة أو الحواجز الثقافية الأمر أكثر صعوبة. لا تيأس ، بل حاول أن تجد وتلتقي بأجانب آخرين في موسكو.

في البداية ، من الصعب جدًا معرفة كيفية عمل العادات والأخلاق الطبيعية. أنت لا تعرف كيف تتفاعل في مواقف معينة ولا تعرف كيف سيكون رد فعل الآخرين أيضًا. وهذا يمكن أن يكون محبطا للغاية. ومع ذلك ، لا يجب أن تخاف من الخروج في العراء ومقابلة أشخاص آخرين.

أقرأ أيضا : كيفية فهم الثقافة الروسية

الثقافة الروسية واضحة جدًا وغالبًا ما يظهر الناس بفظاظة وباردة للأجانب. في روسيا ، تعتبر الابتسامة علامة نادرة على الصداقة ورد فعل على شيء مضحك أو ممتع حقًا. يمكن أن يكون الابتسام علامة على انعدام الأمن أو ، في الحالات القصوى ، على اختلال التوازن العقلي. قد يعاملك الأشخاص في الخدمة ، في تصورك ، بطريقة فظة. بشكل عام ، الروس صريحون للغاية ويمكنهم طرح أسئلة شخصية ، في انتظار إجابة صادقة وبسيطة. قد يشعر الناس بالحاجة إلى إخبارك بما يجب القيام به ؛ هذا هو الحال خاصة مع كبار السن. حتى أنهم قد يصرون على ذلك ، وفي هذه الحالة من الأفضل قبول نصيحتهم فقط.

الثقافة الروسية هي أيضًا أكثر عدوانية مما اعتاد عليه معظم الناس. خاصة في المدن الكبيرة مثل موسكو ، ليس من غير المألوف أن يدفع الناس الغرباء بعيدًا عن الطريق. المساحة الشخصية محدودة أيضًا لأن الروس يميلون إلى الوقوف بالقرب من الناس ، حتى الغرباء.

قد يكون مستوى المعيشة في موسكو أقل مما كنت تتوقعه. العديد من المنازل ومساكن الطلبة قديمة ، ويعود تاريخها إلى الحقبة السوفيتية. قد تكون مرافق المراحيض أقل من المعايير العادية الخاصة بك ، ومن المحتمل أن تضطر إلى إضاءة الموقد والفرن فعليًا. ليس من الممكن دائمًا العثور على اتصال فعال بالإنترنت وقد يكون الاتصال بالمنزل محاولة. كن مستعدًا أيضًا لمدى صغر حجم الغرف والشقق.

كيف تتعامل مع الصدمة الثقافية؟

  • فكر في بيئتك الجديدة على أنها تحد. يعود الكثير من الناس أقوى وأكثر سعادة ، وأعينهم مفتوحة بسبب تجاربهم.
  • لا تعزل نفسك – فهناك العديد من المغتربين الآخرين الذين يمرون بنفس التجارب. حاول الاتصال بالناس وتعلم اللغة حتى تتمكن من التواصل مع السكان المحليين أيضًا.
  • احتفظ بمدونة أو مجلة – تساعد الكتابة في التغلب على الإحباط الذي قد تشعر به.
  • ابق مشغولاً – لن تفوتك المنزل كثيرًا عندما يكون لديك ما تفعله.

مدرسة الدراسات الروسية والآسيوية / إكسباتيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد