Take a fresh look at your lifestyle.

القيادة في روسيا: قواعد وأنظمة الطريق الروسية

0

هل أنت مستعد للقيادة في روسيا؟ اعثر على كل ما تحتاج لمعرفته حول القيادة في روسيا الطرق والسائقين الروس وشرطة المرور الروسية والمتطلبات والقواعد والرحلات البرية الممتعة والمزيد في هذا الدليل القيادة في روسيا.

لا يختلف نظام الطرق وقواعد المرور في روسيا اختلافًا كبيرًا عن الدول الأوروبية الأخرى. لكن القيادة في روسيا يمكن أن تكون تجربة محبطة ، حيث يتعين على السائقين التعامل مع الاختناقات المرورية الطويلة وسوء صيانة الطرق وعمليات التفتيش العشوائية من قبل الشرطة. تتمتع روسيا أيضًا بسجل ضعيف في مجال السلامة على الطرق مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ، على الرغم من أن هذا يختلف جغرافيًا

قبل أن تجلس خلف عجلة القيادة للقيادة في روسيا ، تعرف على قواعد الطريق الروسية ومتطلبات القيادة القانونية في روسيا وشرطة المرور الروسية والسائقين الروس

من يستطيع القيادة في روسيا؟

إذا كنت تقيم في روسيا لمدة تقل عن ستة أشهر ، فيمكنك استخدام رخصتك الأجنبية ؛ على الرغم من ذلك ، فإن الترجمة الروسية ضرورية. عندما تقود سيارتك في روسيا ، يجب عليك إظهار رخصة القيادة الدولية (IDP) مع رخصتك الأجنبية ، أو نوع آخر من الترجمة الروسية المعتمدة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على IDP في موطنك ، والذي يوفر ترجمة لترخيصك إلى تسع لغات.

إذا كنت ستنتقل إلى روسيا كمقيم رسمي ، فستحتاج إلى استبدال رخصتك الأجنبية برخصة قيادة روسية في غضون 60 يومًا بعد استلام الإقامة الروسية.

تحتاج أيضًا إلى استيفاء الحد الأدنى القانوني لسن القيادة كما هو منصوص عليه في قانون الطرق الروسي: 18 للسيارات و 16 للدراجات النارية. لن تتمكن من بدء القيادة في روسيا دون هذا العمر ، حتى لو كان لديك رخصة أجنبية بالفعل.

من يحتاج إلى رخصة قيادة روسية؟

للتقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة روسية ، يمكن لمفتشية سلامة المرور على الطرق المحلية ( GIBDD ) توفير المعلومات. في موسكو ، على سبيل المثال ، ستحتاج إلى تزويد شرطة طريق موسكو بجواز سفرك والتأشيرة الروسية وشهادة طبية تم الحصول عليها من طبيبك ورخصة قيادتك الأجنبية ونسخة من الرخصة الموقعة من كاتب العدل.
إذا كانت رخصتك الأجنبية صالحة ، فستحتاج فقط إلى إجراء اختبار نظري روسي. إذا انتهت صلاحيته ، فسيتعين عليك اجتياز اختبار القيادة العملي أيضًا. هذه العملية أرخص مما هي عليه في العديد من الدول الأوروبية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون خادعة. يمكنك فقط إجراء الاختبارات النظرية والعملية باللغة الروسية. أقرأ المزيد عن كيفية الحصول على رخصة قيادة روسية

متطلبات القيادة في روسيا

هيئة التفتيش الحكومية لسلامة المرور على الطرق (GIBDD) هي قسم شرطة المرور في روسيا ، على الرغم من أن الكثير من الناس لا يزالون يطلقون عليها اسمها القديم – GAI. عند القيادة في روسيا ، من الشائع التوقف العشوائي للمركبة للتحقق من أنك تحمل المستندات المناسبة وأنها محدثة.

تطبق روسيا سياسة عدم التسامح المطلق مع قوانين الشرب في روسيا. تكون فحوصات الكحول أكثر شيوعًا في عطلات نهاية الأسبوع وصباح الاثنين ؛ إذا فشلت في الاختبار ، فستحتاج إلى أخذ عينة دم. هناك أيضًا بعض المناطق في موسكو حيث يتم اختبار اختبارات اللعاب لتتبع المخدرات.

تتطلب منك قواعد الطريق الروسية القيام بما يلي عند القيادة في روسيا:

  • مثلث تحذير
  • منحرف شعاع المصباح الأمامي
  • حقيبة إسعاف أولي
  • طفاية حريق
  • قطع المصابيح الكهربائية.

يجب عليك أيضًا حمل رخصة القيادة الروسية أو تصريح القيادة الدولي وإثبات التأمين على السيارات في روسيا وجواز السفر وإثبات ملكية السيارة. إذا فشلت في حمل هذه الأشياء ، فقد تواجه غرامة.

ضرائب الطرق والسيارات في روسيا

تُدفع ضريبة السيارة السنوية في روسيا ، لكن المبلغ الذي ستدفعه يختلف من منطقة إلى أخرى. تُدفع جميع الضرائب إلى دائرة الضرائب الفيدرالية في روسيا . في موسكو ، على سبيل المثال ، يعتمد السعر على قوة محرك سيارتك بدلاً من انبعاثاتها. الرسوم كالتالي:

  • سيارة ذات قوة 100 حصان: 700 روبل
  • سيارة تبلغ قوتها 120 حصانًا: 2400 روبل روسي
  • 200 حصان: 12000 روبل روسي
  • سيارة 300 حصان: 45000 روبل

طرق الشحن في روسيا

طرق الشحن جديدة نسبيًا في روسيا ونادرة نسبيًا. يتقاضى طريق ليبيتسك السريع (M-4) من موسكو إلى نوفوروسيسك رسومًا بقيمة 10 دولارات ، وستحتاج إلى دفع هذه الرسوم نقدًا. تسمح لك بعض طرق الرسوم خارج العاصمة بالدفع باستخدام بطاقة. ومع ذلك ، يجب أن تحمل بعض النقود عند القيادة في روسيا.

تأمين السيارات في روسيا

منذ عام 2003 ، يجب أن يكون لدى كل مالك سيارة في روسيا بوليصة تأمين تغطي مسؤولية الطرف الثالث على أقل تقدير. ومع ذلك ، فإن التغطية من التأمين الأساسي الإلزامي على السيارات في روسيا ليست شاملة للغاية. يمكن للسائقين التفكير في إضافة تأمين طوعي على السيارة لزيادة تغطيتهم لتشمل السائق أيضًا.

فحص المركبات في روسيا

يجب أن تخضع السيارات في روسيا بشكل دوري لفحص فني. أحد المتطلبات الرئيسية للقيادة في روسيا هو أن المركبات التي يتراوح عمرها بين ثلاث وسبع سنوات يجب فحصها كل عامين ، بينما يجب أن تخضع السيارات القديمة للفحص سنويًا.
نظرًا لإجراء هذا الفحص باللغة الروسية ، فقد تحتاج إلى مترجم لفهم النتائج. بمجرد اجتياز السيارة الاختبارات بنجاح ، سيتم إعطاؤك بطاقة فحص. ستحتاج إلى حمل هذا في السيارة في جميع الأوقات. إذا لم يتم إجراء الفحص في الوقت المحدد ، فقد تحصل على غرامة كبيرة أو تتم مصادرة سيارتك.

قواعد المرور في روسيا

تتضمن بعض قواعد المرور الرئيسية في روسيا ما يلي:

  • يجب عليك القيادة على الجانب الأيمن من الطريق.
  • يجب على السائق وجميع الركاب ارتداء أحزمة الأمان.
  • يعد استخدام هاتفك المحمول أثناء القيادة أمرًا غير قانوني (بدون مجموعة أدوات لا تتطلب استخدام اليدين).
  • اصطحاب المتنزهين غير قانوني.
  • الانعطاف يمينًا عند الضوء الأحمر ممكن فقط إذا كان هناك نظام تصفية.
  • يُمنع الانعطاف يسارًا في المدن الكبيرة بخلاف المعابر ذات الأضواء.
  • عبور خط أبيض مزدوج متصل غير قانوني.
  • من غير القانوني قيادة سيارة متسخة.
  • حركة المرور القادمة من اليمين لها الأولوية في الدوار.
  • استخدم البوق في المدن فقط إذا كان هناك خطر مباشر.
  • لا يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا السفر في المقعد الأمامي للسيارة بدون مقعد طفل.

حدود السرعة العامة في القيادة في روسيا

تختلف حدود السرعة حسب السيارة التي تقودها في روسيا والمنطقة التي تقود فيها.

بالنسبة للدراجات النارية والسيارات التي يقل وزنها عن 3.5 طن ، تكون الحدود بشكل عام 60 كم / ساعة في المناطق المبنية و 110 كم / ساعة على الطرق السريعة والطرق الأخرى. ومع ذلك ، لا يمكن للمركبات الأكبر حجمًا والمقطورات القيادة إلا بسرعة تصل إلى 90 كم / ساعة على الطرق السريعة و 70 كم / ساعة على الطرق الأخرى.

في بعض المناطق السكنية ، هناك حد أقصى للسرعة يبلغ 20 كم / ساعة لجميع المركبات. يجب وضع علامة واضحة على هذا.

إذا تم اتهامك بانتهاك بسيط ، فسيتم إصدار غرامة عليك دفعها من خلال أحد البنوك ، حيث لم يعد مسموحًا للشرطة الروسية بطلب النقود. بالنسبة للانتهاكات الأكثر خطورة ، يمكن مصادرة المركبات مؤقتًا ، ولكن لا يمكن أخذها منك بشكل دائم إلا بعد صدور قرار من المحكمة. يمكنك العثور على قائمة (باللغة الروسية) لمختلف مخالفات القيادة ومواقف السيارات هنا . إذا دفعت الغرامة في وقت مبكر ، يمكنك الحصول على خصم على الغرامة.

السائقين الروس

هناك معدل مرتفع نسبيًا لحوادث السيارات في روسيا ، والتي يعزوها البعض لظروف القيادة السيئة والطرق الضيقة (أكثر من المدن الرئيسية) والسائقين الروس بسرعة. في بعض الدوائر ، اكتسب السائقون الروس سمعة طيبة بسبب القيادة السيئة ، بما في ذلك الدخول والخروج من حركة المرور ، والسرعات العالية ، وعدم احترام قواعد الطريق ، مثل ارتداء أحزمة الأمان. في الماضي ، كانت الرشاوى تُقبل أحيانًا لاجتياز اختبار القيادة الروسي. نتيجة لذلك ، لا يعرف بعض السائقين الروس قواعد الطريق الصحيحة. ومع ذلك ، أصبحت ظروف القيادة أكثر صرامة في السنوات الأخيرة لتحسين السلامة على الطرق ، فضلاً عن مهارات السائقين الروس والأجانب على الطريق.

وقوف السيارات في موسكو وحول روسيا

بينما يوجد في موسكو مواقف سيارات رئيسية ، فإن الكثير من مواقف السيارات في الشارع في موسكو يتم دفعها مقابل استخدام العدادات. عند ركن سيارتك في موسكو ، ستحتاج عادةً إلى ركن سيارتك على الجانب الأيمن من الطريق في اتجاه تدفق حركة المرور. في بعض المناطق الحضرية وفي الشوارع ذات الاتجاه الواحد ، يمكنك أيضًا ركن سيارتك على الجانب الأيسر. عادةً ما يتم استخدام الحرف P ورمز الكرسي المتحرك للإشارة إلى مكان وقوف سيارات معطل. في جميع أنحاء روسيا ، تتوفر أنظمة مختلفة لوقوف السيارات ، اعتمادًا على حجم المدينة أو البلدة.

لا يمكنك ركن سيارتك على بعد 5 أمتار من تقاطع أو معبر مشاة أو عند المنعطفات أو في نطاق 50 مترًا من تقاطع سكة ​​حديد. إذا تم إيقاف سيارتك في روسيا بشكل غير قانوني ، فستحصل إما على غرامة فورية أو قد يتم تثبيت عجلاتك.

استيراد سيارة لروسيا

ما لم تكن دبلوماسيًا أجنبيًا ، فقد يكون استيراد سيارة إلى روسيا مكلفًا ومزعجًا. في كثير من الحالات ، يصعب على شركة الإزالة الخاصة بك المساعدة في التخليص الجمركي ، وقد تحتاج إلى دفع رسوم استيراد باهظة.

تأجير السيارات في روسيا

أحيانًا يكون استئجار السيارات من وكالة محلية أرخص ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتحدث شخص ما اللغة الإنجليزية. لمزيد من خيارات اللغة أو الخدمات التي تعرفها ، يمكنك التفكير في استئجار سيارة من خلال شركة أوروبية أو دولية.

لاستئجار سيارة في روسيا ، ستحتاج عادةً إلى أن يكون عمرك 21 عامًا على الأقل وأن تحمل رخصة القيادة الروسية أو رخصة القيادة الأجنبية لمدة عام على الأقل. قد يحتاج الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا إلى دفع رسوم إضافية للسائق الشاب.

شراء سيارة في روسيا للقيادة

من الممكن شراء سيارة في روسيا ، على الرغم من أن العملية أقل وضوحًا بالنسبة للأجانب. أحد المتطلبات هو أن سيارتك مسجلة في تأشيرتك. في كل مرة تقوم فيها بتجديد تأشيرتك الروسية ، ستحتاج إلى إلغاء تسجيل ملكية سيارتك وإعادة تسجيلها. بدلاً من ذلك ، يمكنك تسجيل السيارة باسم صديق روسي وتزويدك بتوكيل رسمي لقيادتها.

عند التفكير في أي سيارة تريد شراؤها ، استخدم دائمًا وكلاء سيارات ذوي سمعة طيبة وتذكر أنه قد يكون من الصعب تصدير السيارة مرة أخرى إلى بلدك إذا غادرت روسيا.

يجب أن يتم تسجيل سيارتك في روسيا من خلال GIBDD ، على الرغم من أنها قد تكون أيضًا عملية معقدة. من الممكن طلب المساعدة من شركة خارجية لمساعدتك ، على الرغم من أنه سيتعين عليك دفع رسوم مقابل هذه الخدمة. بمجرد تسليم طلبك المكتمل (وإظهار إثبات الملكية والتأمين وبطاقة سجل فحص السيارة إن أمكن) ، ستحتاج إلى دفع رسوم قدرها 2000 روبل روسي لتسجيل السيارة رسميًا في روسيا.

نصائح القيادة في روسيا

بالنسبة للأجانب الذين يخططون للقيادة في موسكو ، من المهم معرفة أن المدينة بها ثلاثة طرق دائرية رئيسية – MKAD و Garden Ring و Third Ring – مع حلقة رابعة في مراحل التخطيط. تعاني المدينة من مشاكل الاختناقات المرورية ، خاصة على الطرق الرئيسية داخل وخارج المدينة. خلال ساعة الذروة ، يمكن أن تكون الأمور سيئة بشكل خاص ، ويمكن أن يعاني Garden Ring ( Sadovoe Kol’tso ) من الاختناقات المرورية طوال اليوم.

بعض أسطح الطرق في موسكو هي أيضًا دون المستوى ، لذا ستحتاج إلى توخي مزيد من الحذر ، على الرغم من أن الطرق الرئيسية في موسكو تميل إلى أن تكون أفضل من أي مكان آخر في روسيا.

لافتات الطرق والأسماء مكتوبة باللغة الروسية ، لذا قد تكون مربكة للسائقين الأجانب. يمكنك العثور على أمثلة لإشارات الطرق في روسيا هنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد